الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية أوروغواي

اقرأ في هذا المقال
  • دولة أوروغواي.
  • أصل تسمية أوروغواي.
  • ما لا تعرفه عن أوروغواي.

دولة أوروغواي:

تقع دولة أورغواي في جنوب شرق قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها مع البرازيل، المُحيط الأطلسي والأرجنتين. ويُعدّ الاسم الرسميّ لها “الجمهوريّة الشرقيّة للأوروغواي”. كما تُعدّ “مدينة منتيفديو” عاصمتها وأكبر المُدن فيها. وأعلنت أورغواي استقلالها عن البرازيل في عام 1825 للميلاد.


ويُعدّ نظام الحُكم في أورغواي “جمهوريّ دستوريّ”. كما يُعدّ “البيزو” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها،. وتُعتبر “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة فيها، بالإضافة إلی اللغة البرازيليّة ولغة البرتونول. ويُعدّ “المُحيط الأطلسيّ” أخفض نقطة فيها. وتُعدّ “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد.

أصل تسمية أوروغواي:

يرجع تسميَة أورواغواي إلى لغة غواراني، حيث أنَّها مُشتقَّة مِن كلمة تُعني النّهر. أمَّا سبب تسميتها “جمهوريّة الأوروغواي الشرقيّة”؛ يرجع ذلك إلى موقعها الجغرافي، حيث تقع إلى الشّرق مِن نهر أوروغواي، على الرّغم مِن أنَّها تقع في مُنتصف الكُرة الأرضيّة الغربي.

ما لا تعرفه عن أوروغواي:

  • تتنوّع الأعراق في دولة أورغواي، البيض، السود وخليط ما بين البيض والسّود.

  • تُعدّ “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في أوروغواي، بالإضافة إلی الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، المسيحيّة الأرثوذكسيّة، الأقليّات اللادينيّة، اليهوديّة والمُلحدين.

  • تعتمد دولة أورغواي في اقتصادها علی الموارد الطبيعيّة، كـَالأسماك، المعادن، الطاقة الكهرومائيّة، الأراضي الزراعيّة والبترول.

المصدر
صفحة أورغواي في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة أورغواي في ميوزك برينز.صفحة أورغواي في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى