التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Stop Breathe Think

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Stop Breathe Think؟
  • أهمية تطبيق Stop Breathe Think
  • مميزات تطبيق Stop Breathe Think
  • تكلفة تطبيق Stop Breathe Think
  • سهولة استعمال تطبيق Stop Breathe Think

ما هو تطبيق Stop Breathe Think؟

 

تطبيق (Stop Breathe&Think): هو تطبيق مجاني للعقل الذهني والتأمل يشجع على تطوير عادات ذهنية إيجابية للأطفال والكبار. ويمكن للمستخدمين تجربة تمارين التأمل الموجهة من أجهزتهم المحمولة. ويتمتع المعلمون وأولياء الأمور الذين يمارسون اليقظة بمزيد من الوضوح والمرونة الذهنية، وهم أكثر قدرة على الاستماع ونتيجة لذلك يتخذون قرارات أفضل. وفي تطبيق (Stop Breathe&Think)، يعتقدون أن قضاء بضع دقائق كل يوم للشعور بالهدوء لا يقل أهمية عن التمرين المنتظم لتقليل التوتر في العمل وزيادة المشاركة والإبداع.

 

وهو برنامج لمساعدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-10 سنوات على تقوية تعلمهم الاجتماعي والعاطفي وتطوير مهارات اليقظة الذهنية. وتم إنشاء هذا التطبيق بالتعاون مع سوزان كايزر جرينلاند، الرائد المعترف به دوليًا في تعليم اليقظة والتأمل للأطفال والعائلات، ويشرك الأطفال في مهام تعلمهم كيفية تنظيم العواطف بشكل أفضل والهدوء والنوم والتخلص من التوتر والصراعات.

 

أهمية تطبيق Stop Breathe Think:

 

تطبيق (Stop Breathe&Think) يخفي بذكاء أنشطة الذهن وأنشطة أخرى كما يجب على الأطفال إكمالها. وتستهدف كل مهمة من المهام التي يبلغ عددها 40 وأكثر تطوير مهارات محددة، من التركيز إلى التنفس إلى التعاطف. وتعمل جميع المهام على إشراك الأطفال بشكل إبداعي بشكل مباشر، سواء من خلال مطالبتهم بتقليد تصرفات الشخصيات المتحركة في قصص قصيرة أو من خلال توجيههم من خلال الأنشطة البدنية مثل التنفس أو القفز أو التذبذب أو التعبير عن الامتنان بصوت عالٍ.

 

عند فتح التطبيق لأول مرة، يُطلب من المستخدم اختيار ما يصل إلى ثلاثة رموز تعبيرية تمثل حالتهم العاطفية الحالية، وهو أمر جيد بشكل خاص للمستخدمين الذين قد تغمرهم عدة مشاعر في وقت واحد. ويتم تقديم المهام بعد ذلك بناءً على استجابة المستخدم، ولكن يمكن أيضًا الوصول إلى مكتبة كاملة، حيث يتم تصنيفها حسب الحاجة. حيث أن هذا مفيد بشكل خاص للآباء والأمهات، الذين قد يرغبون تحديدًا في البحث عن مهام بناءً على ما هو مفيد في الانهيار أو النوم أو تعلم المزيد من الاهتمام.

 

مميزات تطبيق Stop Breathe Think:

 

  • يعد التطبيق مصدرًا رائعًا وسهلًا للمساعدة في تقوية وعي الأطفال والتعلم الاجتماعي العاطفي. حيث سيتعلم جميع الأطفال شيئًا ما عند استخدام هذا التطبيق.

 

  • هو تطبيق حاصل على جوائز للوعي الذهني والتأمل وهو بسيط وممتع وسهل الاستخدام. ويحتوي تأملات إرشادية موصى بها أو مقاطع فيديو لليوجا والعلاج بالإبر تتناسب مع مشاعر مستخدمه.

 

  • أكثر من 55 تمرين تأمل مصممة، مؤقت التأمل القابل للتخصيص مع خيارات الأجراس ومناظر الصوت، متعقب للمشاعر قبل وبعد التأمل، المشاركة مع الأصدقاء.

 

  • تأملات موجهة ومقاطع فيديو لليوجا أو العلاج بالابر مصممة للمساعدة في التوتر والقلق والاكتئاب والتركيز والتعاطف.

 

  • سهل الاستخدام مع محتوى مرئي وسمعي.

 

  • متتبع لتقدم الحالة المزاجية والتأمل: التحقق والتسجيل لتقدم مستويات التأمل في اليوم، التكامل مع تطبيق (Health)، تتبع الخطوط اليومية والاستقرار الأسبوعي وأهم المشاعر وإجمالي وقت التأمل والمزيد.

 

  • يساعد التطبيق على التأمل بانتظام وتطوير المهارات التي تساعد على الاسترخاء ودعم التحصيل الأكاديمي والمهني، بالإضافة إلى المزيد من التفاعلات والعلاقات الإيجابية، من خلال تعلم: تعميق الوعي بالأفكار والعواطف والتعرف على تلك المشاعر في الآخرين وإدارة العواطف وردود الأفعال بشكل استباقي، مثل التوتر أو القلق واقترب من الأشخاص والمواقف اليومية من منظور اللطف والرحمة.

 

تكلفة تطبيق Stop Breathe Think:

 

على الرغم من وجود العشرات من الأنشطة المجانية المتاحة، إذا كان المستخدم يرغب في الوصول إلى مجموعة المهام الكاملة، فيجب عليه دفع رسوم اشتراك شهرية قدرها 9.99 دولارًا أو 58.99 دولارًا لمدة عام. هذا يعني أن الإصدار المجاني من (Stop Breathe & Think) لا يزال يوفر فرصًا كبيرة للتعلم، لكن التكلفة يمكن أن تخلق حاجزًا أمام العائلات التي لا تستطيع تحمل 10 دولارات شهريًا.

 

التوقف والتنفس والتفكير مجاني للاستخدام في التأملات الأساسية. ويقدم أيضًا خيارين للعضوية المتميزة التي ستفتح المحتوى والميزات المتميزة بما في ذلك 45 مسارًا للتأمل و 8 مقاطع فيديو لليوغا والعلاج بالضغط بالإضافة إلى 6 مقاطع صوتية إضافية ودقات لمؤقت التأمل:

 

  • الاشتراك الشهري السعر الكامل مقابل 6.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر ( 4.99 دولارات أمريكية).

 

  • اشتراك سنوي مقابل 84 دولارًا سنويًا (41.99 دولارًا أمريكيًا).

 

سهولة استعمال تطبيق Stop Breathe Think:

 

التطبيق سهل التنقل إلى حد ما ويتم تقديم تسجيل الوصول على الشاشة الرئيسية. من خلال اختيار “البدء”، يتم إحضار المستخدمين من خلال خمس خطوات لتسجيل الوصول، حيث أن التطبيق يطالب المستخدم بالتنفس ثم يختار المستخدم الحالة الجسدية ثم  الحالة العقلية ثم يختار المستخدم 5 مشاعر وثم يختار المستخدمون التأمل. هذه العملية مباشرة ويمكن التنقل فيها دون صعوبة.

 

قد يكون النقد الوحيد لهذا الجانب من التطبيق هو عدد الخيارات المقدمة عندما يُطلب من المستخدم تحديد المشاعر التي يواجهها المستخدم. قد يتطلب الاختيار والتمييز بين 114 عاطفة مستوى معينًا من المعرفة العاطفية.

 

هناك أيضًا خيار لممارسة التمارين دون إكمال “تسجيل الوصول” في قسم “الاستكشاف” في التطبيق. ويتميز التطبيق بـ 34 تمرين تأمل مجاني وغيرها الكثير عند الاشتراك في حساب بريميوم. وهناك العديد من الفئات للتمارين المختلفة مثل التنفس والنوم والاتصال بالجسم والتوتر وإيجاد التركيز وتقوية المرونة. وتستغرق معظم التأملات ما بين دقيقة و 15 دقيقة.

 

يحتوي التطبيق على علامة تبويب “التقدم” التي تتعقب عدد مرات تسجيل الوصول والشرائط اليومية وعدد تمارين التأمل المكتملة والوقت الذي يقضيه في التأمل. ويتم أيضًا عرض المشاعر الأكثر شيوعًا المختارة والتأمل المكتمل. ويتلقى المستخدمون “ملصقات” كمكافآت للتفاعل مع التطبيق.

 

من السهل الوصول إلى المعلومات المقدمة حول مفهوم التأمل واليقظة. حيث يمكن العثور على هذه المعلومات في قسم “مزيد من المعلومات” في علامة التبويب “المزيد”، والتي من المحتمل ألا يصادفها المستخدم دون البحث عنها تحديدًا. ويوجد أيضًا مقطع صوتي لـ “ما يمكن توقعه” يشرح المفاهيم، على الرغم من أن هذا قد لا يكون واضحًا للمستخدم المبتدئ.

 

التطبيق ممتع للغاية من الناحية الجمالية وصور تسجيل الوصول مشرقة وجذابة. ويكافأ المستخدم بـ “ملصقات” لتسجيل الوصول ولإتمام الممارسات التي تكون جذابة بصريًا أيضًا. ويعد هذا أمرًا مهمًا حيث تم اكتشاف أن التطبيقات التفاعلية والمرحة أكثر فاعلية في إشراك المستخدم في تطبيق ما قد يشجع بدوره على ممارسة اليقظة المنتظمة.

 

على الرغم من أنه ليس من السهل العثور على المعلومات المتعلقة بالأساس المنطقي لممارسة اليقظة الذهنية / المبادئ الأساسية لليقظة، إلا أن المعلومات موضوعة جيدًا ومفصولة بصور.

 

المصدر
Stop Breathe ThinkStop Breathe ThinkStop Breathe & ThinkStop Breathe Think

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى