التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح هاتف أيفون لا يمكنه تحديث التطبيقات

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي أسباب عدم قدرة أيفون على تحديث التطبيقات؟
  • كيفية إصلاح مشكلة عدم تحديث تطبيقات أيفون

تنطبق النصائح الواردة في هذه المقالة على جميع الإصدارات الحديثة من أيفون (iOS)، بما في ذلك (iOS 11) و (iOS 12) و (iOS 13).

ما هي أسباب عدم قدرة أيفون على تحديث التطبيقات؟

يمكن القول إن مشكلة عدم تحديث التطبيقات ليس شائعًا جدًا؛ ممّا يجعله موقفًا مربكًا للغاية، خاصة وأن تحديث التطبيقات على جهاز أيفون الخاص بك عادة ما يكون بهذه البساطة. وهناك العديد من الطرق لحل هذه المشكلة، لكن الحلول ليست واضحة. فإذا كان جهاز أيفون الخاص بك لا يقوم بتحديث التطبيقات وكنت تعلم أن اتصالك بالإنترنت يعمل بشكل جيد، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. تحتوي هذه المقالة على عدة طريق لتحديث تطبيقات أيفون مرة أخرى.

كيفية إصلاح مشكلة عدم تحديث تطبيقات أيفون:

1- إعادة تشغيل جهاز أيفون الخاص بك:

الخطوة البسيطة التي يمكن أن تحل العديد من مشاكل أيفون هي إعادة تشغيل الجهاز. ففي بعض الأحيان، يحتاج هاتفك فقط إلى إعادة الضبط. وعندما يبدأ جديدًا، تعمل الأشياء التي لم تعمل من قبل فجأة، بما في ذلك تحديث التطبيقات. ولإعادة تشغيل جهاز أيفون الخاص بك:

  1. الضغط مع الاستمرار على زر النوم / الاستيقاظ (أو الجانبي).

  2. عندما يظهر شريط التمرير أعلى الشاشة، يجب تحريكه من اليسار إلى اليمين.

  3. دع أيفون ينطفئ.

  4. عندما يكون مغلقًا، يجب الضغط باستمرار على زر السكون / الاستيقاظ مرة أخرى حتى يظهر شعار أبل.

  5. ترك الزر وترك الهاتف يبدأ كالمعتاد.

إذا كنت تستخدم أيفون (7 أو 8 أو X أو XS أو XR أو 11)، فإن عملية إعادة التشغيل مختلفة قليلاً. تعرف على إعادة تشغيل هذه النماذج هنا.

2- إيقاف تنزيل التطبيق وإعادة تشغيله:

تحدث مشكلات تنزيل التطبيق أحيانًا بسبب انقطاع الاتصال بين هاتفك ومتجر التطبيقات. ويمكن إعادة تعيين هذا الاتصال عن طريق إيقاف التنزيل مؤقتًا وإعادة تشغيله. وهذا الخيار مخفي قليلاً، ولكن إليك كيفية العثور عليه:

  1. البحث عن الرمز الموجود على شاشتك الرئيسية للتطبيق الذي تحاول تنزيله.

  2. الضغط عليه وسيظهر رمز الإيقاف المؤقت على التطبيق.

  3. الانتظار لحظة، ثم النقر فوق رمز التطبيق مرة أخرى لاستئناف التنزيل.

على الأجهزة المزودة بشاشات (3D Touch)، لديك خيار مختلف قليلاً:

  1. البحث عن رمز التطبيق الجاري تحديثه.

  2. الضغط عليه بشدة.

  3. في القائمة المنبثقة، يجب النقر فوق إيقاف التنزيل مؤقتًا.

  4. الضغط على أيقونة التطبيق واستأنف التنزيل.

3- القيام بالتحديث إلى أحدث إصدار من (iOS):

هناك حل شائع آخر للعديد من المشكلات وهو التأكد من أنك تقوم بتشغيل أحدث إصدار من (iOS). وهذا مهم بشكل خاص عندما لا يمكن تحديث التطبيقات، لأن تحديثات التطبيقات قد تتطلب إصدارًا أحدث من (iOS) ممّا لديك. وإذا كان لديك (iTunes) للمساعدة في ترقية هاتفك، فستكون التعليمات مختلفة قليلاً عما إذا كنت تحاول تحديث (iOS) بدون (iTunes).

4- التأكد من أنك تستخدم (Apple ID) الصحيح:

إذا لم تتمكن من تحديث التطبيقات، فيجب التحقق من أنك تستخدم (Apple ID) الصحيح. وعند تنزيل أحد التطبيقات، يتم ربطه بـ (Apple ID) الذي استخدامته عند تنزيله. وهذا يعني أنك بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى (Apple ID) الأصلي لاستخدام التطبيق على جهاز أيفون الخاص بك.



على جهاز أيفون الخاص بك، يجب التحقق من (Apple ID) الذي تم استخدامه للحصول على تطبيق باتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على تطبيق (App Store).

  2. النقر فوق التحديثات.

  3. الضغط على صورتك أو أيقونتك في الزاوية اليمنى العليا (تخطي هذه الخطوة في (iOS 10) أو أقدم).

  4. الضغط على المشتريات.

  5. التحقق لمعرفة ما إذا كان التطبيق مدرجًا هنا. وإذا لم يكن كذلك، فمن المحتمل أنه تم تنزيله باستخدام (Apple ID) غير الذي قمت بتسجيل الدخول به حاليًا.

إذا كنت تستخدم (iTunes) وكنت تقوم بتشغيل إصدار لا يزال يعرض تطبيقاتك؛ فقد أزال (iTunes 12.7) متجر التطبيقات والتطبيقات، ويمكن تأكيد استخدام (Apple ID) للحصول على تطبيق باتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى قائمة التطبيقات الخاصة بك.

  2. النقر بزر الماوس الأيمن فوق التطبيق الذي تهتم به.

  3. النقر فوق الحصول على معلومات.

  4. النقر فوق علامة التبويب ملف.

  5. النظر إلى الذي تم شراؤه من قبل هذا الـ (Apple ID).

إذا كنت تستخدم (Apple ID) آخر في الماضي، فيمكن محاول تسجيل الدخول إلى ذلك لمعرفة ما إذا كان يعمل على حل مشكلتك، وذلك بالانتقال الى الإعدادات -> (iTunes & App Stores) -> ثم (Apple ID).

5- التأكد من إيقاف تشغيل القيود:

توجد ميزة القيود في (iOS) في إعدادات (Screen Time) في (iOS 12) والإصدارات الأحدث. ويتيح للأشخاص عادةً الآباء أو مسؤولي تكنولوجيا المعلومات في الشركات تعطيل بعض ميزات أيفون بما في ذلك الوصول إلى موقع الويب وتنزيل التطبيقات. لذلك، فإذا لم تتمكن من تثبيت تحديث، فقد يكون قد تم حظر الميزة.

6- القيام بتسجيل الخروج والعودة إلى متجر التطبيقات:

في بعض الأحيان، كل ما عليك فعله لإصلاح أيفون الذي لا يمكنه تحديث التطبيقات هو تسجيل الدخول والخروج من (Apple ID) الخاص بك. والأمر بسيط، لكن هذا يمكن أن يحل المشكلة. إليك ما عليك القيام به:

  1. الضغط على الإعدادات.

  2. الضغط على (iTunes & App Store).

  3. الضغط على قائمة (Apple ID) والتي تسرد عنوان البريد الإلكتروني الذي تستخدمه لـ (Apple ID) الخاص بك.

  4. في القائمة المنبثقة،يجب النقر فوق تسجيل الخروج. 

  5. الضغط على قائمة (Apple ID) مرة أخرى والقيام بتسجيل الدخول باستخدام (Apple ID) الخاص بك.


7- التحقق من التخزين المتاح:

ربما لا يمكن تثبيت تحديث التطبيق لأنه ليس لديك مساحة تخزين كافية متوفرة على جهاز أيفون الخاص بك. فإذا كان لديك مساحة تخزين مجانية قليلة جدًا، فقد لا يحتوي الهاتف على المساحة التي يحتاجها لإجراء التحديث وتناسب الإصدار الجديد من التطبيق، وخاصةً إذا كان تطبيقًا كبيرًا.فإذا كانت سعة التخزين المتوفرة لديك منخفضة جدًا، فيجب محاول حذف بعض البيانات التي لا تحتاجها مثل التطبيقات أو الصور أو البودكاست أو مقاطع الفيديو.

8- القيام بتغيير إعداد التاريخ والوقت:

تؤثر إعدادات التاريخ والوقت في أيفون على إمكانية تحديث التطبيقات. وذلك لأسباب معقدة، ولكن بشكل أساسي، يقوم جهاز أيفون الخاص بك بإجراء عدد من الفحوصات عند الاتصال بخوادم أبل لتحديث التطبيقات. وأحد هذه الشيكات هو للتاريخ والوقت. فإذا كانت إعداداتك غير صحيحة، فيمكن أن يمنعك من القدرة على تحديث التطبيقات.


لحل هذه المشكلة، يمكن ضبط التاريخ والوقت ليتم ضبطهما تلقائيًا باتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على الإعدادات.

  2. النقر فوق عام.

  3. النقر فوق التاريخ والوقت.

  4. تحريك شريط التمرير (Set Automatically) إلى تشغيل / أخضر.

9- حذف التطبيق ثم محاول إعادة تثبيته:

إذا لم ينجح أي شيء آخر حتى الآن، فيمكن محاول حذف التطبيق وإعادة تثبيته. ففي بعض الأحيان، يحتاج التطبيق فقط إلى بداية جديدة. وعند القيام بذلك، سوف تقوم بتثبيت أحدث إصدار من التطبيق. فقط ضع في اعتبارك أن التطبيقات التي يتم تثبيتها مسبقًا على جهاز أيفون الخاص بك قد لا تعمل بنفس الطريقة.

10- مسح كل الاعدادت:

إذا كنت لا تزال غير قادر على تحديث التطبيقات، فقد تحتاج إلى تجربة المزيد من الخطوات الصارمة لإعادة تشغيل الأشياء مرة أخرى. والخيار الأول هو محاولة إعادة ضبط إعدادات جهاز أيفون الخاص بك. ولن يؤدي هذا إلى حذف أي بيانات من هاتفك. إنه يعيد فقط بعض تفضيلاتك وإعداداتك إلى حالتها الأصلية. ويمكن تغييرها مرة أخرى بعد تحديث تطبيقاتك مرة أخرى.

11- القيام بتحديث التطبيق باستخدام (iTunes):

إذا لم يتم تحديث أحد التطبيقات على جهاز أيفون الخاص بك، فيمكن محاولة القيام بذلك من خلال (iTunes) والتحديث بهذه الطريقة بسيط جدًا:

  1. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب القيام بتشغيل (iTunes).

  2. تحديد التطبيقات من القائمة المنسدلة في الجزء العلوي الأيسر.

  3. النقر فوق التحديثات أسفل النافذة العلوية مباشرة.

  4. النقر مرة واحدة على أيقونة التطبيق الذي تريد تحديثه.

  5. في القسم الذي يفتح، والنقر فوق الزر تحديث.

  6. عندما يتم تحديث التطبيق، يمكن القيام بمزامنة أيفون الخاص بك كالمعتاد والقيام بتثبيت التطبيق المحدث.

إذا كنت تقوم بتشغيل (iTunes 12.7) أو أعلى، فلن يكون هذا ممكنًا نظرًا لإزالة التطبيقات ومتجر التطبيقات من (iTunes).

12- القيام باستعادة أيفون إلى إعدادات المصنع:

أخيرًا، إذا لم ينجح أي شيء آخر، فقد حان الوقت لتجربة حذف كل شيء من جهاز أيفون الخاص بك وإعداده من نقطة الصفر. وسوف تؤدي إعادة تعيين جهاز أيفون إلى إعدادات المصنع إلى إزالة جميع التطبيقات والوسائط من هاتفك. ولكن يجب التأكد من عمل نسخة احتياطية لجهاز أيفون الخاص بك قبل أن تبدأ. وبعد القيام بذلك، قد ترغب أيضًا في استعادة أيفون الخاص بك من النسخة الاحتياطية.

13- الحصول على الدعم من أبل:

إذا جربت كل هذه الخطوات وما زلت غير قادر على تحديث تطبيقاتك، فقد تقوم أبل بحل المشكلة. إذ توفر الدعم الفني عبر الهاتف وفي المتجر.

المصدر
How to Fix an iPhone That Can't Update AppsIf you can’t download or update apps on your iPhone or other Apple devicefix iPhone apps that won't updateiPhone Won’t Download Apps After iOS 13.3. Here’s the fix!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى