التقنيةكمبيوتر

كيفية إيقاف تشغيل Windows 11 باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح

في حين أنّه من السهل للغاية إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إلّا أنّك في بعض الأحيان لا تشعر بالرغبة في استخدام الماوس والقيام ببضع نقرات لتحقيق هدفك، لحسن الحظ، لا تتطلب عدة طرق استخدام فأرة الكمبيوتر، ويمكنك استخدامها لإيقاف تشغيل جهازك في غضون لحظات، هذا ليس شيئًا جديدًا، والميزة موجودة في جميع إصدارات (Windows) تقريبًا، ولكن بعض الأشخاص لا يعرفون عنها ولا يستخدمونها، لذا، انضم إلينا بينما نعرض لك أفضل اختصارات إيقاف التشغيل التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام (Windows 11).

 

ماذا يحدث عندما تغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك

 

عند إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر، يتحقق نظام التشغيل ممّا إذا كانت حسابات المستخدمين الأخرى قد تمّ تسجيل دخولها، وإذا كانت كذلك، فسيتم تقديم رسالة تحذير لك، بعد ذلك، يقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بإغلاق جميع التطبيقات النّشطة، في حالة ترك أي تغييرات غير محفوظة في أحد التطبيقات، سيُطلب منك حفظ تغييراتك، بمجرد إغلاق التطبيقات، يقوم (Windows) بإيقاف خدماته ببطء، أخيرًا، يرسل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إشارة إيقاف التشغيل التي تقطع الطاقة ويتم إيقاف تشغيل جهازك.

 

كم مرة يجب أن أغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بي

 

لا يقوم العديد من المستخدمين بإيقاف تشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم على الإطلاق، وبدلاً من ذلك، يعتمدون فقط على وضع الإسبات (Hibernation) والسكون (Sleep Mode)، بينما يمكن أن تكون هذه الميزات مفيدة، فمن الجيد إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من حين لآخر، عند تشغيل نظام التشغيل الخاص بك، سيستمر إنشاء ملفات ذاكرة التخزين المؤقت، وقد يتسبب ذلك في بعض الأحيان في حدوث مشكلات معينة.

 

هذا هو السبب في أنّه قد يكون من المفيد لجهازك إيقاف تشغيله، مرة واحدة على الأقل كل فترة، بالنسبة إلى عدد المرات التي يجب عليك فيها إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يُنصح بفعل ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، ولكن إذا لم تلاحظ أي مشكلات في الأداء، فلن تضطر إلى القيام بذلك على الإطلاق.

 

كيف يمكنني إيقاف تشغيل Windows 11 باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح

 

باستخدم الاختصار Win + X

 

  • اضغط على مفتاح (Windows + X).

 

  • الآن اضغط على مفتاح (U) مرتين.

 

إذا قمت بإجراء هذا بشكل صحيح، فسيبدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك في إيقاف التشغيل، إنّ الشيء العظيم في هذا الاختصار هو أنّه سيعمل حتى إذا كان لديك أي تطبيق آخر قيد التشغيل، والذي سيكون مفيدًا بالتأكيد.

 

باستخدم الاختصار Alt + F4

 

انقر فوق سطح المكتب أو شريط المهام.

الآن اضغط على المفاتيح (Alt + F4).

يجب تحديد خيار إيقاف التشغيل.

ما عليك سوى الضغط على (Enter) لإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

على الرغم من أنّ اختصار إيقاف تشغيل (Windows 11) يعمل، إلّا أنّه يتطلب منك تركيز سطح المكتب أو شريط المهام، إذا لم تفعل ذلك بشكل صحيح، فقد ينتهي بك الأمر بإغلاق النافذة المفتوحة حاليًا.

 

إنشاء اختصار إيقاف تشغيل مخصص

 

  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب الخاص بك وقم بتوسيع القائمة الجديدة، حدد الاختصار من القائمة.

 

  • الآن أدخل الأمر التالي:

 

shutdown /s /t 0

 

  • أدخل الاسم المطلوب للاختصار الخاص بك.

 

 

  • قم بتعيين مفتاح الاختصار المطلوب وانقر فوق تطبيق، ثمّ موافق.

 

يمكنك الآن استخدام الاختصار المخصص الخاص بك لإغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى إذا كانت لديك تطبيقات أخرى مفتوحة.

 

ملاحظة: إذا كنت تستخدم (Fast Startup)، فنحن نقترح الأمر (shutdown / s / hybrid / t 0) بدلاً من ذلك لأنّه سينشط التمهيد المختلط ويساعد الكمبيوتر على التمهيد بشكل أسرع بمجرد تشغيله.

 

ما الفرق بين وضع الإغلاق والسبات والسكون لجهاز الكمبيوتر

 

سيؤدي الإغلاق (shutdown) المنتظم إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر تمامًا وإغلاق جميع التطبيقات المفتوحة، في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل جهازك، سيتعين عليك انتظار بدء تشغيل النظام ثمّ بدء تشغيل التطبيقات المطلوبة يدويًا، يعالج وضع السكون (Sleep Mode) هذه المشكلة، وعند استخدامه، فإنّه يضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور في حالة طاقة منخفضة، بمجرد إيقاظ جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيتم تشغيله على الفور وتحميل التطبيقات المفتوحة من الذاكرة، ممّا يسمح لك بالمتابعة من حيث توقفت.

 

يعد وضع السبات (Hibernation) مزيجًا رائعًا من إيقاف التشغيل ووضع السكون، وسيؤدي إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر تمامًا، ولكنّه سيحفظ جميع التطبيقات المفتوحة على محرك الأقراص الثابتة، من خلال القيام بذلك، يمكنك المتابعة من حيث توقفت عند إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ضع في اعتبارك أنّ وضع الإسبات يستغرق وقتًا أطول قليلاً للتشغيل نظرًا لأنّه يتم تحميل التطبيق المفتوح من محرك الأقراص الثابتة.

 

المصدر
How to shut down Windows 11 with a keyboard shortcutHow to Add a Shutdown Desktop Shortcut in Windows 11Keyboard shortcuts to Shut down or Lock Windows 11/10 computerThe ultimate guide to keyboard shortcuts in Windows 11

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى