التقنيةهواتف ذكية

طرق عملية لاستخدام اتصال المجال القريب على جهاز أندرويد – NFC

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية مشاركة المحتوى مع أجهزة أندرويد الأخرى عبر (NFC)
  • كيفية إعداد هاتفك الذكي الجديد باستخدام (NFC) باستخدام (Tap & Go)
  • كيفية الدفع باستخدام هاتفك باستخدام أندرويد باي
  • برنامج علامات (NFC)
  • مشاركة شبكة (Wi-Fi) الخاصة بك عبر (NFC)

يتيح اتصال المجال القريب أو (NFC)، إمكانية تبادل المعلومات بسرعة بين الهواتف الذكية والأجهزة الذكية الأخرى. تشمل استخدامات (NFC) على أندرويد مشاركة الملفات وأنظمة الدفع بدون تلامس وعلامات (NFC) القابلة للبرمجة.

كيفية مشاركة المحتوى مع أجهزة أندرويد الأخرى عبر (NFC):

باستخدام برامج مثل أندرويد بيم، من الممكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وصفحات الويب ومعلومات الاتصال وأنواع أخرى من البيانات مع الآخرين عن طريق النقر على ظهر الهاتفين معًا. فعلى سبيل المثال، يمكن مشاركة صورة بعد التقاطها، أو تبادل معلومات الاتصال في حدث شبكة دون الحاجة إلى البحث عن قلم.

كيفية إعداد هاتفك الذكي الجديد باستخدام (NFC) باستخدام (Tap & Go):

عند ترقية هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد، يمكن تجريب (Tap & Go) أثناء عملية الإعداد، وهي ميزة متوفرة في أندرويد (Lollipop) والإصدارات الأحدث. حيث تنقل ميزة (Tap & Go) التطبيقات وحسابات قوقل من هاتفك القديم إلى الهاتف الجديد باستخدام (NFC) حتى لا تضطر إلى إعادة تثبيت كل شيء. وإذا تخطيت هذه الخطوة في الإعداد عن طريق الخطأ، فيمكن استعادة هاتفك الذكي إلى إعدادات المصنع وابدأ من جديد.

كيفية الدفع باستخدام هاتفك باستخدام أندرويد باي:

في نظام الدفع اللاتلامسي، يمرر العملاء هواتفهم الذكية بدلاً من سحب بطاقات الائتمان الخاصة بهم في ماكينة تسجيل المدفوعات النقدية. ومع تمكين (NFC)، يمكن تخزين معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك في (Android Pay) وتمرير هاتفك الذكي أثناء الدفع.

برنامج علامات (NFC):

علامات (NFC) هي أجهزة صغيرة يمكن برمجتها للقيام بأشياء محددة عند تمريرها. فعلى سبيل المثال يمكن القيام ببرمجة هذه الأجهزة للقيام بإجراءات بسيطة مثل تنشيط الربط اللاسلكي أو تشغيل التطبيقات حسب موقعك أو تعتيم شاشة الهاتف وقت النوم أو إيقاف تشغيل الإشعارات أو ضبط المنبهات وأجهزة ضبط الوقت. ويمكن أيضًا إعداد عمليات أكثر تعقيدًا مثل تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


وتعد برمجة علامة (NFC) سهلة وسوف تحتاج إلى تنزيل تطبيق للقيام بذلك. حيث يتوفر الكثير في متجر قوقل بلاي. ويمكن أيضًا تضمين علامة (NFC) على بطاقات العمل الخاصة بك حتى تتمكن جهات الاتصال الجديدة من حفظ معلوماتك في لمح البصر.

مشاركة شبكة (Wi-Fi) الخاصة بك عبر (NFC):

عندما يكون لديك ضيوف، يمكن أن لا تمنحهم كلمة مرور (Wi-Fi) الخاصة بك. وبدلاً من ذلك يمكن استخدام علامة (NFC) لمشاركتها. وهذه الطريقة أكثر أمانًا لأن ضيوفك لن يعرفوا كلمة المرور. ولكن يجب على ضيوفك تثبيت تطبيق قارئ (NFC) مجاني على هواتفهم الذكية لاستخدام علامات (NFC) الخاصة بك.

المصدر
5 Fun and Practical Ways to Use NFC on Your AndroidHow to use NFC on AndroidThe most practical, creative ways to use NFC with your Android deviceHow to Use NFC: 7 NFC Uses That'll Impress Your Friends

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى