التقنيةهواتف ذكية

كيفية حماية جهاز أندرويد الخاص بك وجعله مناسب للأطفال

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية وضع قفل على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي
  • كيفية إنشاء مستخدم جديد على جهازك
  • كيفية إعداد أدوات الرقابة الأبوية في قوقل بلاي

بينما توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بما لا يزيد عن ساعتين من وقت الشاشة يوميًا للأطفال، حيث يمكن للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أن تساعد الأطفال على تعلم مهارات مهمة وتطويرها عند استخدامها بالطريقة الصحيحة. وقبل تسليم هاتفك لطفل صغير أو مراهق، يجب أن تتعرف على كيفية إعداد أدوات الرقابة الأبوية لجهاز أندرويد. حيث تنطبق المعلومات الواردة في هذه المقالة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

كيفية وضع قفل على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي:

قفل جهاز أندرويد الخاص بك برقم (PIN) أو كلمة مرور. وبعد تنشيط شاشة القفل، سوف يُطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي في أي وقت تقوم فيه بتنشيط الجهاز أو تحاول إجراء تغييرات كبيرة، مثل تغيير إعدادات أندرويد المهمة. ومن الممكن أيضًا قفل تطبيقات أندرويد محددة لمنع طفلك من استخدامها.

كيفية إنشاء مستخدم جديد على جهازك:

يمكن القيام بإعداد حساب ضيف أندرويد للسماح أو عدم السماح بالوصول إلى تطبيقات معينة على الجهاز. وبشكل افتراضي سوف يمنع أندرويد الوصول إلى كل شيء تقريبًا بما في ذلك متصفح كروم، لذلك يجب عليك تحديد الألعاب والتطبيقات التي يمكن لأطفالك استخدامها يدويًا. وفي تطبيق قوقل بلاي و (Movies & TV)، يمكن تقييد الوصول إلى المحتوى بناءً على التقييم الأبوي. فإذا كان لديك أطفال من مختلف الأعمار، يمكن حتى إعداد ملفات تعريف محددة مناسبة لأعمارهم.

كيفية إعداد أدوات الرقابة الأبوية في قوقل بلاي:

يمكن تقييد التنزيلات من متجر قوقل بلاي حتى لا يتمكن الأطفال من شراء المحتوى دون إذنك. وتمتد القيود في متجر قوقل بلاي إلى الأفلام والموسيقى والكتب وكذلك التطبيقات.


لإعداد أدوات الرقابة الأبوية في قوقل بلاي:

  1. القيام بتشغيل تطبيق قوقل بلاي والنقر على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية اليسرى.

  2. القيام بالتمرير لأسفل والنقر فوق الإعدادات.

  3. القيام بالتمرير لأسفل والنقر فوق أدوات الرقابة الأبوية.

  4. ضبط أدوات الرقابة الأبوية على وضع التشغيل. وسوف يُطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور الخاصة بجهازك لإجراء التغيير إلى أدوات الرقابة الأبوية.

  5. القيام بالتمرير لأسفل لتبديل القيود لكل قسم. بالنسبة للكتب والموسيقى، الخيار الوحيد هو تقييد محتوى البالغين. وتستخدم التطبيقات والألعاب والأفلام والتلفزيون قيودًا معيارية للعمر. وتنطبق هذه القيود فقط على التطبيقات المتوفرة في متجر قوقل بلاي. ولن تقيد هذه الإعدادات الوصول إلى التطبيقات المثبتة مسبقًا والتطبيقات المحملة الجانبية.


المصدر
How to Childproof Your Android and Make It Kid FriendlyHow To Kid-Proof Your Android Mobile DeviceHow to make your Android smartphone childproofإعداد أدوات الرقابة الأبوية على Google Play

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى