التقنيةكمبيوتر

ماذا تفعل عندما يتعطل نظام Windows 10 عند إعادة التشغيل

نظام التشغيل (Windows 10) هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا في الوقت الحاضر، مليء بالعديد من الميزات الرائعة، يرغب كل مستخدم في الحصول على نظام التشغيل هذا إذا اختار (Windows) على (iOS)، ومع ذلك، فإنّ نظام التشغيل (Windows 10)، مثل العديد من الإصدارات السابقة، لديه مجموعة من المشكلات، تحدث إحدى المشكلات الأكثر شيوعًا عندما يتعطل (Windows 10) عند إعادة التشغيل.

 

متى يتعطل الكمبيوتر أثناء إعادة التشغيل

 

أبلغ العديد من المستخدمين غالبًا عن مواجهة مشكلة إعادة تشغيل الشاشة في مناسبات مختلفة، في بعض الأحيان، يمكن أن تتعطل عملية إعادة التعيين أيضًا عند نسبة مئوية معينة بينما قد تبدو مهمة شاقة، يمكن لأي مستخدم حل هذه المشكلة باستخدام بعض الحلول الأساسية، يعد حضور مشكلة إعادة التشغيل في أقرب وقت ممكن أمرًا ضروريًا إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر يوميًا، قد يتعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند إعادة التشغيل في العديد من المواقف، ومع ذلك، هناك ثلاث حالات شائعة وراء توقف (Windows 10) عند إعادة التشغيل وعندما تحدث هذه المشكلة أكثر من غيرها:

 

توقف Windows 10 عند إعادة التشغيل بعد التحديث الجديد

 

في بعض الأحيان، يتعطل نظام التشغيل (Windows 10) على شاشة سوداء بعد تثبيت تحديث جديد للنظام، في هذه الحالة، ستظل على شاشة إعادة تشغيل تحميل سوداء بدون أي عملية قيد التشغيل في الخلفية.

 

توقف Windows 10 عند إعادة التشغيل العادي

 

أبلغ بعض المستخدمين أنّ نظام التشغيل (Windows 10) الخاص بهم لا يتزحزح أكثر بعد أن يعرض مشكلة النقاط الدوارة على الشاشة السوداء، تحدث هذه المشكلة قبل أن يعرض الكمبيوتر شاشة تسجيل الدخول مباشرةً.

 

تحديث برامج تشغيل العرض

 

مرات عديدة يتعطل (Windows 10) عند إعادة التشغيل بعد تحديث برامج تشغيل العرض، قد يتعطل (Windows 10) أيضًا إذا كنت قد بدأت النظام بعد تحديث (NVIDIA) أو أي برامج تشغيل رسومات أخرى، يقال إنّ شاشة الكمبيوتر تعرض شاشة سوداء فجأة ولا تعرض أي شيء آخر.

 

ماذا تفعل عندما يتعطل Windows 10 عند إعادة التشغيل

 

إذا كان الكمبيوتر عالقًا على شاشة إعادة التشغيل، فليس من الصعب حل المشكلة، وإن كانت تتطلب أولوية قصوى، يعني التأخير في حل هذه المشكلة أنّ المستخدمين لن يتمكنوا من استخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم طالما كانت المشكلة قائمة، دعنا نلقي نظرة على بعض الحلول الشائعة التي يمكنك تطبيقها لحل مشكلة (Windows 10) المتوقفة عند إعادة تشغيل المشكلة:

 

إيقاف التشغيل باستخدام زر الطاقة

 

عندما يتعطل (Windows 10) عند إعادة التشغيل، يمكنك بدء إعادة تشغيل جديدة لإصلاح المشكلة، ومع ذلك، تحتاج إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر أولاً لبدء إعادة تشغيل جديدة، أبسط الحلول لذلك هو الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في وحدة المعالجة المركزية لمدة ست ثوانٍ تقريبًا؛ حررها بعد إيقاف تشغيل الكمبيوتر واضغط عليه مرة أخرى لبدء تشغيل الكمبيوتر، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول، فقم بإخراج البطارية لبضع دقائق، وأعد إدخالها، ثمّ حاول بدء تشغيل الكمبيوتر المحمول مرة أخرى.

 

افصل الأجهزة الطرفية

 

إذا قمت بتوصيل أي أجهزة خارجية مثل محرك أقراص (USB) محمول أو طابعة، فافصلها وأعد تشغيل الكمبيوتر لمعرفة ما إذا كان (Windows 10) عالقًا عند إعادة التشغيل، في بعض الأحيان، غالبًا ما تتسبب الأجهزة المتصلة خارجيًا في حدوث مشكلة في عملية شاشة إعادة التشغيل السلسة لجهاز الكمبيوتر.

 

تحقق من ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر

 

إذا لم تتمكن من إعادة تشغيل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام (Windows 10) في الوضع العادي، فمن المحتمل أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) مفقودة، إذا كان الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى بدء عملية إيقاف التشغيل، وفتح وحدة المعالجة المركزية، وضبط ذاكرة الوصول العشوائي بشكل صحيح، بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بتشغيل الكمبيوتر مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان (Windows 10) عالقًا عند إعادة التشغيل ويعرض مشكلة النقاط الدوّارة.

 

قم بتشغيل إصلاح مشاكل بدء التشغيل

 

إذا كنت قد قمت مؤخرًا بتحديث جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام (Windows) ولكنّه لم يبدأ، فقم بتشغيل إصلاح بدء التشغيل لإصلاح مشكلة (Windows 10) التي تعطل إعادة التشغيل، يمكنك تنزيل أداة إنشاء الوسائط لإجراء عملية إصلاح بدء التشغيل.

 

أدخل الوضع الآمن Safe Mode

 

إذا توقف (Windows 10) عند إعادة التشغيل أو لم يتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فأنت بحاجة إلى فتح جهاز الكمبيوتر في الوضع الآمن لتنفيذ بعض الحلول، اتبع الدليل المختصر للدخول إلى الوضع الآمن واستخدمه لحل مشكلة النقاط الدوّارة.

 

تعطيل بدء التشغيل السريع

 

بدء التشغيل السريع هو عملية تسمح لجهاز الكمبيوتر بالبدء بشكل أسرع، ومع ذلك، فإنّه يعيق أيضًا عملية إيقاف التشغيل وشاشة التمهيد، وبالتالي، يواجه العديد من الأشخاص نظام التشغيل (Windows 10) عالقًا عند إعادة التشغيل.

 

تحديث برامج تشغيل الجهاز

 

غالبًا ما تتداخل برامج تشغيل الأجهزة القديمة مع الأداء السلس لجهاز الكمبيوتر، إذا توقف (Windows 10) عن إعادة التشغيل، فأنت بحاجة إلى التحقق ممّا إذا تمّ تحديث برامج تشغيل الجهاز بشكل صحيح، يؤدي تثبيت تحديث (Windows) الجديد إلى ترقية برامج التشغيل أيضًا، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك معك، فحاول تحديث برامج التشغيل يدويًا.

 

القيام بتحديث BIOS

 

يساعد (BIOS) (Basic Input/Output System)، “نظام الإدخال / الإخراج الأساسي” في بدء عملية تمهيد الكمبيوتر، إذا كان (BIOS) قديمًا، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات في عملية التمهيد.

 

تعطيل تحديد الموقع الجغرافي والتشفير وبدء التشغيل الانتقائي

 

إذا توقف (Windows 10) عن إعادة التشغيل، فيمكنك إيقاف تشغيل تحديد الموقع الجغرافي والتشفير (Cryptographic) والبدء الانتقائي، أبلغ العديد من المستخدمين أنّ استخدام هذا الحل قد أدى إلى حل المشكلة بالنسبة لهم.

 

إنهاء البرنامج غير المستجيب في إدارة المهام

 

أبلغ العديد من المستخدمين أنّ إيقاف البرنامج غير المستجيب والفشل في إدارة المهام قد ساعدهم في إصلاح مشكلة إعادة تشغيل الشاشة.

 

استعادة حزمة توزيع البرامج

 

في بعض الأحيان، قد يؤدي تثبيت تحديث (Windows) الجديد إلى إعاقة عملية إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر، وبالتالي، يمكنك استعادة الإعدادات السابقة ومحاولة تصحيح المشكلات في عملية إعادة التشغيل، تُعرف هذه الطريقة أيضًا “بإعادة تشغيل خدمات التحديث”.

 

القيام بإصلاح النظام

 

بمجرد دخولك إلى الوضع الآمن، يمكنك إجراء إصلاح النظام باستخدام نافذة موجه الأوامر.

 

تشغيل مستكشف أخطاء صيانة النظام ومصلحها

 

يهدف مستكشف أخطاء صيانة النظام ومصلحها إلى تحديد المشكلات الشائعة وإصلاحها، إذا لم تتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل صحيح، فيمكنك تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها لقياس المشكلة وحلها.

 

تمكين عرض رسائل الحالة التفصيلية للغاية

 

يعد عرض رسائل الحالة التفصيلية للغاية أحد إعدادات السياسة التي تمكن المستخدمين من عرض ما يقوم به نظام التشغيل (Windows) في الخلفية أثناء تنفيذ العملية، باختصار، يمكنك قياس النقطة التي يتوقف عندها جهاز الكمبيوتر الخاص بك على شاشة إعادة التشغيل عن طريق تمكين هذه السياسة.

 

تمكين وضع السكون مطلقا Never Sleep Mode

 

في بعض الأحيان، يؤدي وضع السكون في جهاز الكمبيوتر إلى منعه من إعادة التشغيل بشكل صحيح، يمكنك حظر وضع السكون عن طريق تمكين خيار وضع السكون مطلقًا.

 

القيام بتشغيل مستكشف أخطاء الأداء ومصلحها

 

يهدف مستكشف أخطاء الأداء ومصلحها إلى إصلاح مشكلات (Windows 10) مثل التجميد وتعطل النظام وبطء سرعة (Windows) وغير ذلك الكثير، إذا توقف (Windows 10) عن إعادة التشغيل، فيمكنك تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها لقياس السبب الجذري وإصلاح المشكلة.

 

القيام بإجراء استعادة النظام

 

في حالة إجراء تغييرات على ملفات النظام، فقد يتسبب ذلك في تعطل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام (Windows 10)، من خلال إجراء استعادة النظام، يمكنك استعادة النظام الخاص بك إلى نقطة استعادة في الحالة السابقة.

 

تنظيف إعادة تثبيت Windows 10

 

إذا كان هناك أي نوع من الفيروسات أو البرامج الضارة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكن القضاء عليه عن طريق عمليات الفحص المعتادة للفيروسات باستخدام أدوات البرامج الضارة، فيمكن للمستخدمين إجراء إعادة تثبيت نظيف لنظام التشغيل (Windows 10)، التثبيت النظيف ليس سوى تهيئة قرص ثابت ثمّ إعادة تثبيت نظام التشغيل على الكمبيوتر.

 

استبدال بطارية CMOS

 

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قيد الاستخدام لأكثر من ثلاث سنوات، فاستبدل بطارية (CMOS) لمعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا، في الواقع، إذا قمت بإيقاف تشغيل البطارية لفترة طويلة من الوقت، فإنّ مشكلة نظام التشغيل (Windows 10) عالق عند إعادة التشغيل يمكن أن تحدث وتسبب مشاكل.

 

المصدر
19 Solutions To Try If Windows 10 Is Stuck On RestartingFIX: Windows 10 PC stuck on restart[SOLVED] Windows 10 stuck at restarting screen after I successfully upgraded from v1511 to v1607How Windows 10 Computer Gets Stuck in 'Restarting' Screen

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى