الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية ناورو

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة ناورو.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.

التعريف بجمهوريّة ناورو:

تقع جمهوريّة ناورو في مايكرونيزيا في المُحيط الهادئ، وتتميّز جمهوريّة ناورو بأنّها ليس لها عاصمة رسميّة، وتُعدّ مدينة يارين أكبر المُدن فيها، ويوجد فيها مقر البرلمان، وأعلنت ناورو استقلالها عن اليابان في عام 1968 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ برلماني”.

وتُعدّ “لغة ناورو” عاصمة جمهوريّة ناورو، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزيّة، وكما يُعدّ “الدّولار الأسترالي” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها، ويُعتبر “المُحيط الهادئ” أخفض نقطة في البلاد، وتتنوّع الأعراق في جمهوريّة ناورو، حيث يوجد فيها ناوريون، سكَّان جُزر المُحيط الهادئ، الصينيّين، والأوروبيّين.

وتُعدّ “الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة، واللادينيّة، وتعتمد جمهوريّة ناورو في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَصيد الأسماك، والفوسفات، وكما تعتمد ناورو في اقتصادها على جوز الهند، وتعتمد ناورو في اقتصادها أيضاً على الصّناعة، كـَصناعة مُنتجات جوز الهند، بالإضافة إلى الخدمات البنكيّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة ناورو، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة ناورو والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في كهوف موكوا:

تُعتبر كهوف موكوا من أشهر الوجهات السياحيّة في ناورو، وتقع هذه الكهوف في منطقة يارين في جنوب جمهوريّة ناورو، وتُعتبر المكان الأمثل لمحبيّ الهدوء والاسترخاء، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارة الكهوف والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في مدينة يارن:

تُعدّ مدينة يارن من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في ناورو، وكما تُعدّ أكبر مدينة في البلاد، وتضمّ المدينة العديد من مكاتب الإدارة، ومراكز الشرطة، والمحطّات الأرضيّة، بالإضافة إلى المطار الدوليّ، ومبنى البرلمان، ويوجد فيها حُطام قديم مِن الطّائرات اليابانيّة، وبقايا المُعدّات العسكريّة، ويُمكنك زيارتها واستكشافها عن قُرب، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في خليج أنيباري:

يُعتبر خليج أنيباري من أجمل الأماكن السياحيّة في ناورو، حيث يتميّز الخليج بوجود العديد من الشّواطئ فيه، بالإضافة إلى العديد من الرّمال المرجانيّة البيضاء، والمياه الفيروزيّة، والصّخور المرجانيّة، ويضمّ الخليج العديد من الأماكن المُخصصة للصّيد، والسّباحة، ويُعتبر المكان الأمثل للاستمتاع بالأمواج والماء، وكما يُعتبر المكان الأمثل للهدوء والاسترخاء بعيداً عن ضجيج المُدن، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، وقضاء أمتع الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في وادي يارا:

يُعتبر وادي يارا من أشهر الوديان في ناورو، حيث يستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويضمّ العديد من المناظر الطبيعيّة السّاحرة، ويُعتبر المكان الأمثل للمرح والمُتعة، ويُمكنك زيارته والتمتّع بالجلوس في قطارات البُخار العصريّة والتقليديّة، ويُمكنك زيارته وقضاء أمتع الأوقات فيه، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

المصدر
صفحة ناورو في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة ناورو في ميوزك برينز.صفحة ناورو في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى