التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح بطارية أيفون عندما تنفد بسرعة

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب استنزاف بطارية أيفون بسرعة
  • كيفية إصلاح استنزاف بطارية أيفون

من غير المألوف أن تستنزف بطارية أيفون أسرع ممّا ينبغي. وهذه المشكلة لها عدة أسباب محتملة، لكل منها إصلاح مطابق. سواء كانت بطارية سيئة، أو مشكلة في أحد التطبيقات، أو تحديث (iOS) جديد، ويقدم هذا الدليل إرشادات لاستكشاف المشكلة وإصلاحها. لمعرفة كيفية إصلاح المشكلات المتعلقة باستنفاد بطارية أيفون بسرعة، ويجب اتباع هذه الخطوات بالترتيب.

أسباب استنزاف بطارية أيفون بسرعة:

منذ أن طرحت شركة أبل نظام التشغيل (iOS 13)، أبلغ العديد من مالكي أيفون عن مشكلات تتعلق باستنزاف البطارية. فقد أخبر العديد من المستخدمين أن البطارية تنتقل من الشحن الكامل إلى 20٪ في غضون ساعتين. كانت هناك أيضًا تقارير عن ارتفاع درجة حرارة أجهزة أيفون بسهولة وإعادة التشغيل تلقائيًا، حتى عندما لا يكون الهاتف قيد الاستخدام.

كيفية إصلاح استنزاف بطارية أيفون:

إذا كانت بطارية أيفون تنفد بسرعة، فهناك بعض الأشياء التي يمكن محاولة إصلاحها. معظمها طرق سريعة وسهلة لإصلاح المشكلة وتساعد في زيادة عمر البطارية.

1- إغلاق التطبيقات التالفة:

قد يستنزف التطبيق الخاطئ الطاقة من جهاز أيفون. بشكل عام لا يؤدي إنهاء تطبيق على أيفون إلى تحسين عمر البطارية على أيفون. ومع ذلك، إذا حدث خطأ ما في التطبيق، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلة. ويمكن معرفة ما إذا كان أحد التطبيقات يستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية من خلال الانتقال إلى الإعدادات> البطارية، ثم البحث في التطبيقات المفتوحة التي تستخدم البطارية. ويمكن البحث عن أي شيء يستخدم قدرًا كبيرًا من الطاقة وإغلاق التطبيق، إذا لزم الأمر.

2- الاتصال بشبكة (Wi-Fi) أو إيقاف تشغيل (Wi-Fi):

قد تكون خارج نطاق شبكة (Wi-Fi) أو شبكة خلوية، لذلك يكون الهاتف في وضع البحث المستمر. فإذا كان جهاز أيفون الخاص بك لا يمكنه الاتصال بشبكة (Wi-Fi)، أو أنه لا يحتوي على خدمة من شركة الاتصالات الخاصة بك، فإنه يستمر في البحث عن شبكة للاتصال بها، وبالتالي استنزاف البطارية. ويمكن القيام بإيقاف تشغيل (Wi-Fi) ومنعه من الاتصال تلقائيًا، أو ضع الهاتف في وضع الطائرة لتقليل الاستنزاف.

3- ضبط السطوع:

يمكن أن يؤثر السطوع الذي يعرضه جهاز أيفون على عمر البطارية لأنه يتطلب المزيد من الطاقة لتوليد المزيد من الضوء. ويمكن القيام بإيقاف تشغيل السطوع التلقائي، ثم ضبط سطوع الشاشة على إعداد باهت أو القيام بتمكين الوضع الداكن. إذ أن تغيير سمة اللون على الجهاز إلى ألوان أغمق تتطلب طاقة بطارية أقل.

4- ضع أيفون ووجهه لأسفل عند تلقي الإشعارات:

في كل مرة تتلقى إشعارًا على جهاز أيفون الخاص بك، تضيء شاشة الهاتف. كلما زاد عدد الإشعارات التي تتلقاها، زادت سرعة استنزاف البطارية. ومع ذلك، إذا تركت أيفون وجهه لأسفل، فقد يساعد ذلك في تجنب استنزاف البطارية. سيستمر أيفون في تلقي الإشعارات، لكن الشاشة لن ​​تضيء. إذا لم تتحقق من كل إشعار تتلقاه، يمكن إيقاف بطارية أيفون من النفاد بسرعة كبيرة.

5- القيام بإيقاف تشغيل بريد الدفع على أيفون:

عندما تكون إعدادات البريد الإلكتروني لأيفون قيد التشغيل، يتحقق الجهاز باستمرار من خوادم البريد الإلكتروني لمعرفة ما إذا كانت هناك أية اتصالات جديدة، وذلك باستخدام الطاقة في هذه العملية. يحافظ (Push Mail) على اتصال دائم يبحث عن رسائل البريد الإلكتروني الجديدة ثم يدفعها إلى جهاز أيفون الخاص بك في أسرع وقت ممكن. ومن خلال تغيير إعدادات (Push Mail) إلى كل 15 دقيقة، يمكن البقاءعلى إطلاع على بريدك دون نفاد بطارية أيفون بسرعة كبيرة.

6- القيام بتعطيل الرفع للاستيقاظ:

إحدى الوظائف التي تستخدمها أجهزة أيفون تلقائيًا هي ميزة (Raise to Wake)، والتي تعمل على تشغيل شاشة أيفون في كل مرة يتم التقاطها أو نقلها. وقد يوفر لك هذا عناء الاضطرار إلى الضغط على زر الطاقة في كل مرة تريد فيها عرض الشاشة، ولكنه يتسبب في استنزاف البطارية في كل مرة يتم فيها تحريك الهاتف. ويمكن الانتقال إلى الإعدادات> العرض والسطوع، ثم القيام بتبديل مفتاح (Raise to Wake) إلى وضع الإيقاف (باللون الرمادي). إذ يؤدي إيقاف تشغيل (Raise to Wake) إلى تحسين عمر بطارية أيفون الإجمالي.

7- تكوين الحاجيات والإخطارات:

يمنحك عرض اليوم تاريخ اليوم والوقت الحالي، ولكن الوظيفة الرئيسية هي توفير الأدوات التي تتيح لك الوصول إلى تطبيقاتك المفضلة. ومع ذلك، تتطلب كل أداة من هذه الأدوات طاقة البطارية للحفاظ على الاتصال والحفاظ على البيانات ذات الصلة. ويساعد تقليل عدد التطبيقات المصغّرة على منع بطارية أيفون من النفاد بسرعة كبيرة.

المصدر
How to Fix It When Your iPhone Battery Is Draining FastWays to Save Battery on Your iPhoneWhy Does My iPhone Battery Die So Fast? Here’s The Real Fix!How to fix iPhone battery life problems

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى