التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق SleepScore

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق SleepScore؟
  • كيف يعمل تطبيق SleepScore؟
  • ميزات تطبيق SleepScore

ما هو تطبيق SleepScore؟

تطبيق (SleepScore): هو تطبيق يتتبع نمط نوم مستخدميه باستخدام تقنية (Sonar Sensor). حيث تم تصميم تطبيق (SleepScore) لتحديد نوعية وكمية نوم المستخدم وإرشاده إلى ما يجب القيام به لتحقيق مستوى نمط نوم صحي. وبمجرد تحقيق الأهداف، سيستمر التطبيق في المساعدة، ولكن هذه المرة، في الحفاظ على جودة النوم على المدى الطويل.


كما يحتوي هذا التطبيق البديهي على أدوات تتبع النوم التفاعلية التي يسهل استخدامها. على سبيل المثال، إذا كان يرغب المستخدم في الاطلاع على سجل نومه، فهناك أداة مناسبة لذلك، تسمح له بربط أنشطة يومه بأنماط نومه. ممّا يساعده هذا في معرفة الأشياء التي يجب القيام بها أو تجنبها لتحسين نوعية وكمية نومه.

كيف يعمل تطبيق SleepScore؟

تشبه وظيفة تطبيق (SleepScore) أسلوب تحديد الموقع بالصدى الذي تستخدمه الخفافيش أثناء الصيد أثناء الليل. عندما تصدر الخفافيش أصواتًا، فإن الموجات الصوتية الناتجة تنعكس مرة أخرى على الحيوانات عند اصطدامها بالأشياء المجاورة. ونظرًا لأن تطبيق (SleepScore) لا يمكنه إرسال أو استقبال موجات صوتية من تلقاء نفسه، فإنه يستخدم مكبرات الصوت والميكروفون في هاتف المستخدم لتتبع حركاته وأصواته أثناء النوم.


يرسل تطبيق (SleepScore) من خلال تقنية (Sonar)، إشارات صامتة باستخدام مكبرات الصوت في هاتف المستخدم. بعد ذلك، يستقبل ميكروفون الهاتف الموجات المنعكسة للإشارات الصامتة. حيث تحتوي تقنية السونار التي يستخدمها التطبيق على خوارزمية متقدمة مصممة لتحديد كيفية تحرك الموجات المنعكسة وكذلك شكلها. ويوضح تفسير شكل الأمواج وحركتها معدل تنفس المستخدم وكيف يتحرك خلال مراحل دورة النوم المختلفة. وفي النهاية، يكون التطبيق قادرًا على تقييم الجودة الكلية وكمية نوم المستخدم باستمرار.


كيف يحسب تطبيق SleepScore درجة النوم؟

تم تصنيف (SleepScore) الخاص بالمستخدم على مقياس يتراوح من 0 إلى 100. ويستمد التطبيق (SleepScore) اليومي الخاص بالمستخدم من بيانات النوم المسجلة ليلاً على مستويات مختلفة من خلال إيجاد مجموعها. ولإنشاء (SleepScore) الخاص بالمستخدم، يستخدم تطبيق (SleepScore) مجموعة متنوعة من البيانات المتعلقة بنومه.


تشمل البيانات:

  • إجمالي الوقت الذي يقضيه في النوم.

  • مقدار الوقت الذي يقضيه في الفراش قبل النوم.

  • كم من الوقت يمكث في مرحلة النوم الخفيف.

  • كم من الوقت يمكث في مرحلة النوم العميق.

  • مدة النوم و(REM حركة العين السريعة).

  • عدد المرات التي يستيقظ فيها في الليل.

عند جمع بيانات نوم المستخدم ليلاً، يقوم التطبيق الذي يأخذ في الاعتبار متوسطات النوم المثالية المحددة علميًا والتي تتوافق مع عمر المستخددم وجنسه، بتطبيق خوارزمية (SleepScore)، لتحديد درجات النوم للمستخدم. وعادة ما يكون متوسط ​​(SleepScore) حوالي 78. لذا، إذا كان لدى المستخدم أقل من 78، فهو بحاجة إلى القيام بشيء لجعله على الأقل يصل إلى المتوسط. ولحسن الحظ مع الاستخدام المتسق للتطبيق والعمل على حلول النوم الشخصية والرؤى والتوصيات التي يقدمها، يجب أن يكون المستخدم قادرًا على تجاوز معدل (SleepScore) والحفاظ عليه.

ميزات تطبيق SleepScore:

1. متعقب النوم: يوفر متتبع النوم الدقيق بدون اتصال تحليلاً مفصلاً لدورة نوم المستخدم.


2. أصوات النوم: أصوات نوم مهدئة تساعد المستخدم على النوم بشكل أسرع.


3. منبه ذكي: منبه ذكي مصمم لإيقاظ المستخدم بلطف في الصباح في الوقت المثالي في دورة نومه.


4. أهداف النوم: تحديد أهدافًا مثل النوم بسهولة والاستيقاظ لفترة أطول والنوم لفترة أطول والمزيد.


5. ملاذ النوم: يمكن للمستخدم قياس وتحسين الإضاءة ودرجة الحرارة ومستويات الصوت في غرفة نومه.


6.(SleepScore CheckUp): المراقبة المستمرة للنوم بالإضافة إلى الوصول إلى أدوات الفحص إذا اكتشف علامات اضطراب نوم أكثر خطورة.


7. تذكير وقت النوم: يذكر المستخدم بالاسترخاء والراحة.


8. يتكامل تطبيق (SleepScore) مع تطبيق (Apple Health) لإضافة بيانات نوم المستخدم وقراءة أنشطته، مثل التمارين الرياضية. على الأجهزة المدعومة، حيث يقرأ (SleepScore) البيانات من تطبيق (Health) بإذن من المستخدم لتحديث أنشطته خلال اليوم لتقديم نصائح أكثر تخصيصًا. ويقوم (SleepScore) أيضًا بكتابة بيانات النوم إلى تطبيق (Health) بإذن.


مميزات اشتراك PREMIUM FEATURES:


1. مدرب النوم (Sleep Coach): نصائح وإرشادات خاصة بالنوم من كبار خبراء النوم.


2. تحديات النوم: المشاركة في تغيير السلوكيات الصغيرة لتحسين النوم.


3. تقرير الطبيب: تقرير شامل عن النوم لمدة 30 يومًا ونتائج فحص لمخاوف النوم لمشاركتها مع طبيب المستخدم.


4. تصور البيانات: مخططات الاتجاه والارتباط بناءً على أنماط نوم المستخدم وتحليل نمط حياته.


5. تاريخ النوم: تاريخ النوم مدى الحياة والاتجاهات وتحليل دورة النوم (بدلاً من آخر 7 ليالٍ فقط).

المصدر
SleepScore App Review: Does It Improve the Quality of Your Sleep?The Best Sleep-Tracking AppSleepScoreFAQ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى