التقنيةهواتف ذكية

كيفية تحرير الصور وتغيير حجمها على أيباد

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية الدخول في وضع التحرير في الصور
  • أدوات تحرير الصور على أيباد:
  • التراجع عن التعديلات على الصورة

يمكن تحرير صورك مباشرة على جهاز أيباد دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية. بحيث تشمل الخيارات المتاحة التدوير وتغيير الألوان وإضافة المرشحات والقص. سيؤدي استخدام واحدة أو أكثر من هذه الميزات إلى جعل صورك تبدو أفضل واستخدام شاشة أيباد الكبيرة لتحقيق أقصى استفادة منها. وإليك ما يمكن فعله باستخدام مجموعة أدوات التحرير الخاصة بجهاز أيباد.

كيفية الدخول في وضع التحرير في الصور:

يمكن البدء في تغيير صورك مباشرة من خلال عرضها في تطبيق الصور. إليك الطريقة.

  1. القيام بتشغيل تطبيق الصور.

  2. الانتقال إلى الصورة التي تريد تحريرها، ثم فتحها.

  3. الضغط على زر تحرير في الزاوية العلوية اليمنى.

  4. سيتم فتح وضع التحرير، وسيظهر شريط أدوات على الشاشة. إذا كنت في الوضع الرأسي، فسيظهر شريط الأدوات في أسفل الشاشة أعلى زر الصفحة الرئيسية مباشرةً. إذا كنت في الوضع الأفقي، فسيظهر شريط الأدوات على الجانب الأيسر أو الأيمن.

أدوات تحرير الصور على أيباد:

1- العصا السحرية:

الزر الأول هو العصا السحرية. حيث تقوم العصا السحرية بتحليل الصورة للتوصل إلى المزيج الصحيح من السطوع والتباين ولوحة الألوان لتحسين ألوان الصورة. ويعد التحسين التلقائي أداة رائعة لاستخدامها في أي صورة تقريبًا، خاصةً إذا كانت الألوان تبدو باهتة قليلاً. وعندما تنقر على (Magic Wand) وتقوم بتغييراتها، سوف يتغير لون الرمز. ويمكن النقر فوقه مرة أخرى لمقارنة الصورة بالتحسينات وبدونها.

كيفية قص صورة:

زر اقتصاص الصورة وتدويرها موجود على يمين (أو أسفل) زر العصا السحرية. ويبدو وكأنه صندوق به سهمان في نصف دائرة على طول الحافة. وعندما تضغط على هذا الزر، تظهر المقابض على حواف وزوايا الصورة. ويمكن القيام بقص الصورة عن طريق سحب جانب من الصورة باتجاه منتصف الشاشة. ويمكن أيضًا التكبير والتصغير وسحب الصورة حول الشاشة للحصول على الوضع المثالي للصورة التي تم اقتصاصها. ويمكن استخدم إيماءات القرص للتكبير للتركيز على جزء معين من الصورة. ويمكن النقر والسحب على الصورة لتحريكها، لكن لن تتمكن من نقلها إلى ما بعد حدود الصورة.

كيفية تدوير صورة:

يمكن تدوير الصورة من قائمة الاقتصاص. على الجانب الأيسر السفلي (أو الزاوية اليمنى العليا) من الشاشة يوجد زر يشبه الصندوق المملوء بسهم يحيط به. وسوف يؤدي النقر على هذا الزر إلى تدوير الصورة بمقدار 90 درجة. ولمزيد من التدوير الدقيق، يمكن استخدام نصف دائرة الأرقام أسفل (أو على يمين) الصور التي تم اقتصاصها. إذا وضعت إصبعك على هذه الأرقام وحركت إصبعك إلى اليسار أو اليمين، فستتحول الصورة في هذا الاتجاه. يمكن التدوير حتى 45 درجة إما في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة. وعند الانتهاء من إجراء التعديلات، يجب النقر فوق الزر “تم” لحفظ التغييرات. ويمكن أيضًا النقر فوق زر شريط أدوات آخر للانتقال مباشرةً إلى أداة مختلفة.

تأثيرات الإضاءة:

يتيح لك الزر ذو الدوائر الثلاث معالجة الصورة من خلال تأثيرات الإضاءة المختلفة. ويمكن إنشاء صورة بالأبيض والأسود باستخدام عملية (Mono) أو استخدام تأثيرات مختلفة قليلاً بالأبيض والأسود مثل عملية (Tonal أو Noir). ويمكن النقر فوق كل من الفلاتر لمعاينة كيفية تأثيرها على صورتك.

إضاءة الصورة ولونها:

يمنح الزر الذي يشبه الدائرة حوله نقاط تحكمًا أكبر في إضاءة الصورة ولونها. عندما تكون في هذا الوضع، يمكن السحب لفة الفيلم لإجراء التغييرات. ويمكن أيضًا إجراء تعديلات أكثر دقة عن طريق النقر على الأسطر الثلاثة بالقرب من البكرة لضبط الإعدادات مثل التعريض، والصبغة، والتدرج.

التخلص من العين الحمراء:

الزر ذو العين والخط الذي يمر عبره للتخلص من العين الحمراء. وذلك بالضغط على الزر، ثم الضغط على أي عيون لها هذا التأثير. وتذكر أنه يمكن تكبير وتصغير الصورة باستخدام إيماءات القرص للتكبير. وتظهر أداة العين الحمراء فقط عندما يكتشف تطبيق الصور وجهًا في الصورة.

أدوات التحرير الاخرى:

الزر الأخير عبارة عن دائرة بها ثلاث نقاط تصل إلى أدوات الطرف الثالث على الصورة. فإذا القيامت بتنزيل أي تطبيقات لتحرير الصور تحتوي على عنصر واجهة مستخدم، فيمكن النقر فوق هذا الزر، ثم النقر فوق الزر “المزيد” لتشغيله. ويمكن للوظائف الإضافية فتح المزيد من الخيارات لاقتصاص الصورة أو إضافة طوابع زخرفية أو تمييز الصورة بالنص.

التراجع عن التعديلات على الصورة:

إذا كنت لا تزال تقوم بتحرير صورة وقمت بإجراء تغيير لا تريد الاحتفاظ به، فيمكن النقر فوق الزر “إلغاء” في زاوية الشاشة. وسوف تعود إلى الإصدار غير المحرر. أما إذا تم القيام بحفظ تغييراتك عن طريق الخطأ، فيمكن الدخول وضع التحرير مرة أخرى. عند النقر فوق “تحرير” مع فتح صورة تم تحريرها مسبقًا، وسوف يظهر زر “تراجع” في زاوية الشاشة. وسوف يؤدي النقر فوق هذا الزر إلى استعادة الصورة الأصلية.

المصدر
How to Edit and Resize Photos on the iPadHow to resize an image on your iPhone in 2 different waysHow to crop and resize photos on your iPhone and iPadResize Photos on iPhone iPad

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى