التسويق الالكترونيالتقنية

كيف يعمل الإعلان عبر الإنترنت

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو الرابط الدعائي
  • كيف يعمل الإعلان عبر الإنترنت

ما هو الرابط الدعائي؟

 

الاسم يساعد على فهم هذه الاستراتيجية، أليس كذلك؟ لأنه في الواقع، هو: الوصول إلى الروابط التي تقدمها لجمهورك من خلال الإعلانات. يتم توفير هذه الروابط بنصوص بسيطة وتظهر بشكل عام في الأماكن الأولى من آليات البحث مثل (Google). حيث أنه عندما تكتب مصطلحًا في محرك البحث، هل سبق لك أن رأيت أنه في المواضع الأولى من القائمة تظهر بعض النتائج في شكل إعلان؟ تلك هي الروابط الدعائية.

 

ولكن، بالإضافة إلى (Google)، تفتح مواقع الويب الأخرى أيضًا إمكانية الاستثمار في الروابط الدعائية. فيسبوك وإنستغرام أمثلة على ذلك. حيث أن كلاهما لهما إعلانات خاصة بهما، وهو خيار جيد بالنظر إلى العدد الكبير من عمليات الوصول التي تتمتع بها هاتان الشبكتان. بغض النظر عن القناة، فإن أيًا منها لها أشكال متشابهة في منصاتها الإعلانية، على الرغم من أن هذه الوسائط الثلاث تُستخدم عمومًا لاستراتيجيات مختلفة. ويركز (Google) على بحث المستخدم.

 

كيف يعمل الإعلان عبر الإنترنت؟

 

على الرغم من استخدامها مع إستراتيجيات مختلفة في كل قناة، إلا أن الروابط الإعلانية لها دائمًا بعض التعريفات المشتركة، أينما يتم عرضها. هذه مصطلحات إستراتيجية تحتاج إلى معرفتها – وإتقانها – لتحقيق إعلان ناجح عبر الإنترنت. وسنتحدث أكثر قليلاً عن أهمها.

 

مصطلحات إستراتيجية لتحقيق إعلان ناجح:

 

1- التحويلات:

 

إذا كنت جديدًا في السوق الرقمية، فيجب أن تسأل نفسك، في الواقع عن معنى التحويل. في التسويق الرقمي، التحويل ليس أكثر أو لا أقل من الهدف الحقيقي للإستراتيجية: الحصول على العملاء. إذا كانت استراتيجيتك، على سبيل المثال، هي توزيع كتب إلكترونية بحيث يتعلم المستخدمون “استخدام فرشاة الرسم في Photoshop”، يحدث التحويل عندما يدخل هذا الشخص إلى صفحة المبيعات ويشتري كتابك الإلكتروني. ومع ذلك، لا تتحول النقرة على إعلانك دائمًا إلى تحويل. لكن هذا مؤشر تحتاج إلى معرفته قبل إنشاء إعلاناتك.

 

2- تكلفة النقرة:

 

تكلفة النقرة “grosso modo” هي القيمة التي يتم احتسابها مقابل كل نقرة للمستخدمين في إعلاناتك. بشكل عام، هذا هو النموذج الذي يعتمده أولئك الذين يقومون بالإعلان في إعلانات (Google)، ولكنه أيضًا مؤشر مثالي لأولئك الذين يرغبون في معرفة القيمة الدقيقة التي ينفقونها مع الإعلان. إنه حساب السعر الذي يسهل القيام به والتحكم فيه، وهذا هو السبب في أنه الأنسب لأولئك الذين يبدأون الآن.

 

حساب تكلفة النقرة هو نتيجة قسمة التكلفة الإجمالية للإعلان على عدد النقرات المتلقاة أثناء الحملة.

 

3- CPA تكلفة الاكتساب:

 

يتم احتساب تكلفة الاكتساب فقط عندما يكون هناك تحويل على موقع الويب الخاص بك، أي فقط عندما ينقر المستخدم على رابطك الدعائي ويقوم بعملية شراء. ويبدو أن هذا أفضل طريقة للاستثمار في الإعلانات، أليس كذلك؟ ومع ذلك، هناك العديد من المتطلبات لاستخدام تنسيق تكلفة الاكتساب، بما في ذلك الحصول على 15 تحويلاً على الأقل على مدار 30 يومًا وتشغيل تتبع التحويل في حملتك في إعلانات (Google).

 

عندما تشتري حزمة بواسطة (CPA)، سيتم تشغيل إعلاناتك عبر الإنترنت تلقائيًا. وهذا يعني أنه سيكون لديك سيطرة أقل على موضع إعلاناتك وستعاني من بعض المتغيرات مثل معدل النقر وجودة نصوص الإعلانات. قبل اختيار هذه الطريقة، جرب أنواعًا أخرى من حساب السعر لتقييم ما إذا كانت تكلفة الاكتساب هي حقًا أكثر ما يوصى به لك. من المهم أن تعلم أيضًا أنه بهذه الطريقة لن تقلل بالضرورة من تكاليفك باستخدام الروابط الدعائية.

 

4- معدل النقر أو نسبة النقر إلى الظهور “CTR”:

 

نسبة النقر إلى الظهور عبارة عن مقياس يتحقق من النسبة بين مرات عرض إعلانك وعدد النقرات التي تلقاها. ومن خلال هذا المقياس، يمكنك التحقق مما إذا كانت إستراتيجية الروابط الإعلانية الخاصة بك قد نجحت. من خلال نسبة النقر إلى الظهور، يمكنك تقييم الإعلانات والكلمات الرئيسية ذات الأداء الجيد وتصفية الإعلانات والكلمات الرئيسية التي يجب عليك إعادة النظر فيها. تقوم (Google) بتقييم نسبة النقر إلى الظهور عند وضع إعلانك في عملية بحث، على سبيل المثال. ويؤدي أيضًا إلى انخفاض سعر النقرة.

 

للحصول على نسبة نقر إلى ظهور قوية، يجب أن تكون على دراية بأساليب التسويق الرقمي، مثل (CTA) (عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء)، على سبيل المثال. لذلك، يجب أن تقوم دائمًا بتحديث نفسك ببعض اقتراحات تحسين محركات البحث. في تلك اللحظات، هم في غاية الأهمية.

المصدر
Growth Strategy Checklist: Plan Your Business Goals With These 5 Templates10 Strategies for Marketing Your Business OnlineDeveloping Your Content Marketing Plan: What To Consider As An eLearning MarketerHow To Get More Web Visits

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى