التقنيةتقنيات متنوعة

كيفية تغيير الخلفية في الجيميل

لحسن الحظ ، يقدم الجيميل (Gmail) طريقة ملائمة لتغيير الخلفية، بحيث يمكنك تغيير حالتك المزاجية، أو تحسين تركيزك، أو جعل عملك أكثر تشويقًا.

 

خلفية الجيميل

 

الجيميل (Gmail) هو تطبيق بريد إلكتروني مرن للغاية وقد تحسّن بشكل كبير على مر السنين لمنافسة أي من مزودي البريد الإلكتروني المجاني الآخرين. إحدى الميزات الرئيسية التي يتمتّع بها على آوت لوك (Outlook) أو ياهو (Yahoo) على سبيل المثال هي القدرة على تصميم البريد الوارد والواجهة، بينما يسمح لك معظم موفري البريد المجاني بتعديل رسائل البريد الإلكتروني وتصميمها، فإن الجيميل فقط يسمح لك حاليًا بتخصيص الواجهة نفسها.

 

يُمثّل التصميم جزءًا كبيرًا من استخدام الحوسبة والأجهزة، لدينا جميعًا أذواق مُختلفة وتفضيلات ألوان مختلفة، كما أنّ تعديل بيئتنا لتناسب تلك الأذواق يجعلنا نشعر بمزيد من الراحة، وكُلما شعرنا براحة أكبر، زادت رغبتنا في قضاء وقت أطول في هذه البيئات، الأمر الذي يصب في مصلحة المُزوّد.

 

مُلاحظة: لا يمكنك تغيير مظهر الجيميل (Gmail) الخاص بك على تطبيقات الهواتف المحمولة، فقط على جهاز الكمبيوتر.

 

كيفية تغيير خلفية الجيميل

 

لتتمكن من تغيير الخلفية في حساب الجيميل (Gmail) الخاص بك من جهاز الكمبيوتر، قم بما يلي:

 

  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عن طريق أي متصفّح متواجد على جهازك انتقل إلى الجيميل (Gmail) من خلال الرابط التالي: www.gmail.com.

 

  • قُم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال ادراج رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني ثم كلمة المرور الخاصة بك في المكان المخصص لذلك، ليتم بعد ذلك فتح بريدك، ستظهر أمامك شاشة البريد الوارد (Inbox).

 

  • قُم بالنقر على ترس الإعدادات (settings) الذي يوجد في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة لتظهر لك قائمة من الخيارات. كما في الصورة التالية:

 

 

  • انتقل إلى جزء السمات (Themes).

 

  • انقر على خيار عرض الكل (View all)، لتظهر لك نافذة بعنوان اختر السمة الخاصة بك (Pick your theme) تحتوي على جميع السمات المتوفرة كما يظهر في الصورة أدناه حدد السمة التي تريدها منها.

 

 

  • تظهر لك العديد من الصور هنا لمناظر طبيعية مثل النباتات والحيوانات والأنهار وما إلى ذلك. ومع ذلك، سيكون لديك أيضًا القدرة على اختيار السمات الأساسية، مثل المظهر الداكن (Dark theme) الذي قد يكون أسهل لعينيك أو سمة عالية التباين لمساعدتك على رؤية الأشياء بشكل أوضح.

 

  • انقر على زر الحفظ (Save) الذي يظهر في أسفل يمين النافذة المنبثقة وسيتم إغلاق المربع وسيظهر المظهر الجديد في علبة الوارد الخاصة بك.

 

كيفية تغيير خلفية الجيميل إلى صورك الخاصة

 

في حال لم تجد شيئًا يعجبك من السمات المتوفرة مسبقاً أو كنت تُفضل استخدام صورة خاصة بك، فيمكنك ذلك ولكن سيتعين عليك القيام بذلك من خلال صور جوجل (Google). من خلال الخطوات التالية:

 

  • انقر على ترس الإعدادات (Settings) الموجود في الجزء العلوي الأيسر من شاشة الجيميل (Gmail) وانتقل إلى جزء السمات (Themes).

 

  • انقر على خيار عرض الكل (View all)، لتظهر لك نافذة بعنوان اختر السمة الخاصة بك (Pick your theme).

 

  • انقر على خيار صوري (My Photos) الذي يظهر في أسفل يسار النافذة المنبثقة.

 

 

  • ستظهر لك نافذة أخرى بعنوان حدد صورة الخلفية الخاصة بك (Select your background image)، تعرض لك الصور المُخزّنة في صور جوجل (Google Photos) افتراضيًا ولكن يُمكنك اختيار تحميل صورة جديدة أو تقديم عنوان (URL) للصورة.

 

  • حدد الصورة واضغط على زر الاختيار (Select).

 

  • سيتم إضافة الصورة إلى السمات الموجودة في الجيميل كما يظهر في الصورة أدناه، انقر على زر الحفظ (Save).

 

 

الآن يجب أن يتغير موضوع الجيميل (Gmail) الخاص بك إلى الصورة التي حدّدتها، يمكنك تغيير السمة بقدر ما تريد وفي أي وقت تريده.

 

مُلاحظة: إذا بدت الصورة ضبابية، فجرّب صورة أكبر حجمًا.

 

تلاحظ وجود بعض الرموز في الجزء السفلي من النافذة، وهي لإجراء تغييرات على السمة، وهي خلفية النص (Text Background) أو نقوش الصورة النصفية (Vignette) أو طمس (Blur) ثُمّ حفظ (Save). كما هو موضح في الصورة التالية:

 

 

وهذه عبارة عن الخيارات المتعلقة بكيفية عرض صورتك يمكنك ضبطها والتحكم بها:

 

  • سيسمح لك خيار النص (Text Background) باختيار خلفية النص كخلفية فاتحة (Light) أو داكنة (Dark).

 

  • سيوفر لك خيار نقوش الصورة النصفية (Vignette) مقياسًا منزلقًا على شكل شريط تمرير يسمح لك بتغميق زوايا صورة الخلفية.

 

  • كما سيوفر لك خيار الطمس (Blur) مقياسًا منزلقًا يسمح لك بتمويه صورة الخلفية وهو أمر رائع للصورة ذات التفاصيل المفرطة.

 

انقر فوق زر الحفظ، بمُجرّد اختيار السمة وتعديل الخيارات المرتبطة بها، وسيتم تطبيق التغييرات الخاصة بك، لاحظ أنه يمكنك دائمًا العودة إلى النسق الافتراضي إذا كنت تريد الرجوع.

 

كيفية تحميل الصور على صور جوجل

 

في حال لم تجد الصورة التي تريدها في صور جوجل، يجب عليك تحميلها في جوجل أولاً ثُم التوجه إلى الجيميل، كالتالي:

 

  • قم بفتح صور جوجل، إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل إلى حسابك في جوجل (Google)، فستحتاج إلى ذلك.

 

  • قم بتحميل الصورة (أو عدة صور) التي تريدها، من خلال النقر على زر تحميل (Upload) أعلى يمين الشاشة وتحديد صورك من ملفاتك. بإمكانك أيضاً سحب الصور التي تريدها وإفلاتها في صور جوجل.

 

  • بمُجرّد تحميل الصور إلى حسابك في جوجل، ستكون مُتاحة في المرة التالية التي تحاول فيها تغيير خلفية الجيميل (Gmail). عند النقر على زر صوري (My photos)، ستتمكّن من الانتقال إلى الألبومات والصور المختلفة في حسابك، وتحديد الصورة التي تريدها، والنقر على زر الحفظ لتطبيق التغيير.

 

أسباب تغيير الخلفية في الجيميل

 

الآن بعد أن عرفت كيفية تغيير خلفية الجيميل (Gmail) الخاص بك، دعنا نستكشف بعض الأسباب التي تجعل هذه الفكرة جيدة في كثير من الأحيان.

 

لدى معظم الناس أحد الدوافع التالية:

 

  • إجهاد العين والوضوح (Eye strain and clarity): التحديق في شاشة الكمبيوتر طوال اليوم يمكن أن يكون أمرًا مرهقًا، ويؤدي إلى متلازمة رؤية الكمبيوتر إذا لم تكن حذرًا. بالنسبة لبعض الأشخاص، يصعب عليهم قراءة سمة الجيميل (Gmail) الافتراضية، يُمكن أن يؤدّي تغيير الخلفية إلى حل إحدى مشكلاتهم، ممّا يجعل قراءة الشاشة أسهل وأفضل من حيث إجهاد العين.

 

  • مزاج (Mood): يريد بعض الأشخاص لونًا مختلفًا أو صورة مختلفة لأن لديها القدرة على تحسين أو تغيير مزاجهم. على سبيل المثال، هل تُفضّل إلقاء نظرة على خلفية بيضاء فارغة، أو صورة هادئة لغابة جميلة؟

 

  • شىء مختلف (Something different): بعد استخدام الجيميل (Gmail) لسنوات عديدة، أصبح العديد من المُستخدمين جاهزين ببساطة لشيء مختلف. النظر إلى الخلفية نفسها لساعات في اليوم كل يوم يصبح أمراًا مُملاً، لدرجة أنّ أي صورة أو لون جديد تقريبًا يبدو أفضل.

 

جرب خلفيات مختلفة لترى كيف ممكن أن تستجيب لذلك، فقد تزيد إنتاجيتك وانتباهك وسعادتك مع صورة خلفية مُعيّنة على أخرى.

المصدر
How to Change Your Gmail BackgroundHow To Change Gmail Background And Other Neat TricksHow to change Gmail themes in 4 easy stepsHow to Change Your Gmail Theme

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى