الجغرافيامدن أثرية

بلدة بيسالو في إسبانيا

اقرأ في هذا المقال
  • بلدة بيسالو
  • تاريخ بلدة بيسالو
  • ما هي أجمل الأماكن السياحية في بلدة بيسالو؟

بلدة بيسالو:

بلدة بيسالو من أجمل مدن القرون الوسطى وأجمل وجهات السياحة في إسبانيا، كما تحظى بشعبية كبيرة لأنها تتمتع بروعة التاريخ والأماكن الرائعة والمناظر الجميلة والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والمنازل الرائعة، حيث أن زيارتها سيكون لها سحر خاص. حيث تقع بلدة بيسالو في مقاطعة جيرونا في وسط كاتالونيا شمال شرق إسبانيا، حيث أنها تبعد عن مدينة جيرونا 35 دقيقة وتبعد عن الساحل أيضا 35 دقيقة.

تاريخ بلدة بيسالو:

بلدة بيسالو أسسها الرومان منذ البداية، كانت عبارة عن قلعة مبنية على أحد الطرق التي كانت تربط إمبراطورية الرومان والأرض في شبه الجزيرة الأيبيرية. بعد ذلك تم تأسيس إمارة بيسالوس في القرن الخامس عشر ومن ثم انضمت الى إقليم كاتالونيا. بلدة بيسالو كانت محاطة بجدار من الحجر للحماية من الأعداء، حيث تعود الحجارة والحصى إلى مئات السنين وتعدّ ملاذ لعشاق التاريخ الذين يأتون إليها من كل مكان للأستمتاع بالعديد من الواجهات التي تعود للعصور الوسطى والرومانية والقوطية والهندسة المعمارية الرومانية والكنائيس الرائعة والساحات والمقاهي الساحرة، وتم الاهتمام بها والمحافظة عليها كونها نصباً تاريخياً.

ما هي أجمل الأماكن السياحية في بلدة بيسالو؟

1- متنزه جاروتكسا بركاني:

تقع بلدة بيسالو في متنزه جاروتكسا البركاني الذي يوجد فيه التضاريس البركانية، حيث يوجد هناك أكثر من 20 من الحمم البركانية ويوجد أيضاً 40 من المخاريط البركانية، فهذه المنطقة تتميز بالجمال الطبيعي الساحر من الحياة البرية مع مجموعة من الحيوانات التي يمكن أن نراها مع الطبيعة المذهلة، كما أن هذه المنطقة لها أهمية جبلية وبرية التي تتميز بالمناظر الرائعة الطبيعية والهندسة المعمارية والتاريخ الى اللانهائية.

2- جسر العصور الوسطى:

هو الجسر المذهل الذي يوجد في بلدة بيسالو الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى إلى القرن الثاني عشر والذي يؤدي إلى المدينة القديمة، حيث يطلق عليه اسم الجسر القديم وهو رمز المدينة إذ يتميز بسبعة أقواس وبرجان على الطراز الروماني والعديد من المناظر الخلابة لالتقاط الصور الرائعة الفوتغرافية.

3- كنيسة سان فيسنتي:

كنيسة سان فيسنتي هي كنيسة  أبرشية بيسالو التي توجد في بلدة بيسالو التي يعود تاريخها الى عام 977، كما أنها مثيرة للإعجاب وهي على الطراز الروماني والعناصر القوطية.

4- ركوب القطار الصغير:

بلدة بيسالو ليست كبيرة جداً ويمكن التجوّل فيها سيراً على الأقدام كما أنه يمكنك الركوب بالقطار السياحي للتجول الذي ينطلق من موقف السيارات ويتوقف عند المعالم الريئسية، وتستغرق الجولة حوالي 45 دقيقة، وهناك رسوم رمزية لركوب القطار الصغير،

5- متحف بيسالو المصغر:

متحف بيسالو هو المتحف الأول من نوعه في كاتالونيا، حيث يحتوي على مجموعة من العروض، من متجر للصيدليات من القرن الرابع عشر إلى صالون تصفيف الشعر من القرن العشرين.

6- تذكارات التسوق:

يوجد في بلدة بيسالو العديد من المتاجر التذكارية الرائعة التي تعدّ مكان رائع لشراء الهدايا التذكارية.

7- مهرجانات بيسالو:

يوجد في بلدة بيسالو العديد من المهرجانات على مدار العام مثل العديد من البلدان والمدن التي تحتفل بالفعاليات المختلفة.

المصدر
Discover The Medieval Town Of Besalú In CataloniaBesalu – the Most Picturesque Medieval Town in SpainVisit Besalu, Spain; a travel guide to the town of BesaluBesalu

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى