التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

حل مشكلة حظر طلبات الصداقة على الفيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة حل مشكلة حظر طلبات الصّداقة على الفيس بوك

عادةً ما يحصل حظر (Block) على إرسال طلبات الصّداقة في فيس بوك (Facebook)؛ بسبب القيام بإرسال عدد كبير من طلبات الصّداقة (Friend requests) في فترة قصيرة ولأشخاص عشوائيين؛ ممّا يجعل الفيس بوك يشكّ في أمر هذا الحساب ويقوم بحظره من طلب الصداقة لفترة مُعيّنة.


وإذا حصل وتكرّر لهذا الخطأ من قبل المُستخدم، يتم حظره من جديد لفترة أطول من المرّة الأولى. ودعنا نتعرّف في هذا المقال على طريقة للتخلّص من هذا النّوع من الحظر، دون الانتظار حتّى تنتهي الفترة المحدّدة من قِبل الفيس بوك.

طريقة حل مشكلة حظر طلبات الصداقة على الفيس بوك:

اتبع هذه الخطوات لتتخلّص من مُشكلة الحظر على طلبات الصّداقة، إذا كُنت تُعاني منها:

  1. بعد أن تقوم باختيار المتصفّح الذي تريده، سواء كان (Google Chrome) أو (Firefox) أو غيرها، قُم بالانتقال إلى موقع الفيس بوك عن طريق الرّابط التّالي (www.facebook.com).

  2. قُم بتسجيل الدّخول إلى حساب الفيس بوك الخاصّ بك عن طريق إدخال المعلومات المطلوبة. وهي عنوان البريد الإلكتروني (E-mail)، أو رقم الهاتف الذي قمت باستخدامه عند إنشاء الحساب وكلمة المرور (Password) المُستخدمة لحماية الحساب، أدخلها كذلك في الخانة المخصصة لها. وعندها ستنتقل مباشرة إلى الصّفحة الرّئيسيّة في فيس بوك وهي آخر الأخبار (News Feed).

  3. انقر على زرّ طلبات الصّداقة الموجود في أعلى الصّفحة، ستظهر قائمة بأسماء الأشخاص الذين قاموا بإرسال طلبات صداقة لك.

  4. قُم بالنّقر على خيار عرض الكل (View all) الموجود في نهاية القائمة.

  5. ستنتقل إلى صفحة جديدة تحتوي كلّ طلبات الصّداقة التي وصلتك (Friend Requests)، حيث يظهر فيها خيار جديد في أعلى الصّفحة وهو عرض الطّلبات التي تمّ إرسالها (View sent requests)، قُم بالنّقر عليه.

  6. ستظهر لك قائمة بأسماء حسابات جميع الأشخاص الذين قُمت بإرسال طلبات صداقة لهم من قبل.

  7. قُم بحذف ما يُقارب أربعين طلب صداقة، من خلال النّقر على زرّ حذف الطلب (Delete Request) الموجود بجانب كل اسم.

  8. قُم الآن بـِ تسجيل الخروج من حسابك لمُدّة دقيقتين ثمّ ادخل إلى الحساب مرّة أخرى، ستجد أنّك قادر على إرسال طلبات صداقة من جديد في فيس بوك، لكن احذر من إرسال عدد كبير منها حتّى لا تتعرّض للحظر مرّة أخرى.

بواسطة
Friend Request BlockHow to Cancel a Friend Request on FacebookHow to see all Facebook friend requests you’ve ever sent – and find out who blanked you

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. حضرتك انا عملت كل الخطوات دي وملقيتش اي طلب انا كنت باعته خالص وكمان الصفحه لسه جديده مفيش اي صديق عليها

    1. أهلاً طه، هذه الطريقة تحل مشكلة الحظر على إرسال طلبات الصداقة فقط، إذا كان فيس بوك يمنعك من إرسال طلبات الصداقة فبإمكانك حذف الطلبات التي قمت بإرسالها ولم يتم الرد عليها كما في الخطوات السابقة، غير ذلك تأكد من نوع الحظر الذي أُجري على حسابك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى