التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق WURRLYedu

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق WURRLYedu؟
  • أهمية تطبيق WURRLYedu
  • مميزات تطبيق WURRLYedu
  • محددات استخدام تطبيق WURRLYedu

ما هو تطبيق WURRLYedu؟

تطبيق (WURRLYedu): هو برنامج تعليمي موسيقي وتطبيق مستوحى من تطبيق (WURRLY karaoke) ويقدم البرنامج التعليمي التكميلي المستند إلى الويب منصة لتعليم الموسيقى في جميع مستويات الصفوف. ويمكن للمدرسين والطلاب الاختيار من بين كتالوج موسيقي شامل يصمم أنماطًا موسيقية مختلفة ويوفر فرصًا لصقل المهارات بأغاني من مشاهير الفنانين المشهورين والمسرحيات الموسيقية والأعمال الكلاسيكية.


توفر خطط الدروس المضمنة لكل مستوى صف دعمًا لتدريس مفاهيم الموسيقى الأساسية مثل الإيقاع والنغمة والانسجام والمقاييس والأوتار. كما تساعد نصائح الفيديو الطلاب على فهم وتطبيق مهارات جديدة في التمارين الصوتية وكتابة الأغاني والهيكل، وتقديم جوانب معينة من صناعة الموسيقى.


وعلى الرغم من أن التطبيق يركز بشكل خاص على الموسيقى الصوتية، إلا أنه لا يتم استبعاد الطلاب الذين يعزفون على البيانو والغيتار والقيثارة. وتتضمن بعض الأغاني الحبال المرئية للتسهيل التعرف على عناصرها، ويمكن للطلاب الكشف عن مخطط وتر للأغنية قبل البدء في التدريب أو التسجيل. وفي تطبيق المعلم المستند إلى الويب، تظهر الأوتار جنبًا إلى جنب مع الأغنية في شاشة التدريب.

أهمية تطبيق WURRLYedu:

ستعمل (WURRLYedu) بشكل جيد كجزء من فصل الموسيقى (عام، فرقة جاز، فرقة حديثة، جوقة والمزيد)، أو حتى المسرح عند التحضير لموسيقى. كما توصي (WURRLYedu) أيضًا بالبرنامج كجزء من برامج التعليم الخاص والعلاج بالموسيقى. ويجب أن يبدأ المعلمون بتعريف الطلاب على البرنامج. وخلال هذه الجلسات التمهيدية، يمكن للطلاب التعامل مع التطبيق في الفصل الدراسي بينما يتأكد المعلم من أن الجميع يعرف كيفية تسجيل واجباتهم وإرسالها وكيفية عرض ملاحظاتهم.


بعد ذلك، يمكن للمدرسين تحديد خطط الدروس والموسيقى التي يريدون استخدامها وإنشاء المهام. ويكمل الطلاب هذه الواجبات، ويرسلون التسجيلات إلى المعلمين الذين يمكنهم تقييم تقدم الطالب (عبر الملاحظات والدرجات). ويمكن أن تشمل المهام إنشاء الموسيقى مع تسجيل الصوت / الفيديو أو حتى الردود اللفظية على الموضوعات الموسيقية الأخرى. بالإضافة إلى المهام، يمكن للطلاب إنشاء تسجيلاتهم الشخصية لمشاركتها مع المعلم أو الصف بأكمله.

سياسة الدروس في التطبيق:

ترتكز الدروس على معايير الفنون الأساسية الوطنية، والتي تشمل الأجزاء الأربعة للعملية الفنية: الإبداع، الأداء والعرض والإنتاج، الاستجابة والاتصال. ويعتمد كل درس على نقاط ارتكاز لكل عملية، اعتمادًا على أهداف الدرس. سيجد مدرسو الموسيقى الذين لم يعتادوا على استخدام البرامج المستندة إلى الويب أن الدروس مألوفة وسليمة ويمكن الوصول إليها من الناحية التعليمية.


من الأفضل استخدام البرنامج كمكمل وليس كبديل للمناهج الحالية. وسيحتاج المعلمون إلى تحسين استخدام التغذية الراجعة لتحسين الطلاب. كما أن إحدى الميزات الرئيسية لهذا البرنامج على المنافسين هي أن الأغاني قابلة للتخصيص، حيث يمكن للمعلمين والطلاب اختيار أداة الخلفية والإيقاع ومطابقة تفضيلاتهم والنطاق الصوتي.


وباستخدام التطبيق، يمكن للطلاب جعل عمليات إرسال واجباتهم خاصة أو عامة للفصل بأكمله. كما هو الحال مع أي أداة تقنية تعليمية أخرى، يجب على المدرسين وضع بعض القواعد الأساسية للمحتوى المناسب والتفاعلات بين الطلاب، خاصة بالنسبة للإرسالات العامة التي ستولد نقاشًا بين الزملاء.

مميزات تطبيق WURRLYedu:


تطبيق (WURRLYedu) هو حل إلكتروني كامل لمعلمي الموسيقى مصمم لإلهام الطلاب وإنشاء متعلمين مشاركين.


التطبيق مليء بالميزات بما في ذلك:

  • آلاف الأغاني مع أوتار الأزمنة وكلمات البيانو والجيتار والقيثارة.

  • محرك التخصيص بحيث يمكن تغيير مفتاح الأغاني وسرعتها وحتى أدواتها.

  • مسارات التعلم.

  • أدلة صوتية.

  • استوديو التدريب.

  • استوديو التسجيل بلمسة واحدة لمرشحات الصوت والفيديو.

  • ركن الواجبات لإكمال سهل وتاريخ كامل مع تعليقات المعلم للتفكير فيها.

  • ألعاب موسيقية لممارسة الموازين بالإضافة إلى النداء والاستجابة الإيقاعية / اللحنية.

  • مع وجود كتالوج موسيقي كبير للاختيار من بينها، سيجد معظم الطلاب أنماطًا تثير اهتمامهم. كما أن الاختيار متنوع ثقافيًا وعرقيًا، مما يجعل تجربة تعليمية شاملة.

محددات استخدام تطبيق WURRLYedu:

يشير موقع الويب إلى أن البرنامج معتمد من (COPPA) وهو قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت، أن الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا يجب أن يحصلوا على موافقة الوالدين في بعض المناطق، وقد تكون الموافقة مطلوبة لجميع العمر والمستويات الصفية.


وعلى الرغم من أن ولي الأمر غالبًا ما يقدم الموافقة إلى منطقة المدرسة عبر وثائق موقعة، إلا أنه لا يزال يتعين على المدارس مراجعة سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام لتحديد ما إذا كانت السياسات تلبي متطلبات المنطقة أم لا.



المصدر
Introducing WurrlyEDU – Music Education Pop-Culture Inspiration WURRLYeduWURRLYedu WURRLYedu

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى