الجغرافياجُزر حول العالم

جزيرة سكياثوس

اقرأ في هذا المقال
  • الموقع الجغرافي لجزيرة سكياثوس
  • مناخ جزيرة سكياثوس
  • أهم المناطق السياحية في جزيرة سكياثوس

“Skiathos”وهي من أشهر الجزر اليونانية التي تتميز بمناظرها الطبيعة الرائعة، حيث تشتهر بأشجار الصنوبر والتين والزيتون والخوخ وتتميز بمطاعمها الصخرية المذهلة، وتعتبر شواطئها من أشهر الشواطئ السياحية في اليونان.

 

الموقع الجغرافي لجزيرة سكياثوس:

 

تقع جزيرة سكياثوس في اليونان شمال غرب جزيرة إيفيا وبحر أيجه في البحر الأبيض المتوسط، عاصمتها مدينة فولوس، يحدها من الغرب سواحل مغنيسيا ومن الشرق جزيرة سكوبيلوس، تتميز بأن معظمها مناطق جبلية تحتوي على الغابات المورقة والخلجان وشبه الجزر.

 

مناخ جزيرة سكياثوس:

 

يعتبر المناخ في جزيرة سكياثوس مناخ البحر الأبيض المتوسط حار جاف صيفاً معتدل ماطر شتاءً، في فصل الصيف الذي يمتد من يوليو إلى أغسطس تصل درجات الحرارة إلى ما يقارب 30 درجة مئوية وبفعل امتلاء الجزيرة بالأشجار فهذا يساعد على جعل درجات الحرارة فيها محتمل، أما في فصل الشتاء الذي يمتد من ديسمبر إلى فبراير تصل درجات الحرارة فيه إلى 13 درجة مئوية وتتساقط الأمطار فيه بغزارة ويعتبر الطقس معتدل فيه، ولكن يمكن أن يتغير بفعل العواصف القوية التي تضرب الجزيرة.

 

من أفضل الأوقات لزيارة جزيرة سكياثوس من مايو حتى أكتوبر، حيث تكون درجات الحرارة لطيفة وهطول الأمطار قليل.

 

أهم المناطق السياحية في جزيرة سكياثوس:

 

1. دير إيفانجليستريا:

 

وهو من أهم الاماكن الوطنية اليونانية في جزيرة سكياثوس تأسس من قبل مجموعة من الرهبان، يوجد فيه كنيسة رئيسية تعود إلى القرن السابع عشر بالإضافة إلى متحف يحتوي على العديد من الأبواب والمخطوطات وصلبان فضية وخشبية لذلك فهو يعد مكاناً رائعاً للزيارة واستكشاف تاريخه الجزيرة القديم.

 

2. مدينة سكياثوس القديمة:

 

تحتوي على العديد من الأماكن التاريخية القديمة التي يمكن الاستماع بمشاهدتها كقلعة”Bourtzi” التي بناها الفنيسيون على جزيرة صغيرة، حيث تتمتع بإطلالات ضوئية للميناء القديم المحاط بأشجار الصنوبر، كما يمكن المشي بمتاهة من الأزقة القديمة والسلالم القديمة فيها، تحتوي الواجهة البحرية للميناء على العديد من المطاعم والمقاهي عل الأرصفة، حيث يمكن الاستمتاع فيها ومشاهدة المياه الصافية المتلألئة.

 

3. شاطئ لالاريا:

 

يمكن الوصول إلى هذا الشاطئ من خلال الإبحار حول الجزيرة، يحتوي على العديد من المنحدرات الشاهقة التي تتميز بأن لها قوس طبيعي إضافة إلى الكهوف، حيث يضفي ذلك منظر رائع له، يمكن الاستمتاع بالشاطئ الذي يتميز بأمواجه المعتدلة من خلال السباحة بمياهه الصافية.

 

4. جزيرة”Tsougria”:

 

تتميز هذه الجزيرة باحتوائها على أربعة شواطئ بالإضافة إلى العديد من التلال التي يمكن المشي من خلالها والاستمتاع بالمناظر الرائعة، تتميز بوجود بار مفتوح على الشاطئ العام المذهل ويمكن الاستمتاع بمشاهدة الزوارق البحرية المتجهة إلى جزيرة سكياثوس والسباحة بمياهها الزرقاء المذهلة.

 

 

 

المصدر
جزيرة سكياثوسكتاب هوستيل رحلة أوروبية للمؤلف شيرين عادلكتاب المعالم السياحية الدولية للمؤلف محمد بن ناصر العبوديكتاب تحديات الأمن الإنساني للمؤلف الدكتورة سميرة سالمكتاب أيام من شرق آسيا، جولة في أرض الحب والجمال للمؤلف سومية سعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى