التقنيةلغات البرمجة

أفضل محررات أكواد في لغة البرمجة بي إتش بي PHP Code Editors

اقرأ في هذا المقال
  • ما الفرق بين محرر النصوص و بيئة التطوير المتكاملة – IDE Vs Code Editor
  • أهم محررات الأكواد في لغة البرمجة بي إتش بي – PHP Code Editors

ما الفرق بين محرر النصوص وبيئة التطوير المتكاملة – IDE Vs Code Editor؟

 

إنّ بيئة التطوير المتكاملة أو (IDE) هي عبارة عن حزمة مستقلة تسمح لك بكتابة التعليمات البرمجية وتجميعها وتنفيذها وتصحيح الأخطاء من خلالها، ومن ناحية أخرى فإن محرر الأكواد (Code Editor) عبارة عن محرر نصوص يتضمن العديد من الميزات التي تسهل عملية كتابة التعليمات البرمجية (Codes)، وبشكل عام فإن (IDE) تركز على لغة واحدة وتحتوي على المترجم ومصحح الأخطاء الخاص باللغة، وفيما يلي أهم محررات الأكواد في لغة البرمجة بي إتش بي (PHP).

 

 

أهم محررات الأكواد في لغة البرمجة بي إتش بي – PHP Code Editors:

 

 

محرر الأكواد (Sublime text):

 

هو أحد أشهر محررات الأكواد وأسرعها و أسهلها والذي يُستخدم في برامج تحرير نصوص البرمجة، ويتميز هذا المحرر بوجود واجهة عمل فعالة، وهو مجاني بحيث يستطيع الكل استخدامه وتحميله، ويعمل على مختلف أنظمة التشغيل مثل: ويندوز، لينكس و(MacOS X)، ومن أهم مزاياه أنه يحتفظ بكل الصفحات التي تم العمل عليها في شريط القوائم؛ ليتسنى للمستخدم فتحها وقت الحاجة للتعديل عليها أو إضافة وسوم جديدة.

 

محرر النصوص Visual Studio:

 

هو عبارة عن محرر نصوص مجاني ومفتوح المصدر، حيث تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت، ويدعم العديد من أنظمة التشغيل مثل: (Windows)، لينكس، (Mac OS)، ومن أهم مزاياه أنه يدعم العديد من لغات البرمجة مثل: (Rust) ،(JavaScript) ،(CSS) ،(C++) ،(SQL) ،(Visual Basic).

 

محرر النصوص Atom:

 

هو عبارة عن محرر نصوص مفتوح المصدر ويتضمن مجموعة كبيرة من المزايا مثل: التمييز اللغوي، الإكمال التلقائي للنص، وإمكانية حفظ المشروع الخاص بالمستخدم في عدة مجلدات، ودعم المقتطفات، ويوفر أداة بحث فعالة أيضاً، ويدعم هذا المحرر عدد كبير من لغات البرمجة مثل: (HTML)، جافا سكريبت، (GO Language)، جافا، بايثون، روبي، (++C)، سي شارب، (PHP) ،(C).

 

محرر النصوص ++Notepade:

 

هو عبارة عن محرر أكواد مفتوح المصدر يعمل على مختلف لغات البرمجة مثل: (++PHP) ،(C)، سي شارب، لغة البرمجة سي، وأهم ما يميز هذا النوع من المحررات أنه يوفر عدد كبير من الأدوات لتحرير النصوص مثل: ترقيم السطور وتلوين النصوص، ويوفر واجهة استخدام فعالة ويدعم نظام التشغيل ويندوز.

 

محرر النصوص RJ TextEd:

 

عبارة عن محرر نصوص مجاني متعدد الوظائف، يدعم مختلف أنظمة التشغيل مثل ويندوز، لينكس، وكذلك يدعم العديد من لغات البرمجة مثل: (PHP) ،(ASP) ،(JavaScript) ،(HTML) ،(CSS).

 

 

محرر الأكواد Brackets.io:

 

هو محرر أكواد  مفتوح المصدر لتطوير تطبيقات الويب، تم تطويره من قبل شركة (Adobe Systems)؛ حيث تساعد هذه الأداة المستخدم على تصميم مواقع الويب باستخدام عدد من اللغات مثل: (JavaScript) ،(CSS) و(HTML).

 

 

المصدر
Top Code Editors and IDE for PHP Development of 2020The difference between IDE and Text Editors19 BEST PHP IDE and Code Editors in 2021Top 8 Online PHP IDE And Editors In 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى