الجغرافياجُزر حول العالم

جزيرة هيرمت

“Hermit” وهي عبارة عن مخيم يحتوي على العديد من الميزات ووسائل الراحة، حيث تتميز الجزيرة بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الدافئة، كما تحتوي على عدة مسارات للمشي لمسافاتٍ طويلة، مما يجعل منها مكاناً رائعاً للتخييم.

 

الموقع الجغرافي لجزيرة هيرمت

 

تقع جزيرة هيرمت في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية مين في المحيط الأطلسي، تبلغ مساحتها حوالي 24 كيلو متراً مربعاً، وهي عبارة عن مخيم تتميز بالكثير من الشواطئ الرملية الطويلة والخلجان الطبيعية، والغابات الخضراء المورقة، والتي يمكن الوصول إليها بواسطة السيارة، كما تحتوي على العديد من أماكن المد والجزر الرائعة، ويوجد فيها مرسى كامل للقوارب في الجهة الشمالية، حيث يتم تأجير الزوارق والمراسي للأشخاص القادمين بالقوارب، كما تحتوي الجزيرة على قارب يانكي، والذي يأخذ المعكسر في الطبيعية وجولات الغروب يومياً على خليج كاسكو، وتحتوي على أربعة مسارات للمشي لمسافاتٍ طويلة تمتد عبر الجزيرة، حيث تقع المعسكرات في الجزيرة في الجزء الجنوبي منها، مع وجود غابة في الجزء الشمالي.

 

مناخ جزيرة هيرمت

 

تتمتع جزيرة هيرمت بمناخٍ شبه قطبي؛ بارد صيفاً وبارد جداً شتاءً، يمتد موسم الصيف من يونيو إلى أغسطس، حيث تصل درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية، أما موسم الشتاء فيمتد من ديسمبر إلى فبراير مع درجات حرارة تصل إلى 0 درجة مئوية وأقل من ذلك، ويبلغ معدل هطول الأمطار في الجزيرة حوالي 414 ملم سنوياً، والتي تسقط معظمها خلال أشهر الشتاء، ويرافقها تساقطاً للثلوج مع وجود التراكمات في المناطق المرتفعة، أفضل الأوقات لزيارة الجزيرة من يونيو إلى أغسطس، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ونسبة سقوط الأمطار قليلة.

 

أهم الأنشطة السياحية في جزيرة هيرمت

 

1. جولات علماء الأحياء

 

يوجد في الجزيرة عالم الأحياء الخاص بها روني كامبهاوزن، الذي يقود العديد من الجولات في الجزيرة على مدار الأسبوع، حيث تتضمن بعض هذه الرحلات تجمع المد والجزر في شاطئ المراكب الشراعية والذهاب إلى الشقق الطينية للبحث عن حيواناتٍ مختلفة، والبحث عن الغزلان والحيوانات الأخرى في الغابة الكثيفة، حيث دائماً ما تكون هذه الرحلات ممتعة للغابة.

 

2. جولات يانكي

 

يوجد في الجزيرة قارب خاص بها يسمى يانكي والذي يقود العديد من الرحلات البحرية والرحلات المختلفة كل أسبوع، بما في ذلك بعض المرويات، حيث تغادر الرحلات من ساحة ياردارم في هاربور جروف.

 

3. تجمع المد والجزر

 

يوجد في الجزيرة بعض برك المد والجزر التي توفر طريقة رائعة لمشاهدة الحياة المختلفة تحت سطح البحر دون الذهاب إلى المياه الباردة، حيث تحتوي حمامات المد والجزر على مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية؛ كالثعابين ونجم البحر والقواقع وسرطان البحر، ويعتبر شاطئ “Sailboat beach” أفضل مكاناً لتجمع المد والجزر على الجزيرة.

 

4. التزلج

 

من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في الجزيرة هو التزلج على البطلينوس في المرفأ بجوار متجر الجزيرة مباشرةً، كما تعتبر طريقة رائعة لتناول العشاء أثناء اللعب في الوحل، وينصح بعدم الذهاب إلا عند انخفاض المد؛ لأن المد يمكن أن يأتي بسرعة كبيرة.

المصدر
كتاب هوستيل رحلة أوروبية للمؤلف شيرين عادلكتاب المعالم السياحية الدولية للمؤلف محمد بن ناصر العبوديكتاب تحديات الأمن الإنساني للمؤلف الدكتورة سميرة سالمأيام من شرق آسيا، جولة في أرض الحب والجمال للمؤلف سومية سعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى