التقنيةهواتف ذكية

كيفية استرداد الصور المحذوفة على هواتف الأندرويد

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية استرجاع الصور المحذوفة على هاتف أندرويد الذكي
  • كيفية استعادة الصور باستخدام برامج الكمبيوتر والنسخ الاحتياطي

لا توجد آلية مضمونة لاستعادة صورة التي قمت بحذفها، ولكن لحسن الحظ هناك تطبيقات للهاتف وبرامج للكمبيوتر الشخصي لمساعدتك على استعادة هذه الصور. ولكن يجب التصرف بسرعة لمحاولة استعادتها.

 

كيفية استرجاع الصور المحذوفة على هاتف أندرويد الذكي:

 

اشهر طريقة لاسترداد الصور المحذوفة على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد هي باستخدام تطبيق يسمى (DiskDigger). ولكن يجب عدم استخدام هاتفك في أي شيء آخر حتى تستعيد الصور المحذوفة. حيث يمكن أن يؤدي إنشاء ملفات أو بيانات جديدة إلى مسح الصورة المحذوفة التي من المحتمل أن تظل موجودة على هاتفك.

 

 

  • بمجرد تنزيله بالكامل يجب فتح التطبيق. وإذا طلب منك السماح بالوصول إلى الصور والوسائط والملفات، فيجب النقر فوق السماح.

 

  • يجب النقر فوق بدء المسح الأساسي للصور داخل التطبيق.

 

  • عندما تبدأ الصورة المحذوفة في الظهور، يمكن الضغط على المربع في الزاوية العلوية اليسرى لتحديدها. ثم الضغط على الاسترداد في الجزء العلوي من الشاشة.

 

  • سوف يسألك التطبيق عن الطريقة التي تريدها لاستعادة الملفات. ويمكن النقر فوق حفظ الملفات في أحد التطبيقات الموجودة على جهازك.

 

  • سوف يقدم التطبيق خيارات لمكان حفظ الصورة. ويجب اختيار أفضل ما يناسبك واتباع التعليمات من هناك.

 

عملية استرداد الصور المحذوفة من جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد هي تقريبًا نفس عملية استرداد الصور المحذوفة على هاتف أندرويد. ولكن يجب التأكد من قراءة جميع شاشات التعليمات داخل (DiskDigger).

 

كيفية استعادة الصور باستخدام برامج الكمبيوتر والنسخ الاحتياطي:

 

برنامج (Recuva):

 

هناك أيضًا برامج لمساعدتك في استعادة الصور المحذوفة، بما في ذلك برنامج (Recuva) وهو برنامج موصى به من قبل مصادر موثوقة. ويجب القيام بتنزيل البرنامج ثم اتباع التعليمات التي تتضمن توصيل هاتفك بالكمبيوتر، واستخدام واجهة الكمبيوتر للعثور على الصور المحذوفة.

 

البحث في التطبيقات:

 

يمكن العثور على بعض الصور في تطبيقات التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني، فعلى سبيل المثال يمكن البحث في الصورة على (Facebook)، أو البحث عن بنسخه احتياطيًا باستخدام صور قوقل أو (Dropbox أو Carbonite) أو أي خدمة نسخ احتياطي أخرى تستعملها.

 

المصدر
How to Recover Deleted Photos On AndroidDelete or restore your photos & videosHow to recover your deleted photos on Android3 Ways to Recover Deleted Photos on Any Android Device

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى