التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح الإيربودز عندما لا يتم توصيلها – AirPods

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إصلاح (AirPods) عندما لا يتم توصيلها
  • الاتصال بشركة أبل للحصول على مزيد من المساعدة

لا شيء أفضل من (AirPods) عندما تعمل بشكل جيد. ولا شيء أسوأ من عدم اتصال (AirPods) بجهاز أيفون أو أيباد أو الكمبيوتر. ولحسن الحظ، من السهل جدًا توصيل (AirPods) بأجهزتك.

كيفية إصلاح (AirPods) عندما لا يتم توصيلها:

1- هل الإيربودز ضمن نطاق أيفون الخاص بك؟

قد يبدو هذا بسيطًا بشكل لا يصدق، ولكنه مهم إذا لم تتصل أجهزة (AirPods) بهاتفك. إذ أن تتصل (AirPods) بجهاز أيفون الخاص بك والأجهزة الأخرى باستخدام (Bluetooth). ويجب أن تكون أجهزة البلوتوث على مسافة بضع عشرات من الأقدام من بعضها البعض للاتصال. لذا إذا كان جهاز أيفون الخاص بك في المنزل وكنت على بعد 200 قدم، فلن تتمكن أجهزة (AirPods) من الاتصال. لذا يجب محاول إبقاء الجهازين قريبين نسبيًا من بعضهما البعض للحصول على اتصال أفضل.

2- شحن بطارية (AirPods):

السبب التالي لعدم اتصال (AirPods) بجهاز أيفون أو أي جهاز آخر هو عدم وجود أي شحنة متبقية في البطارية. لذا يجب شحن (AirPods) من أجل الاتصال والعمل. وأسرع ما يمكن فعله في هذه الحالة هو وضع (AirPods) في علبتها. وبعد ذلك القيام بتوصيل الكبل المرفق مع (AirPods) في العلبة وتوصيل الطرف الآخر بمنفذ (USB) على جهاز كمبيوتر أو محول حائط، والانتظار حوالي 15 دقيقة حتى يتم إعادة شحن (AirPods) ثم حاول توصيلها مرة أخرى.

3- التأكد من تشغيل (Bluetooth):

تتصل (AirPods) بأجهزة أيفون و أيباد وأجهزة أخرى عبر (Bluetooth). وهذا يعني أن أجهزتك بحاجة إلى تشغيل (Bluetooth) حتى تتمكن (AirPods) من الاتصال. لذا يجب التحقق لمعرفة ما إذا تم تشغيل (Bluetooth) باتباع الخطوات التالية:

  1. فتح مركز التحكم (على أيفون X والإصدارات الأحدث، بالسحب لأسفل من أعلى الزاوية اليمنى للشاشة. في الطرز القديمة، بالسحب لأعلى من الأسفل).

  2. في مركز التحكم، يجب البحث عن رمز (Bluetooth) في الزاوية اليسرى العليا.

  3. إذا كانت أيقونة (Bluetooth) مضاءة، فهذا يعني أنها ممكّنة. وإذا كان هناك خط عبر الأيقونة، أو بدا أبيض اللون، فهذا يعني أن البلوتوث متوقف.

  4. النقر فوق رمز (Bluetooth) لتشغيله ثم محاولة توصيل (AirPods) مرة أخرى.

4- القيام بتشغيل (Bluetooth) وإيقاف تشغيله:

إذا كانت (Bluetooth) قيد التشغيل بالفعل ولكن لا تزال أجهزة (AirPods) لديك غير متصلة، فقد تحتاج فقط إلى إعادة ضبط (Bluetooth) على هاتفك. وللقيام بذلك، يجب اتباع الخطوات من القسم الأخير لعرض حالة (Bluetooth) في مركز التحكم. ثم النقر فوق رمز (Bluetooth) لإيقاف تشغيله والضغط عليه مرة أخرى لتشغيله. حاول إعادة توصيل أجهزة (AirPods) الخاصة بك.

5- التأكد من أنك ترسل الصوت إلى (AirPods):

إذا لم تسمع الصوت من خلال (AirPods) الخاص بك وتفترض أن هذا يعني أنها غير متصلة، فقد تكون مخطئًا. فمن المحتمل أنك ترسل الصوت إلى مصدر الإخراج بشكل خاطئ، مثل مكبر صوت (Bluetooth) أو مجموعة أخرى من سماعات الرأس. وللتأكيد أنك ترسل صوتًا إلى (AirPods)، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح مركز التحكم باستخدام التقنيات المذكورة سابقًا.

  2. الضغط على عناصر التحكم في الموسيقى في الزاوية اليمنى العليا.

  3. في عناصر التحكم الموسعة في الموسيقى، سوف تظهر قائمة بجميع مخرجات الصوت الممكنة. فإذا لم يتم تحديد (AirPods)، فيجب الضغط عليها.

  4. محاولة تشغيل الموسيقى مرة أخرى ومعرفة ما إذا كانت (AirPods) تعمل الآن.

6- إعادة تشغيل أيفون:

أحيانًا تكون الطريقة الوحيدة لإصلاح المشكلات المستعصية مع جهاز أيفون وملحقاته هي إعادة تشغيله. فإذا كانت المشكلة هي خلل لمرة واحدة في برنامجك، والذي يمكن أن يحدث فقط من خلال الاستخدام العادي لهاتفك، فإن إعادة التشغيل ستحلها.

7- تحديث نظام تشغيل أيفون:

حتى إذا لم تؤد عملية إعادة التشغيل إلى توصيل (AirPods) مرة أخرى، فقد تظل المشكلة هي البرنامج الموجود على جهاز أيفون الخاص بك. لذا يجب التأكد من تشغيل أحدث إصدار من نظام التشغيل لجهازك، حيث قد يتضمن ذلك إصلاحات للأخطاء أو تغييرات حاسمة في البرامج.

8- إعادة توصيل (AirPods) بجهاز أيفون أو (Mac):

إذا أجربت كل هذه الخطوات وما زالت أجهزة (AirPods) لديك غير متصلة، فأنت بحاجة إلى إعادة توصيلها بأجهزتك. فإذا كنت تحاول توصيلها بجهاز أيفون أو أيباد، فيجب اتباع الخطوات التالية:

  1. التأكد من تنفيذ جميع الأشياء التالية:

    1. يعمل جهاز أيفون الخاص بك بأحدث نظام تشغيل.

    2. تم تشغيل البلوتوث.

    3. (AirPods) في علبتها وبطاريتها مشحونة.

  2. مع وجود (AirPods) بالداخل، يجب إغلاق علبة (AirPod).

  3. الانتظار 15 ثانية.

  4. فتح غطاء العلبة مرة أخرى. إذا كان مصباح الحالة يومض باللون الأبيض، فهذا يعني أن أجهزة (AirPods) الخاصة بك جاهزة للاتصال ويجب أن يكون كل شيء على ما يرام.

  5. إذا كان المصباح لا يومض باللون الأبيض أو لم يتم توصيل (AirPods)، فيجب الضغط مع الاستمرار على زر الإعداد في علبة (AirPods). ويجب الاستمرار في الضغط على الزر حتى يومض مصباح الحالة باللون الأبيض، ثم البرتقالي، ثم الأبيض.

  6. فتح علبة (AirPods) واتباع الإرشادات الموجودة على شاشة أيفون أو أيباد.

9- إعادة تعيين الاتصال بين جهاز أيفون و (AirPods):

إذا ظلت أجهزة (AirPods) لديك غير متصلة، فقد تحتاج إلى إزالتها من جهاز أيفون أو أي جهاز آخر وإعدادها مرة أخرى كما لو كانت جديدة تمامًا. على جهاز أيفون أو أيباد، ويجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على تطبيق الإعدادات لفتحه.

  2. الضغط على بلوتوث.

  3. الضغط على أيقونة i الموجودة بجوار (AirPods).

  4. النقر فوق نسيت هذا الجهاز.

  5. النقر فوق (Forget Device) في القائمة المنبثقة لتأكيد الإزالة.

  6. إغلاق غطاء (AirPods).

  7. الانتظار حوالي 30 ثانية ثم فتح الغطاء مرة أخرى.

  8. الضغط مع الاستمرار على زر الإعداد في علبة (AirPods) واتباع الإرشادات التي تظهر على شاشة جهازك.

إعادة ضبط الاتصال بين ماك و (AirPods):

لإعداد (AirPods) الخاص بك مرة أخرى على جهاز (Mac)، اتباع الخطوات التالية:

  1. النقر فوق قائمة أبل في الزاوية اليسرى العليا.

  2. النقر فوق تفضيلات النظام.

  3. النقر فوق (Bluetooth).

  4. نقرة واحدة على (AirPods) الخاص بك.

  5. النقر فوق X بجانبهم.

  6. في النافذة المنبثقة، يجب النقر فوق نسيت الجهاز.

  7. هذا يزيل (AirPods) من جهاز (Mac) الخاص بك. ويجب القيام بإعدادها مرة أخرى بنفس الطريقة التي قمت بها عند توصيلها لأول مرة.

الاتصال بشركة أبل للحصول على مزيد من المساعدة:

إذا اتبعت كل هذه الخطوات وما زالت أجهزة (AirPods) لديك غير متصلة بجهاز أيفون أو (Mac) أو أي جهاز آخر، فأنت بحاجة إلى مساعدة الخبراء أبل. ويمكن الحصول على الدعم من أبل عبر الإنترنت أو شخصيًا في أقرب متجر إليك. ويجب التأكد من إجراء حجز في متجر أبل قبل الذهاب للتأكد من أنك لست مضطرًا إلى انتظار الخدمة.

المصدر
How to Fix It When AirPods Won't ConnectIf your left or right AirPod isn't workingHow to fix AirPods connection issuesIf your AirPods won't connect

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى