التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

كيفية استخدام تحليلات تويتر

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد استخدام تحليلات تويتر

فوائد استخدام تحليلات تويتر:

أولاً: تعرف على جمهورك

تُعد معرفة جمهورك أحد أهم المبادئ التوجيهية لكل مسوّق في وسائط التواصل الاجتماعي، حيث يساعدك فهم عمر جمهورك ونوع الجنس ودخل الأسرة واللغة والجغرافيا على صياغة محتوى مناسب لهم.


تحتاج إلى فهم التركيبة السكانية للأشخاص الذين اختاروا متابعتك على هذه الشبكة بالتحديد. يمكن أن تساعدك تحليلات (Twitter) في إجراء بحث الجمهور المهم هذا أثناء تطوير علامتك التجارية ومتابعتك التالية.

ثانياً: معرفة ما يتردد صداها المحتوى

تظهر بيانات Twitter أن تغريدات الفيديو تحصل على ارتباطات أكثر بعشر مرات من تغريدات بدونها، لكن لا يمكنك افتراض أن هذا ينطبق على جمهورك المحدد. ربما يفضّل جمهورك تغريدات باستخدام الصور أو الرسوم البيانية.


أثناء بناء استراتيجية التسويق الخاصة بك على تويتر، قد تتأخّر عن طريق وضع افتراضات حول ماهية علامتك التجارية “ينبغي أن تكون”. ولكن ربما يبحث المتابعين على تويتر(أو المتابعين المحتملين) عن شيء آخر.

ثالثاً: الرد في الأوقات المثلى.

أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي هو كلما كان جمهورك على الأرجح يرى المحتوى الخاص بك ويتفاعل معه.


تمنحك أدوات تحليلات Twitter الكثير من البيانات الرائعة؛ لمساعدتك في معرفة الوقت الذي يكون فيه جمهورك على الأرجح على الإنترنت. الشيء الأكثر أهمية هو معرفة أين يعيش معظم متابعيك. يمكنك الحصول على تفاصيل حسب البلد والدولة أو المنطقة.

رابعاً: معرفة ما إذا كانت إعلاناتك تعمل

يمكن أن توضح لك تحليلات Twitter مدى مقارنة إعلاناتك المدفوعة بتغريداتك العضوية، حتى تتمكن من معرفة مدى قيام دولاراتك بتوسيع نطاق وصولك بشكل عام.


يمكنك أيضًا استخدام أدوات تحليلات تويتر؛ لمقارنة فعالية التغريدات المختلفة المروجة. على سبيل المثال، تُظهر بيانات تويتر أن إعلانات الفيديو الأقصر إجمالًا لا تُنسى.

خامساً: تكرار النجاح

تساعدك تحليلات Twitter على فهم التغريدات التي تعمل بشكل أفضل، وأي التغريدات هي جزء من التقليب. قم بتحليل تغريداتك الأفضل أداءً للبحث عن الأنماط، حتى تتمكن من البدء في فهم ما هو الأفضل لجمهورك المحدد.


يمكنك استخدام ما تتعلمه للمساعدة في إنشاء دليل أسلوب الوسائط الاجتماعية الخاص بك. وفي الوقت نفسه، استخدم تغريداتك الأسوأ أداءً كأمثلة للتعلم منها من خلال محاولة تحديد ما حدث من خطأ.

المصدر
hootsuitehubspotneilpatel

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى