ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Fallout Shelter

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Fallout Shelter؟
  • نصائح لعب لعبة Fallout Shelter
  • كيفية لعب لعبة Fallout Shelter

“Fallout Shelter” هي لعبة محاكاة يدير فيها اللاعب قبو “Vault-Tec Corporation” باعتباره المشرف وبصفته مشرفاً يتحكم المرء في جميع وظائف القبو، بما في ذلك الطاقة والغذاء والماء وعدد سكان القبو وللتقدم خلال المحاكاة يحتاج المرء إلى زيادة حجم القبو عن طريق إضافة غرف جديدة وترقيتها، ولكل منها وظيفتها الخاصة ثم إضافة ساكنين لتشغيل كل غرفة.

 

ما هي لعبة Fallout Shelter؟

 

لعبة “Fallout Shelter”: هي عبارة عن لعبة مجانية للعب في سلسلة “Fallout” لأنظمة “iOS” و”Android” و”Xbox One” و”PS4” و”Nintendo Switch” و”Microsoft Windows” و”Tesla Arcade” والتي تم الإعلان عنها في عام 2015م، تسمح اللعبة للاعب بإنشاء قبو خاص به وبالتالي يصبح مشرفاً على سكانه.

 

كيفية لعب لعبة Fallout Shelter:

 

1- غرف “Vault”:

 

يحتوي “Fallout Shelter” على 23 غرفة قابلة للبناء يتم فتحها عن طريق زيادة عدد سكان القبو، كما يمكن أن تحتوي جميع الغرف على عدد محدود من السكان المخصصين لها، وتتطلب كل غرفة إنتاج ساكناً واحداً على الأقل لتشغيلها، وتبدأ كل غرفة مبنية من المستوى الأول ويمكن ترقيتها بأغطية حتى المستوى الثالث.

 

تتطلب كل غرفة مهارة خاصة محددة للتشغيل بأقصى قدر من الكفاءة. مع غرف الإنتاج، مثل مولد الطاقة وستنتج وتحتفظ بمزيد من الطاقة عند ترقيتها، ولكنّها ستستغرق وقتاً أطول لإنتاجها ما لم يتم تعيين سكان أكثر كفاءة هناك، ويمكن أيضاً دمج الغرف عن طريق وضع غرفة مماثلة بجوارها.

 

الغرف المدمجة أكبر وتستغرق وقتاً أطول لإنتاج الإمدادات وتكلف ترقية أكبر، ولكنّها أيضاً أكثر كفاءة، كما يجب أيضاً أن تكون الغرف من نفس المستوى ليتم دمجها، وسيتم دمجها تلقائياً عند بنائها بجانب بعضها البعض.

 

2- سكان “Vault”:

 

يُعد سكان “Vault” جزءاً أساسياً من اللعبة وهم مطلوبون من أجل تشغيل غرف الإنتاج وإعادة الإنتاج وحماية القبو من هجمات المهاجمين ومخلب الموت ونبش الأرض القاحلة، ولزيادة عدد سكان القبو يمكن للمرء أن ينتظرهم ليحضروا بشكل عشوائي أو يتزاوج مع اثنين من السكان أو يحصل عليهم من صناديق الغداء أو ينتج استوديو راديو.

 

يبدأ السكان الأساسيون من المستوى 1 ويمكن ترقيتهم إلى المستوى 50 من خلال العمل ومنع المخاطر ونبش النفايات، وكلما ارتفع ساكن المستوى يتم اكتساب عدد من القبعات المساوية لمستواها الجديد، وجميع السكان لديهم “S.P.E.C.I.A.L.” فرد خاص بهم يتم تعيين السمات الأكثر شيوعاً بين 1 و3.

 

كما يمكن تعزيز السمات الخاصة من خلال غرف خاصة مثل الفصول الدراسية أو مستودعات الأسلحة ويمكن أيضاً الحصول على سكان “Vault” بمستويات وسمات وأزياء وأسلحة إضافية، وذلك إذا تم الحصول عليها من خلال صناديق الغداء أو استكشاف الأرض القاحلة، ويتم تمييز العديد من السكان والأسلحة والأزياء والحيوانات الأليفة من ألعاب “Fallout” الأخرى، وأبرزها “Fallout 3″ و”Fallout 4”.

 

3- كيفية إنتاج المقتنيات:

 

يمكن للمرء إرسال ما يصل إلى “25 ساكناً” لاستكشاف الأرض القاحلة للحصول على دروع وأسلحة وقبعات إضافية، حيث سيصادف السكان مواقع من “Fallout 4″ التي تظهر في سجلات تحديث المستكشف، كما يمكن للمرء أن يوجه ساكنًا عبر المبنى للقتال واستكشاف وجمع العناصر لإعادتها إلى القبو.

 

بعد العودة يمكن للمرء أن يجمع كل الأشياء التي اكتشفها الساكن في الأرض القاحلة، كما يمكن للمرء أن يزود الساكن بمواد ستيمباك و”Rad Away” من مخزون المرء في بداية الاستكشاف، وسيعود الساكن تلقائياً إلى القبو إذا كان قد جمع “100 عنصر”.

 

4- علب الغداء “Lunchbox”:

 

تُمنح صناديق الغداء عند الانتهاء من بعض أهداف اللعبة، كما أنّها متاحة للشراء عبر المدفوعات المصغرة ويسمح كل صندوق غداء للاعبين بالحصول على خمس بطاقات، ثم تسمح كل بطاقة للاعبين بالحصول على سكان أو أسلحة أو أزياء أو موارد.

 

على الرغم من أنّ الوصف داخل اللعبة ينص على أنّ “كل صندوق غداء مضمون إمّا أن يحتوي على ساكن أو عنصر نادر وخردة مضمونة”، يتم أيضاً تصنيف “+500 قبعة” كعنصر نادر، كما يمكن للاعبين أيضاً الحصول على سكان عام أو نادر أو أسطوري من خلال صناديق الغداء.

 

نصائح لعب لعبة Fallout Shelter:

 

1- التخطيط قبل الوقت:

 

يمكن توسيع ودمج معظم الغرف في “Fallout Shelter” بينما توفر المصاعد لسكانك إمكانية الوصول إلى طوابق مختلفة، ومع ذلك يمكن أن يصبح التنقل بين الغرف بطيئاً إذا قمت بإنشاء متاهة من المناطق المفككة، ومن الأفضل أن تعرف التصميم الذي تريد استخدامه بمجرد أن تبدأ في البناء، كما يحتوي كل صف في قبوك على مساحة لمصعدين وغرفتين من ثلاثة مبانٍ وغرفة من مبنيين.

 

يجب أن تتأكد من أنّ جميع مصاعدك تشكل خطاً مستقيماً لأسفل مثل عمود المصعد التقليدي، وهذا يضمن أنّ سكانك يمكنهم التنقل بسهولة، والتصميم الدقيق متروك لك لكنّ معظم الناس يختارون إمّا أن يكون لديهم أعمدة المصعد الخاصة بهم أسفل جوانب قبوهم أو أعمدة المصعد على جانبي غرفة من ثلاث كتل في المنتصف.

 

للحفاظ على محاذاة كل شيء اترك مساحة للتوسعات المستقبلية وقم بالبناء لأسفل بدلاً من الجوانب الجانبية إذا كنت بحاجة إلى إضافة نوع جديد من الغرف.

 

2-عدم توسيع المخزن الخاص بك بسرعة كبيرة:

 

تستهلك كل غرفة جديدة في قبو الخاص بك كهرباء إضافية لذلك لا تريد إضافة غرف بدون داع لا يمكنك استخدامها لمجرد أنك قمت بإلغاء قفلها، وبدلاً من ذلك ركز على التوسع عندما يكون لديك سعة كهرباء كافية، حيث يجب عليك أيضاً التأكد من أنّ لديك عدداً كافياً من السكان للاستفادة من هذه الغرف الإضافية وإلّا فهي ضياع للوقت.

 

3- استخدام أسلحة احتياطية لتجهيز جميع سكانك:

 

قد تميل إلى التخلص من الأسلحة التي لا يستخدمها المستكشفون وبيعها ولكنّك ستجد استخداماً أفضل منها من خلال تجهيز سكان قبو الخاص بك، ويمكن أن تساعد هذه الأسلحة في إعداد سكانك لحوادث وهجمات القبو.

 

قم بإنقاذ أو بيع الأسلحة منخفضة الضرر فقط عندما تكون قد جهزت جميع سكانك، ويجب عليك أيضاً التأكد من الاحتفاظ ببعض الأسلحة الاحتياطية عالية الضرر في متناول اليد لتجهيز أي سكان جدد.

 

4- استخدام قائمة السكان لإدارة السكان بسهولة:

 

مع نمو قبو الخاص بك يصبح من الصعب تتبع سكانك، ومع ذلك فإنّ قائمة الساكنين الخاصة بك والتي تظهر على شكل ترس في الجزء العلوي الأيسر من شاشتك، تتضمن نظرة عامة على جميع سكان قبو الخاص بك.

 

هذا يجعل من السهل التحقق من مستوى وصحة ومهارات سكانك، كما أنّه يسهل أيضاً التحقق من بقاء سكانك منتجين، وإذا رأيت سكاناً في استراحة لتناول القهوة فهذا يعني أنّهم غير مخصصين للغرفة، فانقر على أيقونة الساكن وستركز لعبتك عليها حتى يمكنك تخصيصها للغرفة.

 

5- استخدام الملابس لتحسين مهارات إنتاجية للساكن:

 

في المراحل الأولى لخزنك لن يكون لدى معظم سكانك مجموعات مهارات مناسبة، ونظراً لأنّك لا تتحكم في إحصائيات السكان الذين يظهرون في قبو وغرف التدريب الخاصة بك، والتي لا تفتح إلّا بعد “30 مستوى” أو أكثر فإنّ الملابس تُعد طريقة رائعة لتعزيز مهاراتهم.

 

إذا كان لديك سكان لديهم إحصائيات أقل من المتوسط ​ فاستخدم زياً لتعزيز المهارة ذات الصلة للغرفة المخصصة لهم، وعندما تفتح التدريب وتستطيع تعزيز إحصائيات سكانك لا يزال بإمكان الملابس توفير بضع نقاط إضافية للمساعدة في الإنتاجية.

المصدر
Fallout Shelter18 Essential Fallout Shelter Tips and TricksFallout Shelter: Tips, tricks, and strategy to keep your dwellers free of radiation10 Fallout Shelter Tips for Vault Dwellers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى