التقنيةهواتف ذكية

كيفية التحكم في خلفية الشاشة للحفاظ على عمر بطارية هواتف أيفون

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية التحكم في خلفية الشاشة للحفاظ على عمر البطارية

مع كل إصدار جديد لهواتف أيفون يصدر العديد من الميزات الإضافية الرائعة، وخاصة تلك التي تعمل في الشاشة الرئيسية من خلفيات حية وحركات مميزة، ولكن قد تحتاج للاستغناء عن بعض الخدمات والمميزات في بعض الأوقات للحفاظ على عمر البطارية، ممّا يجعله خيارًا بين جميع الأشياء الرائعة التي يمكن لأيفون القيام بها وامتلاك طاقة بطارية كافية للقيام بها.

كيفية التحكم في خلفية الشاشة للحفاظ على عمر البطارية:

1- تشغيل السطوع التلقائي:

يحتوي جهاز أيفون على مستشعر إضاءة محيطة لضبط سطوع الشاشة بناءً على الضوء المحيط بها، فيعمل هذا المستشعر على جعل الشاشة أكثر قتامة في الأماكن المظلمة وأكثر سطوعًا عندما يكون هناك المزيد من الإضاءة المحيطة. هذا يحفظ البطارية ويجعل الهاتف أسهل في الاستخدام.


لتشغيل السطوع التلقائي في (iOS 13) والإصدارات الأحدث، فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى إمكانية الوصول> العرض وحجم النص، ثم القيام بالتمرير لأسفل والنقر فوق السطوع التلقائي. أما في (iOS 12 و iOS 11)، فتح تطبيق الإعدادات، والانتقال إلى عام> إمكانية الوصول> تسهيلات العرض، ثم الضغط على السطوع التلقائي.


بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام (iOS 10) والإصدارات الأقدم، فتح تطبيق الإعدادات، والنقر على “العرض والسطوع” (أو “السطوع والخلفية” في نظام iOS 7)، ثم القيام بتشغيل “السطوع التلقائي”.

2- تقليل سطوع الشاشة:

يؤثر سطوع شاشة أيفون على عمر البطارية. فكلما كانت الشاشة أكثر سطوعًا زادت الطاقة التي تتطلبها. لذا يجب جعل الشاشة معتمة قدر الإمكان لتوفير عمر البطارية، ولتقليل سطوع الشاشة، القيام بفتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى العرض والسطوع (أو السطوع والخلفية في iOS 7)، وسحب شريط تمرير السطوع إلى اليسار.

3- وقف الحركة والرسوم المتحركة:

واحدة من أروع الميزات التي تم تقديمها في (iOS 7) تسمى حركة الخلفية. إنه دقيق. انقل أيفون وشاهد أيقونات التطبيق وصورة الخلفية تتحرك بشكل مستقل عن بعضها البعض كما لو كانت على مستويات مختلفة. يُعد تأثير المنظر هذا أنيقًا للتباهي ويجعل الهاتف يبدو أكثر حيوية. ومع ذلك فإنه يوفر القليل من الناحية الوظيفية ويؤثر على بطارية أيفون. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدي تعطيل هذه الحركة الإضافية على أيفون إلى تقليل دوار الحركة لبعض الأشخاص.


لإيقاف تشغيل (Background Motion) في نظام التشغيل (iOS 12) والإصدارات الأحدث، يجب فتح الإعدادات والانتقال إلى إمكانية الوصول> الحركة، والقيام بالتبديل إلى تقليل الحركة. ولنظام التشغيل (iOS 11) والإصدارات الأقدم، فتح الإعدادات، النقر فوق عام> إمكانية الوصول> تقليل الحركة، ثم القيام بتشغيل تقليل الحركة.

4- عدم استخدام الخلفيات الديناميكية:

تم إطلاق خلفيات حية وديناميكية مع نظام التشغيل (iOS 8) وتقدم واجهة أنيقة لصورة خلفية ثابتة، حيث تؤثر هذه الخلفيات أيضًا على عمر البطارية، ويُعد التمسك بالخلفيات الثابتة فقط طريقة سهلة لتوفير عمر بطارية أيفون. فلا يلزم إيقاف تشغيل الخلفيات الديناميكية نظرًا لعدم وجود وظيفة تمكين وتعطيل للخلفيات الديناميكية. بدلاً من ذلك لا تحدد الصور في القسم الديناميكي عند تغيير خلفية أيفون.

5- القفل التلقائي السريع:

يؤدي وجود قفل تلقائي للهاتف في وقت قصير إلى توفير طاقة البطارية. فعندما يعرض الهاتف شيئًا ما دائمًا سواء كان السطوع منخفضًا أم لا، فإنه يتطلب طاقة باستمرار. والحل السريع هو قفل الهاتف ويمكن أيضًا ضبط ميزة القفل التلقائي بحيث يتم قفله تلقائيًا. كما يمكن اختيار خيار القفل التلقائي الذي يناسبك. ولتعيين القفل التلقائي، يجب فتح تطبيق الإعدادات والنقر على الشاشة والسطوع وتحديد القفل التلقائي، ثم اختار وقتًا من 30 ثانية إلى 5 دقائق.

6- تعطيل الاهتزازات غير الضرورية:

يمكن لجهاز أيفون أن يهتز لجذب انتباهك للمكالمات والتنبيهات الأخرى، ولكن لكي يهتز يجب على الهاتف تشغيل محرك يهز الجهاز، وهي مهمة تستخدم البطارية. فإذا تم إعداد نغمة رنين أو نغمة تنبيه على الجهاز، فلن يكون الاهتزاز ضروريًا. وبدلاً من الاستمرار في تشغيل الاهتزاز طوال الوقت، يمكن استخدامه فقط عند الضرورة (عندما توقف نغمة الرنين مثلاً). ولإيقاف هذه الميزة، فتح الإعدادات والانتقال إلى الأصوات (أو الأصوات واللمسات)، ثم القيام بإيقاف تشغيل الاهتزاز عند الرنين.

7- استخدام وضع الطاقة المنخفضة:

عندما تحتاج إلى الحفاظ على عمر البطارية على جهاز أيفون ولا تريد إيقاف تشغيل الإعدادات واحدة تلو الأخرى، جرب ميزة مقدمة في (iOS 9) تسمى وضع الطاقة المنخفضة. ويعمل وضع الطاقة المنخفضة على إيقاف تشغيل جميع الميزات غير الأساسية على أيفون للحفاظ على أكبر قدر ممكن من الطاقة. إذ تدعي شركة أبل أن تشغيل هذا سيؤدي إلى إضافة ما يصل إلى ثلاث ساعات من عمر البطارية. كما يجب القيام بتمكين وضع الطاقة المنخفضة من الإعدادات> البطارية. وهناك طريقة أخرى هي من خلال مركز التحكم والضغط على أيقونة البطارية لتمكينها أو تعطيلها.

المصدر
15 Ways to Save Your iPhone's BatteryTips to Save Battery on iPhone5 ways to conserve battery life on your iPhoneHow to Save Battery Life on Your iPhone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى