التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

كيفية إنشاء إعلان على التيك توك – TikTok

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية البدء بالإعلان عبر التيك توك ( TikTok )

إذا قررت أن إعلانات التيك توك (TikTok) هي استثمار جيد لعملك، فإليك كيفية البدء.

كيفية البدء بالإعلان عبر التيك توك (TikTok):

إنشاء حساب إعلانات التك توك (TikTok):

لإنشاء حملتك الإعلانية الأولى، قم بزيارة الصفحة الرئيسية لإعلانات التيك توك (TikTok) وانقر على زر إنشاء إعلان. ونظرًا لأن إعلانات التيك توك (TikTok) لا تزال في مرحلة تجريبية، فإن عملية إعداد الإعلانات لم تتم عبر الإنترنت بالكامل حتى الآن. وعند النقر فوق الزر، ينبثق نموذج يطلب تفاصيل لإعداد حسابك. وبعد إرسال هذه المعلومات، سيتصل بك أحد الممثلين لإعداد حساب إعلانات التيك توك (TikTok) الخاص بك. كما قد يستغرق استلام حسابك ما يصل إلى 48 ساعة. بمجرد القيام بذلك، تكون عملية إنشاء الإعلانات واضحة نسبيًا.

إنشاء حملة إعلانية على التيك توك (TikTok):

في لوحة تحكم إعلانات التيك توك (TikTok)، انقر فوق علامة التبويب الحملة في أعلى الصفحة، ثم انقر فوق الزر إنشاء. وبعد ذلك، اختر هدف الحملة، وهو الهدف الأساسي لإعلانك. حتى كتابة هذه السطور، يمكنك الاختيار من بين ثلاثة خيارات: حركة المرور والتحويلات وتثبيت التطبيق.

لتعيين ميزانيتك على مستوى الحملة، حدد إما خيار الميزانية اليومية أو خيار الميزانية الإجمالية ضمن الإعدادات. لاحظ أنه يجب ألا تقل الميزانية اليومية والميزانية الإجمالية عن 500 دولار.

تعيين مواضع إعلانات التيك توك (TikTok) والتفاصيل والاستهداف:

تتمثل الخطوة التالية في إنشاء مجموعة إعلانية لحملتك واختيار المواضع والاستهداف:

واحدة من أكثر الميزات المفيدة للوحة تحكم إعلانات التيك توك (TikTok) هي أنها تتيح لك تحديد الأنظمة الأساسية التي ترغب في عرض إعلاناتك عليها. لا يشمل ذلك التيك توك (TikTok) فحسب، بل يشمل أيضًا مجموعة التطبيقات الكاملة مثل (Vigo Video) (الهند فقط) و (BuzzVideo) و (News Republic) وغيرها.

هناك أيضًا خيار للمواضع التلقائية، حيث يحدد التيك توك (TikTok) أفضل مكان لأداء إعلانك ويضعه هناك. فبمجرد تحديد المواضع المفضلة لديك، اتبع التوجيهات لإدخال جميع التفاصيل اللازمة لبدء عرض إعلانك، بما في ذلك أي عناوين (URL) وأسماء عرض وصور وفئات ذات صلة. كما أنه يمكنك أيضًا تحديد ما يصل إلى 20 كلمة رئيسية لوصف موقع الويب أو التطبيق الخاص بك، والتي سيتم استخدامها بعد ذلك لمطابقة منتجاتك مع الجمهور المناسب.

يتيح لك قسم الاستهداف تحديد الجمهور المستهدف لإعلاناتك. أيضاً تعيّين المعلمات للموقع والعمر والجنس واللغات والاهتمامات والأجهزة وغير ذلك لجذب الجمهور المناسب لإعلاناتك.

إذا كان لديك مجموعة محددة من الأشخاص في الاعتبار للاستهداف على التيك توك (TikTok)، فيمكنك إنشاء جمهور مخصص عن طريق تحميل معرفات مستخدمي التيك توك (TikTok) الحاليين. وما عليك سوى تحميل المعرّفات كملف (CSV أو TXT أو ZIP).

التحكم في الإنفاق على إعلانات التيك توك (TikTok) والمدة والأهداف:

أنت الآن جاهز لاختيار الميزانية والجدول الزمني والهدف لإعلانات التيك توك الخاصة بك.

تحديد الميزانية والجدول الزمني:

في قسم الميزانية والجدول، قم بتعيين الميزانية للمجموعة الإعلانية. ويمكنك اختيار إما الميزانية اليومية (المبلغ الذي ترغب في إنفاقه كل يوم) أو الميزانية الإجمالية (المبلغ الإجمالي الذي ترغب في إنفاقه طوال مدة الجدول). ولاحظ أن هناك حدًا أدنى قدره 50 دولارًا أمريكيًا للميزانية اليومية وإجمالي الميزانية على مستوى المجموعة الإعلانية.

اختر أيضًا المدة المجدولة لإعلاناتك. بحيث تسمح لك تقسيمات اليوم بتحديد أوقات معينة من اليوم أو الأسبوع لعرض إعلانك.

اختيار خيار سرعة:

بعد ذلك، قم بتعيين وتيرة ميزانيتك، والتي تحدد السرعة التي سيتم بها إنفاق ميزانيتك. يعمل خيار التسليم القياسي على فصل ميزانيتك بالتساوي عبر مدة الحملة، بينما ينفق خيار التسريع الميزانية بأسرع ما يمكن خلال الوقت المحدد.

حدد هدف التحسين الخاص بك:

يعكس هدف التحسين المقياس الرئيسي الذي تأمل في تحقيقه من خلال حملتك. ويمكنك اختيار تحسين مجموعتك الإعلانية للتحويل أو النقر أو الظهور وسيتم تحسين عروض التسعير الخاصة بك بناءً على الهدف الذي تحدده.

إذا اخترت التحويل كهدف لك، فسيتم عرض إعلانك للأشخاص الذين يُرجح تحويلهم لمنتجك أو خدمتك. و لتتبع جميع الإجراءات التي تشير إلى تحويل (على سبيل المثال، تنزيلات التطبيق أو عمليات إرسال النماذج)، قم بإنشاء أحداث تحويل بالنقر فوق المكتبة وتحديد التحويلات.

حدد ما إذا كنت تريد إعداد تتبع التحويل لعمليات تثبيت التطبيق أو عناصر معينة من صفحتك المقصودة عبر البكسل. ولإنشاء تحويل تثبيت تطبيق، اكتب اسمًا لحدث التحويل الخاص بك، وأدخل الرابط إلى تطبيقك في (Google Play أو App Store)، وحدد شريك التتبع لبدء قياس التحويلات من إعلانك.

يتم تسعير أهداف التحويل باستخدام طريقة عرض تسعير ( oCPC) (تكلفة التحسين لكل نقرة)، ممّا يضمن عرض إعلاناتك للمستخدمين الذين يُرجح أن يقوموا بإجراءاتك المتوقعة. باستخدام (oCPC)، يمكنك المزايدة على تكلفة التحويل الفردية التي تتوقعها، ولكن بعد ذلك تدفع حسب تكلفة النقرة (تكلفة النقرة).

تقوم إعلانات التيك توك تلقائيًا بضبط عروض الأسعار بناءً على إعدادات عروض التسعير الخاصة بك، ممّا يجعل تكلفة حملتك قريبة من السعر المستهدف.

إذا حددت النقر على أنه الهدف الشامل لمجموعتك الإعلانية، فسيتم محاسبتك على أساس تكلفة النقرة، مع تحسين إعلانك لجذب أكبر عدد ممكن من النقرات.

أخيرًا، إذا قمت بتعيين الظهور كهدفك، فسيتم إصدار فاتورة بإعلانك على أساس تكلفة الألف ظهور (التكلفة لكل ألف ظهور)، ممّا يدل على سعر ألف ظهور.

تشغيل التحسين الذكي أو إيقاف تشغيله:

يقدم التك توك خيارًا يسمّى التحسين الذكي، وإذا تم تمكينه، فسيتم تعديل عروض الأسعار وتحسينها باستمرار لزيادة التحويلات. وإذا اخترت النقر أو الظهور كهدف لك، فمن الأفضل إيقاف تشغيل التحسين الذكي.

تصميم إعلانك باستخدام مجموعة إنشاء الفيديو من التك توك (TikTok):

عندما يتعلق الأمر بتصميم الأصول الإبداعية لإعلانك، فإن العملية واضحة إلى حد ما. ويمكن أن تكون إعلانات التيك توك (TikTok) مقاطع فيديو وصور أفقية أو رأسية أو مربعة. وأفضل شيء في النظام الأساسي للإعلانات هو أداة تسمى (Video Creation Kit)، والتي توفر قوالب فيديو وصور تقوم بتخصيصها باستخدام صورك الحالية. ويأتي أيضًا مع أكثر من 300 خيار لموسيقى الخلفية المجانية.

ما هي عمليات الاستحواذ على العلامة التجارية؟

سيظهر إعلان الاستحواذ على العلامة التجارية على الفور عندما يفتح المستخدم التيك توك (TikTok). و يمكن بعد ذلك إعادة توجيه الإعلان إلى رابط داخلي أو خارجي – إما فيديو آخر على التيك توك (TikTok) أو موقع ويب أو تطبيق خارجي. في الوقت الحالي، يقتصر نوع الإعلان هذا على معلن واحد يوميًا.

إعلانات في الخلاصة:

الإعلانات ضمن الخلاصة هي إعلانات أصلية يتم وضعها إما في الجزء السفلي من مقاطع فيديو التيك توك (TikTok) العضوية أو في الخلاصة كجزء من قائمة انتظار الفيديو، اعتمادًا على نوع المنتج. وتعيد هذه الإعلانات أيضًا التوجيه إلى موقع الويب أو التطبيق الخاص بك. وفي المتوسط ​، تكلفتها 10 دولارات لكل ألف ظهور، ممّا يجعلها خيارًا ميسور التكلفة أكثر من عمليات الاستحواذ على العلامة التجارية.

تحديات الهاشتاق:

يمكنك الشراكة مع فريق التسويق في التيك توك (TikTok) لإنشاء تحدي علامة تصنيف برعاية يشجع المستخدمين على مشاركة المحتوى على (TikTok) نيابة عن علامتك التجارية. وتستمر التحديات بشكل عام لمدة 6 أيام.

تحسين إعلان التيك توك الخاص بك:

عند إنشاء إعلان صوري لعلامة تجارية أو إعلان صوري داخل التطبيق، تأكد من استخدام صور عالية الدقة لأن العناصر المرئية للإعلان ستسيطر على شاشة المستخدم بالكامل وستكون مرئية بشكل كبير. وركز على دعوة واحدة فقط للعمل (CTA) لتحقيق أقصى استفادة من رابط إعادة التوجيه الخاص بك.

للتوضيح، إذا طلبت من المستخدمين تنزيل تطبيقك والوصول إلى رمز قسيمة من خلال موقع الويب الخاص بك، فقد تربك بعض المشاهدين بإعادة توجيههم إلى شاشة تنزيل تطبيقك. وبالنسبة لنسخة الإعلان، لاحظ أن إعلانات التك توك توفر مساحة صغيرة جدًا لشرح أي شيء بالكلمات.

تقتصر أوصاف الإعلانات على 80 حرفًا باللغة الإنجليزية، لذا إذا كنت تبيع منتجًا أو خدمة أكثر تعقيدًا، فدمج الكلمات في تصميم الإعلان المصور باستخدام (Video Creation Kit). ونظرًا لأن جميع أوصاف الإعلانات تظهر في الجزء السفلي من الشاشة، تأكد من وضع العناصر الإبداعية الرئيسية في منتصف الشاشة لتجنب الازدحام.

كما هو الحال مع معظم أشكال الإعلانات، من الأفضل تجربة مجموعة من خيارات الاستهداف والعناصر الإبداعية قبل حصر إعلانك في أكثر مجموعات العناصر نجاحًا.

ملاحظة: استفد من أدوات الإعلانات المدمجة الأخرى على مستوى المجموعة الإعلانية، حيث تتيح لك أداة التحسين الإبداعي التلقائي تحميل ما يصل إلى 10 صور أو 5 مقاطع فيديو، و 5 نصوص إعلانية، و 1 CTA، ثم تجمع أصولك الإبداعية في إعلانات متعددة. سيختبر مجموعة متنوعة من هذه الإعلانات طوال حملتك ويقدم في النهاية أفضل تركيبة ممكنة لجمهورك المستهدف.

المصدر
How to Advertise on TikTokEverything You Need to Know About TikTok AdsTikTok Marketing for Beginners – A Marketer’s Guide to Advertising on TiktokHow TikTok Ads Work (+ How to Create a Killer TikTok Ad)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى