ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة آمونج آس Among Us

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة آمونج آس Among Us؟
  • كيفية لعب لعبة Among Us
  • مميزات لعبة Among Us
  • مكونات لعبة Among Us

قبل أن تبدأ لعبة “Among Us”، يمكن للاعبين إعداد خيارات معينة للعبة، مثل عدد المحتالين والسرعة والخريطة، كما يمكنهم أيضاً تخصيص شخصيتهم باللوازم المتوفرة، مثل الألوان والجلود والقبعات والحيوانات الأليفة.

 

ما هي لعبة آمونج آس Among Us؟

 

لعبة آمونج آس “Among Us”: هي لعبة متعددة اللاعبين، حيث يتم إسقاط “10 لاعبين” في مركبة فضائية غريبة أو مقر سكاي أو قاعدة كوكب، حيث يتم تعيين كل لاعب بدور خاص إمّا “زميل في الطاقم” و”محتال”، وهذه لعبة خصم اجتماعي متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، ويمكن للاعب أن يكون زميلاً في الطاقم أو دجالاً، كما يمكن للمرء أن يلعب اللعبة عبر الإنترنت أو على شبكة “Wi-Fi” المحلية مع أصدقائه المختارين.

 

يستطيع اللاعبين التفاعل مع الكثير من الموارد المميزة، مثل الكاميرا وجهاز الاستشعار ولوحة التطبيق وآلة الحيوية، والتي يمكن أن تساعد لاعبي الطاقم في القبض على منتحل يقتل لاعباً أو يدخل في فتحة تهوية، حيث عندما يعثر اللاعب على جثة يمكنه الإبلاغ عنها، ممّا يؤدي إلى إيقاف اللعبة مؤقتاً ويؤدي إلى مناقشة، حيث يمكن للأشخاص التفاعل لمعرفة من هو المنتحل من خلال معالجة الأدلة التي تم العثور عليها مع الوفيات، حيث يمكنهم التصويت لصالح شخص يعتقدون أنّه المنتحل.

 

سيتم طرد الاعب الذي حصد على أكثر عدد من الأصوات من الخريطة وإظهار ما إذا كان منتحلاً، أي إذا تم تنشيط خيار تأكيد الإخراج، وأيضاً إذا كانوا غير متأكدين، فيمكن للاعبين تخطي التصويت، وإذا تم الإدلاء بأكبر عدد من الأصوات للتخطي، فلن يتم طرد أي شخص، ويحدث هذا أيضاً عندما تتساوى الأصوات في خيارين أو أكثر.

 

عندما يموت لاعب، سيصبح شبحاً تستطيع استكشاف الخريطة دون الاصطدام بالجدران، ومع ذلك فهي غير ظاهرة للاعب الموجود في اللعبة ولا يمكن رؤيتها إلّا من قبل الأشباح الأخرى، ونظام الاتصال الخاص بهم محدود، حيث يمكنهم فقط التفاعل مع اللاعبين الآخرين الذين ماتوا أو طردوا، ولا يمكنهم حل التخريب، وإذا كانوا من أعضاء الطاقم، فلا يزال بإمكانهم إكمال المهام، وبنفس الطريقة لا يزال بإمكان أشباح المنتحل التخريب لتعطيل أعضاء الطاقم الذين ما زالوا على قيد الحياة.

 

كيفية لعب لعبة Among Us:

 

لعبة “Among Us” هي في الحقيقة لعبة الاستمرار على قيد الحياة، حيث يجب عليك التصويت على جميع المحتالين في اللعبة وإكمال جميع المتطلبات، ويتعين على المحتال قتل جميع زملائه في الطاقم أو منعهم من إكمال المهام المحددة للفوز، حيث إذا تم تعيينك زميلاً في الطاقم، فإنّ مهمتك هي العثور على المحتال وكونك دجالاً هو أكثر متعة، حيث يمكنك خيانة وقتل أصدقائك.

 

يحتاج المحتال إلى قتل زملائه والتأكد من عدم تمكن أي شخص من الخروج من المواقع، كما يمكن للاعبين أيضاً التصويت للاعبين الآخرين من الموقع، كما أنّه إذا كان لديك عدد كبير من اللاعبين، فيمكنك أيضاً اختيار أن يكون لديك العديد من المحتالين، ولا يمكن لأي فرد من أفراد الطاقم التحدث أثناء أداء المهام، إلّا إذا تم الإبلاغ عن حالة وفاة، وعندما يموت شخص ما يحصل الطاقم على فرصة للتصويت واجتثاث المحتال.

 

في لعبة “Among Us”، تلعب كفرد من مجموعة على سفينة فضاء أو منطاد أو مقر سكاي أو قاعدة كوكب وذلك لمحاولة الحفاظ على سفينتك والعودة إلى الأرض، لكن تم تبديل أحد أعضاء الطاقم بأجنبي طفيلي متنوع الشكل يريد القضاء على بقية أفراد الطاقم قبل وصول السفينة إلى المنزل، والمشكلة هي أنّ المحتال يبدو تماماً مثل أي شخص آخر، وسيقوم بتخريب السفينة والتسلل عبر الفتحات وخداع زملائه اللاعبين ومحاولة تأخير الآخرين، وكل ذلك في محاولة للبقاء غير مكتشفة وقتل بقية الطاقم.

 

وإذا كان لديك المزيد من اللاعبين، فيمكنك اختيار أكثر من دجال واحد أيضاً في اللعبة، حيث في هذه الأثناء يجب على أفراد الطاقم غير الفضائيين أداء مهام لإصلاح السفينة، ولا يمكنهم التحدث إلّا إذا تم الإبلاغ عن وفاة وبعد ذلك، يمكن للطاقم الذي على قيد الحياة أن يتحدد علناً من خلال الدردشة من يعتقدون بأنّه المحتال، حيث إذا تم التصويت على المحتال فإن الطاقم ينجح ولكن إذا صوتت المجموعة عن طريق الخطأ لأحد اعضاء الطاقم، يعود الجميع للحفاظ على السفينة حتى يتم العثور على جثة أخرى، ويصوتون مرة أخرى.

 

عندما يصوت الأشخاص، يتم عرض النتيجة، وإذا تم اختيار الشخص الخطأ فلا يتم إخراج عضو الطاقم أو “طرده” من السفينة، ولكي يفوز المحتالون باللعبة، عليهم تخريب نفاد العد التنازلي أو إخراج عدد من أعضاء الطاقم بحيث يكون هناك عدد متساوٍ من المحتالين إلى “Crewmates”، وأولئك الذين تم إخراجهم من اللعبة لا يزال بإمكانهم مساعدة زملائهم في الفريق كـ “أشباح”.

 

مميزات لعبة Among Us:

 

1- ميزة الاستضافة:

 

يمكن للاعب استخدام هذه الميزة لإعداد العبة، حيث تمنحهم القدرة على تخصيص سمة اللعبة وعدد المحتالين في اللعبة ومن يمكن حظره أو إزالته من اللعبة، كما ينشئ هذا الخيار أيضاً رمزاً يمكن مشاركته مع لاعبين آخرين لمنحهم إمكانية الوصول إلى اللعبة إذا تم تعيينها لتكون خاصة، حيث لا يمكنك الوصول إليها إلّا برمز معين مقدم من المضيف بدلاً من عامة.

 

2- الميزة العامة:

 

يتيح ذلك للمستخدمين الانضمام إلى الألعاب التي تم تعيينها على أنّها عامة أي متاحة للجميع للانضمام إليها، ويمكن لعشرة لاعبين فقط الانضمام إلى كل لعبة قبل بدء اللعبة، وهذا يعني أنّ الأطفال قد يتفاعلون مع الكثير من المستخدمين الذين لا يعرفونهم.

 

3- الإعدادات الخاصة والعامة في اللعبة:

 

يمكن تعيين الألعاب لتكون عامة أو خاصة، كما يتحكم مضيف كل لعبة فيما إذا كانت اللعبة عامة أو خاصة إذا كانت اللعبة خاصة، فسيتطلب المستخدمون رمزاً محدداً للعب اللعبة، وإذا كانت اللعبة عامة فسيتمكن أي مستخدم على النظام الأساسي من العثور على اللعبة ضمن قسم “عام” والانضمام إلى اللعبة بشرط ألّا تكون كاملة.

 

للحد من التفاعل المحتمل مع الغرباء، يعدّ تعيين الألعاب على الوضع الخاص ومطالبة المستخدمين بالحصول على رمز للعب هو خيار أكثر أماناً، وهذا يعني أنّه إذا أراد الطفل اللعب مع أصدقائه، فسيتعين عليه إرسال الرمز إلى الأصدقاء من خلال منصات أخرى.

 

4- خيار الرقيب لإزالة اللغة السيئة:

 

للحد من التفاعل مع الغرباء، يمكنك تشجيع الأطفال على تعيين الألعاب على الوضع الخاص والسماح فقط للأشخاص الذين يعرفونهم بالدخول إلى اللعبة، وإذا أصبح اللاعب مشكلة، فإنّ الشخص الوحيد الذي يمكنه إزالتها هو المضيف، وهذا يعني أنّ جميع اللاعبين ليس لديهم خيار سوى الاعتماد على المضيف لاتخاذ إجراء إذا حدث خطأ ما في اللعبة.

 

مكونات لعبة Among Us:

 

أولاً: الألوان:

 

يمكن للاعبين الاختيار من بين “12 لوناً”، وتشمل هذه الأحمر والأزرق والأخضر والوردي والبرتقالي والأصفر والأسود والأبيض والبنفسجي والبني وسماوي والجير.

 

ثانياً: جلود:

 

تمت إضافة جلود، بما في ذلك العديد من الملابس مثل الشرطة والقبعة البيضاء والجيش والقبطان، وتمت إضافة جلود جديدة أثناء إصدار “MIRA HQ”، واحد للكيميائيين والآخر للأمان، وإطلاق خريطة “Polus” واحد في الملابس الباردة الآخر في التعدين، وتتطلب الأشكال بما في ذلك القبعات الدفع على نسخة الهاتف المحمول.

 

ثالثاً: القبعات:

 

تتضمن عدة قبعات للاعبين لتخصيص الشخصية، مثل القبعات والأقنعة أو الهالوين أو قبعات عيد الميلاد كما تلقى القبعات جديدة في التحديثات خاصة في عيد الميلاد، مثل قبعة سانتا كلوز و قرون، بين القبعات المختلفة الأخرى.

 

رابعاً: حيوانات أليفة:

 

تمت إضافة الحيوانات الأليفة، وهي مخلوقات صغيرة ستتبع اللاعب في جميع الأنحاء، ولكل حيوان أليف رسوم متحركة فريدة وردود أفعال على موت “مالكه”، وهناك ما مجموعه “11 حيواناً أليفاً” مختلفاً متاحاً.

 

خامساً: خرائط:

 

1- سكيلد:

 

سكيلد: هي أول خريطة، وأصبحت أيضاً الخريطة المجانية الوحيدة في اللعبة، كما تم تعيين “Skeld” داخل سفينة فضاء على شكل سلحفاة، والتي استخدمها “Crewmates” للسفر حول الفضاء الخارجي، ويجب على الطاقم إكمال المهام على السفينة ومعرفة من هو كل منتحل.

 

2- ميرا HQ:

 

“MIRA HQ”: هي الخريطة الثانية التي يتم إصدارها، وعلى عكس الخرائط الأخرى تم إصدار الخريطة كمحتوى مدفوع وتم وضعها على قاعدة سماء بدلاً من سفينة فضاء، ويمكن بحرية التجول حول الفتحات.

المصدر
Everyone’s Playing Among UsAmong Us: How to play everyone's game obsession online (and use the new free Airship Map)How to play Among Us: Beginner’s guide, tutorial, and frequently asked questionsAmong Us: What is it, how to play, availability and much more

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى