التقنيةتويتشمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية بث اللعبة الأولى الخاص بك على منصة تويتش

اقرأ في هذا المقال
  • خطوات بدء البث على منصة تويتش
  • ماذا تفعل عندما تقوم بالبث المباشر على Twitch؟
  • كيفية إنهاء البث على منصة تويتش
  • أساسيات بدء البث الخاص بك
  • التخطيطات وتنبيهات تويتش

يُعد بث ألعاب الفيديو شيئاً يرغب العديد من اللاعبين المتحمسين والعاديين في المشاركة فيه، ولكن الحصول على بث وتشغيله على منصة الألعاب المفضلة لديك يمكن أن يكون عملاً روتينياً، حيث تُظهر طريقة بث اللعب في منصة تويتش ومشاركة الألعاب التي تلعبها، وردت أفعالك في وقت البث مع جمهورك البعيد.

 

خطوات بدء البث على منصة تويتش:

 

  • قبل البث، قم بتدوين بعض الملاحظات حول ما تريد القيام به، حيث ربما تعتقد أنك حصلت على هذا بدون مشكلة، ولكن إذا لم تكن معتاداً على الأداء المباشر أو العمل مع جمهور، فقد ترغب في الحصول على فكرة عمّا تريد القيام به في اللعبة بالإضافة إلى ما قد تريد قوله للأشخاص الذين يأتون ويتفقدون البث، حيث أنّ الفحص النهائي لإعداد الألعاب وتدوين الملاحظات وإعداد منطقة التسجيل يسمى الإعداد المسبق.

 

  • ابدأ لعبتك التي ترغب في بثها على تويتش.

 

  • انقر فوق الزر “مشاركة” الموجود في جهاز التحكم “PS4 DualShock” الموجود في الجزء العلوي الأيمن من “لوحة الاتجاهات” والتي تسمى “D-Pad”؛ للوصول إلى قائمة الخيارات، ومن القائمة حدد بث اللعب لتهيئة ميزات البث بوحدة التحكم، ومن الخيارات المدرجة في “PS4” حدد “Twitch” لمنح وحدة التحكم الخاصة بك الوصول إلى حساب “Twitch” ولوحة التحكم.

 

  • من الخيارات المدرجة في “PS4” و”Xbox”، امنح “Twitch” عنواناً.

 

  • بالنسبة إلى “PS4″، بعد تسمية البث الخاص بك مهمة، قم بالتمرير لأسفل إلى الخيارات الاجتماعية وحدد “Facebook” أو “Twitter” أو كليهما للإعلان عن أنّك ستنطلق مباشرة.

 

  • بالنسبة إلى “PS4” و”Xbox”، حدد خيار بدء البث لبدء البث، أمّا بالنسبة إلى “PS4″، هناك صفحة واحدة أخرى من الخيارات تقدم لك إجراء تعديل نهائي واحد لإعدادات الصوت والفيديو حيث يمكنك إمّا التحقق مرة أخرى من الإعدادات الخاصة بك هنا أو البدء في تحديد “بدء البث” مرة أخرى.

 

ماذا تفعل عندما تقوم بالبث المباشر على Twitch؟

 

1- قم بدعوة الأصدقاء إلى قناة تويتش الخاصة بك:

 

إذا كنت تعلم أنّ لديك أصدقاء عبر الإنترنت، فأرسل لهم مكالمة للانضمام إليك، ومن الأسهل دائماً التحدث عندما يكون لديك أشخاص تعرفهم على الميكروفون معك، والدردشة حول النشاط داخل اللعبة أو أحداث الحياة الواقعية، حيث أنّ وجود المزاح ذهاباً وإياباً سيجعل جواً لطيفاً يشجع الدردشة على المشاركة، لذا قم بإحضار بعض الأفكار التي تعرف أنّها ستفيدك وشاهد الدردشة وهي تصبح جزءاً من دائرتك الموثوقة.

 

2- تحدث عن Twitch:

 

أثناء البث، ستكتشف أن هناك الكثير لتتعلمه من تفاعل الجمهور والمشكلات الفنية وتعدد المهام بين اللعبة والمحادثة وتقدم اللعبة، حيث إنّ جمهورك فضولي حقاً بشأن ما تفعله وكيف تحققه، لذلك لا تتردد في التحدث عن تجربتك على “Twitch”، كما إنّها تجعل محادثة جيدة.

 

المفتاح في جعل البث جذاباً وتفاعلياً هو أنت والمضيف والتحدث إلى الدردشة والحفاظ على استمرار المحادثة، كما قد يكون هذا سهلاً إذا بدأت البث الخاص بك مع جمهورك المفضل، وقد يكون هذا صعباً عندما تقوم بالبث إلى الفراغ، وبغض النظر عن حجم جمهورك فأنت موجود، أمّا إذا كنت لا تبدو مستمتعاً بالبث، فهناك فرصة جيدة ألّا يستمر جمهورك، استمتع بلعبتك ووقتك مع الدردشة.

 

كيفية إنهاء البث على منصة تويتش:

 

لقد كنت تمارس الألعاب لفترة طويلة من اليوم، كما يمكنك فقط إيقاف البث وإيقاف استخدام وحدة التحكم الخاصة بك والاتصال بها يومياً، وبعض قنوات البث تفعل ذلك بالضبط مع أنّه بسيط وفعال، وإنّها مكالمتك في النهاية، ولكن البحث عن شيء أكثر خصوصية يجعل الاتصال مع الدردشة أقوى، كما أنّه يجعل الناس يريدون المزيد منك ومن قناتك.

 

  • إذا كنت تعلم أنّ البث الخاص بك على وشك الانتهاء، فأخبر البث الخاص بك واستمر في اللعب.

 

  • في نهاية اللعبة، اطلب من الدردشة الخاصة بك الاستمرار لبضع دقائق أخرى، حيث تتمثل إحدى طرق تقديم نفسك لبث آخر، دون أن تكون فظاً أو متهوراً، ووحدة تويتش هي المكان الذي تقود فيه جمهورك إلى بث آخر، وتلتقي مع المشاهدين جميعاً أثناء استضافة بث البث الآخر على قناتك.

 

  • قم بإنشاء رسالة “raid” لنسخ الدردشة الخاصة بك، وبعد ذلك انقر مرة واحدة على زر الدردشة، واطلب من الدردشة أن تنسخ هذا السطر من النص، وبينما يمكنك إنشاء رسالة جديدة في كل مرة للـ “raid” يمكنك إنشاء أمر يمكنه بسهولة إعادة إنتاج رسالة “raid”.

 

  • دع جمهور الدردشة الخاص بك يعرف من ستقوم باللعب معه، وربما حتى بعض الحقائق الممتعة حول جهاز البث بشكل عام.

 

  • اكتب في حقل الدردشة “/raid و[username]”، وبعد ذلك قم بإعطاء رسالة ختامية إلى الدردشة، وأفضل نص ختامي عادةً هو شكر الناس على المشاهدة.

 

  • انقر مرة واحدة على زر الدردشة لبدء البث، حيث تظهر ساعة العد التنازلي وبمجرد انتهاء الوقت، يتم نقل جمهورك إلى البث الآخر.

 

  • انتقل إلى زر المشاركة الموجود بجهاز التحكم “PS4 Dualshock” للوصول إلى قائمة الخيارات ومن القائمة، حدد بث اللعب واتبع الخطوات لإيقاف البث، أمّا بالنسبة إلى “Xbox One”، انقر مرتين على زر “Xbox” الموجود في أعلى منتصف وحدة التحكم للوصول إلى تطبيق “Twitch”.

 

أساسيات بدء البث الخاص بك:

 

عندما تبدأ البث هناك بعض الأساسيات التي تحتاجها للبدء، لكن ليس عليك أن تكسر ميزانيتك، كما يمكن أن تكون الميزانية مشكلة للعديد من هواة البث، لذلك إذا كان عليك تحديد أولويات العناصر التي يجب الحصول عليها، فإنّ أهم الأشياء التي يجب توفرها:

 

 

 

 

  • الملحقات السمعية والبصرية.

 

بينما يسعى العديد من المشغلين إظهار ردود أفعالهم على الوجه أثناء البث، ومع ذلك إذا كنت تسعى للبث باستخدام الكاميرا، فلن تحتاج إلى البدء بالخيار الأكثر تطوراً، حيث أنّ ما يجب الاهتمام به هو جوانب مثل موقع الكاميرا والزاوية والإضاءة وتحديد المواقع، وهذه يمكن أن تعزز حتى الكاميرا الأساسية، وكما هو الحال مع الصوت، قد يساعد نوع المحتوى الذي تنشئه في تحديد مقدار الجهد التي تضعها في الكاميرا.

 

التخطيطات وتنبيهات تويتش:

 

يتضمن “Twitch Studio” ثلاثة تخطيطات بث مسبقة الصنع، يمكنك من خلالها اختيار سمة اللون أثناء الإعداد الأولي، كما يمكن تحرير كل تخطيط لاحقاً، حيث يمنحك زر تحرير التخطيط الوصول إلى المزيد من الأدوات، مع خيار إنشاء التخطيطات الخاصة بك، أمّا التخطيط الرئيسي الذي يعرض التقاط اللعبة والكاميرا الخاصة بك، هو التصميم الذي ستستخدمه كثيراً إذا كنت تقوم ببث الألعاب، وقد تم إعداده بشكل جيد ولكن يمكنك النقر فوق الزر “تحرير التخطيط” الموجود أسفل الشاشة لإجراء أية تغييرات.

 

يُعد وجود تخطيط ما قبل البث أمراً رائعاً؛ لأنّه يمنح المشاهدين وقتاً لملء البث قبل البدء، وممّا يمنح المشاهدين وقتاً لتسجيل الدخول إلى “Twitch”، كما يحب بعض المشغلين وضع العد التنازلي في تخطيط ما قبل البث.

 

المصدر
How to stream your gaming sessionsIntroduction to Streaming Set UpsHow to Stream Your First Gameplay on TwitchBeginner’s Guide to Streaming on Twitch

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى