الجغرافيادول العالممدن سياحية

دولة أورغواي

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بدولة أورغواي.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في دولة أورغواي.

التعريف بدولة أورغواي:

تقع دولة أورغواي في جنوب شرق قارّة أمريكا الجنوبيّة، وتشترك في حدودها مع البرازيل، المُحيط الأطلسي، والأرجنتين، ويُعدّ الاسم الرسميّ لها “الجمهوريّة الشرقيّة للأوروغواي”، وكما تُعدّ “مدينة منتيفديو” عاصمتها وأكبر المُدن فيها، وأعلنت أورغواي استقلالها عن البرازيل في عام 1825 للميلاد.

ويُعدّ نظام الحُكم في أورغواي “جمهوريّ دستوريّ”، وكما يُعدّ “البيزو” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها، وتُعتبر “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة فيها، بالإضافة إلی اللغة البرازيليّة، ولغة البرتونول، ويُعدّ “المُحيط الأطلسيّ” أخفض نقطة فيها.

وتتنوّع الأعراق في دولة أورغواي، البيض، السود، وخليط ما بين البيض والسّود، وتُعدّ “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، والمسيحيّة الأرثوذكسيّة، والأقليّات اللادينيّة، واليهوديّة، والمُلحدين.

وتعتمد دولة أورغواي في اقتصادها علی الموارد الطبيعيّة، كـَالأسماك، المعادن، الطاقة الكهرومائيّة، والأراضي الزراعيّة، والبترول، وكما تعتمد دولة أورغواي في اقتصادها علی الزّراعة، كـَزراعة الحبوب، والأرز، وتعتمد أيضاً في اقتصادها علی الحبوب، والأرز، وتعتمد أورغواي علی الصّناعة، كـصناعة الكيميائيّات، المنسوجات، الآلات الكهربائيّة، الصّوف، بالإضافة إلی الثّروة الحيوانيّة كـَتربيَة الماشيَة، واللحوم، والألبان.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة أورغواي، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة أورغواي والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة لا بالوما:

تُعدّ مدينة لا بالوما من أشهر الوجهات السياحيّة في أورغواي، حيث تقع المدينة على ساحِل المُحيط الأطلسيّ، وهي عِبارة عن منتجع صيفي يستقطبه العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتُعتبر الوجهة المثاليّة للهدوء والاسترخاء، والاستمتاع بالبحر والشّمس، وتوفّر المدينة العديد من الرّياضات المائيّة، كـَالإبحار، وركوب الأمواج.

السّياحة في مدينة بونتا ديل ديابلو:

تُعتبر من الوجهات الشياحيّة الشّهيرة في أورغواي، وكما تُعتبر الوجهة الأمثل لصيد الأسماك، وتستقطب المدينة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أمتع الأوقات فيها مع العائلة والأصدقاء، وكما يُمكنك الذّهاب إلی أحد المطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات البحريّة فيها، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في مدينة سالتو:

تُعتبر مدينة سالتو ثاني أكبر مدينة في أوروغواي، وكما تُعتبر من أجمل المُدن فيها، حيث تضمّ للعديد من مسارات المشي، والمساحات الواسعة، والشّوراع الجميلة، وتُعدّ الوجهة المثاليّة للهدوء والاسترخاء.

السّياحة في شواطئ بيريابوليس:

تُعتبر شواطئ بيريابوليس من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في أورغواي، حيث تتميّز بأجواء البحر المتوسِّط ​، وتُعتبر المكان الأمثل للاسترخاء تحت أشعّة الشّمس، ويُمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء.

أشهر الأكلات في دولة أورغواي:

الأريبا:

تُعتبر من أشهر الأكلات في أورغواي، وهو عِبارة عن كيك الذّرة، حيث يتمّ خبزَه في الفرن، وقسمه إلى نصفين، وحشوَه باللحم أو الجبن، وعادة ما يؤكل بدل الخبز في أغلب الوجبات.

الكاتشابا:

يُعتبر من الأكلات التقليديّة في أورغواي، حيث يُشبه إلى حد كبير البان كيك الأمريكي، لكنّه أكثر سماكة منه، حيث يتكوّن من الذُّرة، الملح، السّكَّر، والزّيت، ويتمّ تزيينها بالمُربّى أو الكريمة، وتقديمها مع الجبنة البيضاء.

الكاساب:

يُعتبر من أشهر أنواع الخبز في أورغواي، حيث يتميّز بأنّه غني بالمعادن والألياف، وعادة ما يُقدّم مع كافّة أنواع الطّعام.

هاللاكا:

يُعدّ من الأطباق الشّهيرة في أورغواي، وخاصّة في موسم الكريسماس، حيث يتكوّن من للحم البقر، الزّيتون، الزّبيب، ويتمّ لَف المكوّنات بعجينة الذُّرة ووضعها في ورقة الموز.

يويو:

يُعدّ من الأطباق التقليديّة في أورغواي، حيث يتكوّن من الموز النّاضج، ويتمّ قليَه وتقديمه مع الجبنة البيضاء، ويُمكنك أيضاً تغمسيه بالبيض المخفوق ويتم قليَه.

لومو سالتادو:

يُعتبر من الأطباق التقليديّة في أورغواي منذ آلاف السّنين، حيث يتكوّن من لحم البقر، البندورة،والبصل، الفليفلة، صوص الصويا، والبطاطا المقلية، وعادة ما يُقدّم مع الأرز الأبيض المطبوخ.

اجي دي غالينا:

يُعتبر من أشهر أنواع الشّوربات في أورغواي، حيث يتكوّن من قطع الدّجاج، الحليب المُكثّف، البصل، الفليفلة الحارّة، الثّوم، الجوز، الجبنة، ويُقدّم عادة مع الأرز الأبيض، أو الخبز الأبيض.

روكوتو ريلينو:

يُعدّ من الأطباق الشّهيرة في أورغواي، وهو عِبارة عن فليفلة حارّة ومُتبّلة، ويتمّ حشوها باللحم، بياض البيض، الزَّيتون، البصل، المُكسّرات، وعادة ما يُقدّم مع البيض المسلوق، والجبنة البيضاء المُذابة.

المصدر
صفحة أورغواي في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة أورغواي في ميوزك برينز.صفحة أورغواي في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى