التقنيةبرامج الأوفيس

نسخ مايكروسوفت أوفيس

اقرأ في هذا المقال
  • أوفيس ويندوز 10
  • تطبيقات أوفيس موبايل
  • Office 365
  • أوفيس أون لاين
  • Microsoft Office 2019

مايكروسوفت أوفيس (Microsoft Office) هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة (Microsoft)، تضم العديد من البرامج التي تهتم بمعالجة الأمور المكتبية؛ مثل: برنامج البوربوينت (Microsoft PowerPoint)، الإكسل (Microsoft Excel)، الآكسس لإنشاء قواعد البيانات (Microsoft Access)، الوورد لتحرير النّصوص (Microsoft Word)، والآوت لوك (Outlook) وغيرها.


كما قامت شركة مايكروسوفت بتطوير العديد من النُّسخ لحزمة البرامج تلك. وسنخصص الحديث في هذا المقال عن نُسخ مايكروسوفت أوفيس المختلفة كلٌّ على حِدة.

أوفيس ويندوز 10:

أصدرت شركة مايكروسوفت نسخة خاصة من حزمة أوفيس تناسب نظام (Windows 10)، تم تصميمها لتناسب مختلف الأجهزة والقياسات. وتدعم تقنية اللمس في الأجهزة الذكية وحواسيب الآيباد اللوحية، وهو إصدار مماثل لإصدار أنظمة أندرويد (Android) و آيفون (iOS).

تطبيقات أوفيس موبايل:

أصدرت شركة مايكروسوفت نسخة من حزمة برامجها المكتبية خاصة بالهواتف المحمولة، ذات أنظمة التشغيل المختلفة؛ وذلك بهدف جذب أكبر عدد ممكن من الناس لاستخدام حزمة مايكروسوفت أوفيس.


وقامت أيضًا بدمج برامج الوورد، الباوربوينت والإكسل في تطبيق واحد؛ لجمع كل مستندات الأوفيس الخاصة بك في مكان واحد وتقليل الحاجة إلى التبديل بين العديد من التطبيقات، بالإضافة إلى أنّ هذه التطبيقات متاحة للتحميل بالمجان بنسختها النهائية على (Google play) و(APP Store).

Office 365:

يمكن تثبيت Office 365 على عدة أجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر، أجهزة (Mac)، أجهزة (Android) اللوحية، هواتف (Android وiPad). كما يمكن باستخدام (Office 365) الحصول على خدمة التخزين على الإنترنت باستخدام (OneDrive).


و(OneDrive) هي سحابة إلكترونية تصل سعتها إلى 1 تيرابايت؛ ممّا يتيح لمستخدميه القيام بأعمالهم والوصول إلى مستنداتهم في أي وقت ومن أي مكان. وإذا قمت بالاشتراك في حزمة (Office 365) بمقابل بدل شرائها، ستتمتع دائماً بأحدث إصدار من تطبيقات (Office).

أوفيس أون لاين:

يمكنك استخدام حزمة برامج مايكروسوفت من الإنترنت مباشرة، من موقع مايكروسوفت (office online)، في أي وقت ومن أي جهاز بدون الحاجه إلى تثبيتها على جهازك. حيثُ تمتّع هذه الحزمة بنفس الخصائص والميزات الموجودة في حزمة الأوفيس العادية. وكل ما يلزمك تسجيل الدخول بواسطة بريد الكتروني تابع لشركة مايكروسوفت.

Microsoft Office 2019:

يتم الحصول على (Office 2019) من خلال الدفع لمرة واحدة، للاستخدام على كمبيوتر شخصي واحد أو جهاز Mac. ولا يتم تحديث التطبيقات تلقائياً. وللحصول على الإصدار الأخير يجب شراء أوفيس مرة أخرى عندما يتوفر الإصدار الجديد.

بواسطة
Introducing Office – Your new go-to mobile app for getting work doneOffice 365 vs Office 2019 – What’s the difference?Microsoft Office 2019 vs. Office 365

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى