تُعد “Twitch” هي المنصة الرائدة عندما يتعلق الأمر ببث محتوى اللعبة وكل شيء بينهما، مع شعبيتها بين اللاعبين ليس هناك شك في مدى ضخامة النظام الأساسي وعدد المشتركين، حيث اعتاد العديد من مستخدمي “Twitch” على أنّه مع وجود عدد كبير من الأشخاص على المنصة، من السهل الحصول على متابعة قوية على “Twitch”، مع وجود حوالي “40 مليون” مشاهد شهرياً، تعد منصة البث تويتش المملوكة لشركة “Amazon” ضخمة حيث توفر بث من كل شيء بدءاً من الألعاب إلى رسم النماذج على مدار الساعة يومياً.

 

نصائح لبدء البث في منصة تويتش:

 

أولاً: تأكد من أنّ الميكروفون ليس مروعاً:

 

السبب الذي يجعل الناس يشاهدون البث المباشر هو التعليق وليس طريقة اللعب، وتأكد من أنّك لا تبدو وكأنك في نفق رياح بجوار موقع بناء، وليس من الضروري أن يكون الميكروفون مدهشاً، فقط تأكد من أنّه لا يحتوي على الكثير من السكون وأنّ صوتك واضح، واستخدم أيضاً سماعات الأذن أو سماعة الرأس حتى لا يكون هناك أي تعليقات من مكبرات الصوت.

 

ثانياً: توفر اتصال جيد بالإنترنت:

 

لا يجب أن يكون الإنترنت لديك سريعاً ولكن يجب أن يكون لائقاً، وتأكد من أنّ الإنترنت لديك سريع بما يكفي لبث الفيديو بدقة “720 بكسل” أو أكثر.

 

ثالثاً: توفر كاميرا ويب:

 

الهدف من البث المباشر هو أن يتفاعل المشاهد مع مشاهديه ومشاهديك مثل معرفة كيف تبدو، حيث أنّ القائمين بالبث المباشر الذين يستخدمون كاميرات الويب يقومون بعمل أفضل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، وتماماً كما هو الحال مع الميكروفون والاتصال بالإنترنت، يجب أن تكون كاميرا الويب الخاصة بك مناسبة، حيث يجب التأكد من أنّه يمكنه تسجيل “720 بكسل” على الأقل وأنّ ما يفعله يبدو جيداً.

 

رابعاً: اصنع شاشة HUD:

 

بعد أن توفرت جميع أجهزة البث المهمة وتحت السيطرة، فيجب التركيز أيضاً على جانب البرنامج الخاص بالبث، حيث يجب التأكد من برنامج البث الخاص بك كـ “OBS” أو “xSplit” يبدو جيداً وأنّه يبرز اللعب من بين الموجودين، وضع حداً حول مكان كاميرا الويب الخاصة بك وتأكد من وجود إشعار منبثق عندما يتابع شخص ما أو يتبرع، حيث سيشجع هذا المشاهدين الآخرين على فعل الشيء نفسه.

 

خامساً: قم ببث شيء يشاهده الناس، لكن لا تبثه:

 

إذا كنت ترغب في بث “StarCraft” أو “Minecraft” أو “League of Legends” أو “Hearthstone” فاستسلم لتلك الألعاب، حيث تحتاج إلى بث شيء يشاهده الكثير من الأشخاص ولكن ليس الكثير من الأشخاص يتابعونه، وانتقل إلى قائمة الألعاب على “Twitch”، ما عليك سوى تخطي أول 10 إلى 20 لعبة في القائمة، وبمجرد أن تُدرج في القائمة بعض الطرق، ابدأ في النظر إلى الألعاب التي تعجبك، وانقر عليها وشاهد عدد الأشخاص الذين يتدفقون.

 

إذا كان هناك بالفعل ما لا يقل عن “30 شخصاً” يقومون ببث هذه اللعبة، فجرّب شيئاً آخر، والهدف من هذا هو أن تظهر على الصفحة الأولى من اللعبة، حيث تريد أن يرى الناس البث الخاص بك، حيث إذا كنت في الصفحة الأولى، فمن المرجح أن تحصل على مشاهدين جدد من آلاف الأشخاص الآخرين الذين يبثون نفس اللعبة.

 

سادساً: احصل على روبوت دردشة:

 

إذا كنت قد شاهدت عدداً قليلاً من البث، فمن المحتمل أنّك لاحظت وجود شخص اسمه “Nightbot” أو “Moobot” في البث، وهذه روبوتات دردشة يقومون بفحص الدردشة للتأكد من عدم نشر أي روابط أو أي شيء آخر قد يكون خطيراً، حيث يسعى المستخدمين على استخدام روبوت دردشة لأنّه لا يريدون حقاً دخول روبوت إلى الدردشة الخاصة بهم وجعله ينشر رابطاً ضاراً، وينقر أحد المشاهدين عليه ثم يصاب بفيروس، فمن الأفضل أن يكون آمناً من آسف.

 

سابعاً: تفاعل مع مشاهديك:

 

استمر في تحديث قائمة المشاهدين، وفي كل مرة ينضم فيها شخص جديد إلى ساحة المشاركات يقول “مرحباً”، والرد عليه بـ “مرحباً بك في البث”، وكن لطيفاً وأجب على أسئلة المشاهدين واسألهم الأسئلة وتحدث معهم تماماً كما لو كنت تتحدث إلى شخص ما شخصياً، حيث لا تجادل مع الناس إذا كان أحدهم يفعل شيئاً يزعجك فقط كتم صوته وإنهائه بسرعة.

 

ثامناً: تحدث إلى شخص ما أثناء البث:

 

قبل أن تبدأ البث، ابدأ مكالمة “Skype” مع أحد أصدقائك لأنّه لفترة قصيرة لن يشاهد أحد البث الخاص بك، أمّا إذا انضم شخص ما إلى البث الخاص بك ولم يتحدث أحد فسيغادر على الفور، حيث إذا كنت تتحدث إلى شخص ما، فمن المرجح أن يبقى الناس في البث الخاصة بك.

 

تاسعاً: كن متسقاً:

 

حاول إعداد جدول بث، حيث من المرجح أن يشاهد الأشخاص البث الخاص بك إذا كان في وقت محدد بدلاً من البث في أي وقت.

 

عاشراً: كن مثابراً:

 

قد يكون البث رائع أو سيئ، حيث لن يكون كل بث ممتعاً، كما قد ينضم شخص ما إلى البث ويبدأ في مضايقتك أو مضايقة المشاهدين الآخرين، حيث هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تسوء عند البث لبدء قناة ناجحة، عليك أن تستمر في العمل حتى عندما تسوء الأمور.

 

نصائح البث عبر تويتش لاكتساب المشاهدين:

 

إحدى نصائح البث على تويتش، والتي أثبتت جدواها والتي ستساعدك في الحصول على المشاهدات هي التواصل، واتصل بأصدقائك وحتى لو لم يكونوا مهتمين بالألعاب؛ لعرض مقاطع فيديو تويتش الخاصة بك، حيث قد يؤدي الحصول على عدد كافٍ من المشاهدات إلى أن تكون في حالة التبعية، ممّا سيساعد في تعزيز ترتيبك على المنصة.

 

أولاً: استخدام منصات التواصل الاجتماعي الأخرى لنشره:

 

هناك عدد كبير جداً من منصات الوسائط الاجتماعية التي يمكن أن تساعد في نشر المحتوى الخاص واستفد من “Twitter” و”Instagram” و”Facebook” و”Snapchat“، حيث يستفيد العديد من رواد البث الناجحين من هذه المنصات لنشر أنشطتهم بالإضافة إلى التواصل مع معجبيهم على مستوى شخصي أكثر.

 

ثانياً: اللعب مع المتابعين:

 

يُعد الاتصال دائماً مفتاحاً لاكتساب المتابعين والمشاهدين والاحتفاظ بهم، وأفضل طريقة للتواصل هي اللعب معهم، حيث يتيح لك اللعب مع متابعيك إنشاء قاعدة جماهيرية صلبة أثناء الاستمتاع، كما أنّ اللعب هو طريقة لفهم المشتركين في قناتك بشكل أفضل وماذا يريدون وما هي اهتماماتهم، حيث سيساعدك هذا الفهم في الوصول إلى محتوى أفضل وجذاب.

 

ثالثاً: تقديم الهدايا:

 

أحد أسباب اشتراك الأشخاص ومتابعتهم هو هدايا مجانية، أمّا بالنسبة إلى أجهزة البث الجديدة، حيث قد يكون تقديم الهدايا هو النصيحة الأكثر فائدة من “Twitch” للبث؛ لأنّها تتيح لك جذب المزيد من الأشخاص للاشتراك، ومع ذلك عند تقديم الهدايا يجب أن تكون متيقظاً لأنّ البعض سيستفيد فقط ممّا تقدمه.