التقنيةتحسين محركات البحث SEO

ما هي الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث SEO Keywords

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي الكلمات الرئيسية
  • أهم مميزات الكلمات الرئيسية المناسبة للموقع الخاص بنا
  • ما هو الهدف من البحث عن الكلمات الرئيسية
  • مواصفات الكلمات الرئيسية المناسبة لكل موقع

الكلمات الرئيسية لها أهمية بالغة في تحسين محركات البحث (SEO)، لذلك يجب علينا أن نتعرف على تقنية عملية البحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة، ومعرفة كيفية إيجاد الكلمة الرئيسية بما يخدم المحتوى والموقع، حيث أن هذه الكلمات تساهم في الظهور ضمن النتائج الأولى على صفحة النتائج الأولى (SERP) على محركات البحث. كما وأنه علينا التأكد من أنه يخدم الأهداف التسويقية من الموقع الخاص بنا، فنقوم باختيار الكلمات الرئيسية التي يهمنا أن تتواجد عندما يقوم الباحث بالبحث عنها على محركات البحث.

 

ما هي الكلمات الرئيسية؟

 

هي عبارة عن كلمة واحدة أو مجموعة من الكلمات،حيث يقوم المستخدم بكتابتها في خانة البحث ضمن محركات البحث، مثلاً يمكن أن يقوم المستخدم بالبحث عن كلمة “الطعام” وهي كلمة لوحدها وفي هذه الحالة ستكون النتائج متعلقة بالطعام بشكل عام كمصطلح لوحده، ولكن لو قام المستخدم بالبحث عن فوائد الطعام الصحي ستكون النتائج تتحدث عن الطعام الصحي وفوائده للجسم.

 

وهناك تصنيف آخر لكلمات البحث وهي التي تتكون من كلمات طويلة وتدعى (Long Tail Keywords)، حيث يقوم الأشخاص الباحثين بكتابة جملة تتكون من أكثر من ثلاث كلمات، مثل أفضل “الوجبات الصحية للحوامل” أو “ما هو الوقت المناسب لتناول وجبة الفطور الصحية”، جميع هذه الأنواع من الكلمات تعتبر كلمات رئيسية لعملية البحث وبناءاً عليها يقرر محرك البحث ما هي النتائج التي من الأفضل أن يتم عرضها لكل مستخدم.

 

لذلك تعتبر الكلمات الرئيسية مهمة لعملية التحسين لمحركات البحث، حيث أنها تتطلب التركيز على هذه الـ (Keywords)، بحيث أننا نحاول أن نكون دائماً ضمن النتائج الأولى في صفحة النتائج الأولى أمام المستخدم الذي يبحث عن كلمات معينة.

 

أهم مميزات الكلمات الرئيسية المناسبة للموقع الخاص:

 

  • أن تكون متعلقة بمحتوى الموقع بشكل هائل وواضح.

 

  • أن تكون مخصصة وليست عامة والأفضل أن تكون من (3 كلمات) أو أكثر (Long Tail Keyword).

 

 

  • الكلمات الرئيسية التي سنقوم باختيارها لا بد أن تكون مميزة والمنافسة عليها قليلة.

 

  • أن نتوقع ما هي الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص ونختار هذه الكلمات الرئيسية.

 

ما هو الهدف من البحث عن الكلمات الرئيسية:

 

الهدف من البحث عن الكلمات الرئيسية هو أن نعرف الوقت المناسب لظهور صفحة الموقع الخاص بنا للشخص المستهدف مباشرة بعد قيامه بالبحث عن ما نقدم خدمات أو منتجات أو محتوى من نوع آخر.

 

مواصفات الكلمات الرئيسية المناسبة لكل موقع:

 

  • أن يكون هناك ترابط بين محتوى الموقع وما يبحث عنه الأشخاص، حيث أنه كلما كان هناك علاقة واضحة بين السؤال (وهي الكلمة الرئيسية من المستخدم) والمحتوى الذي نقدمه كلما كانت هذه الكلمة الرئيسية مناسبة.

 

  • يفضل أن تكون الكلمة الرئيسية كلمة محددة، وليست عامة ككلمة (معلم) ولكن الكلمة الرئيسية المناسبة هي عندما يتم التحديد أكثر. مثلاً (معلم علوم في السعودية)، هذا أفضل بكثير لنحاول تحسين نتائج صفحات محركات البحث.

 

  • يفضل أن لا تكون الكلمة الرئيسية ذات منافسة عالية فذلك يجعل المهمة صعبة جداً.

 

المصدر
Long-Tail Keywords: A Better Way to Connect with CustomersThree good reasons to target long tail keywords!Short-Tail vs Long-Tail Keywords18 Types of Keywords Every Marketer Should Know

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى