الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية الأرجنتين

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة الأرجنتين.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات الشعبيّة في جمهوريّة الأرجنتين.

التعريف يجمهوريّة الأرجنتين:

تقع جمهوريّة الأرجنتين في جنوب قارّة أمريكا الجنوبيّة، وتُعدّ ثامن أكبر دولة من حيث المساحة علی مستوی العالم، وكما تُعدّ “مدينة بوينس آيرس” عاصمتها وأكبر المُدن فيها، ويُقال بأنّ المُستكشفين الأوروبيّين هم أوّل من اكتشفوا جمهوريّة الأرجنتين، ويُعتبر الإسبان أوّل من استقرّ فيها.

وفي عام 1816 للميلاد، أعلنت جمهوريّة الأرجنتين استقلالها عن إسبانيا، وتُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی اللغة الإيطاليّة، والفرنسيّة، والألمانيّة، والإنجليزيّة، وتشترك الأرجنتين في حدودها مع الباراغواي، بوليفيا، تشيلي، الأوروغواي، والبرازيل.

وتُعدّ جمهوريّة الأرجنتين عضو في العديد من المُنظّمات، كـَمجموعة البنك الدوليّ، ومُنظّمة التّجارة العالميّة، وكما يُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ دستوريّ فيدراليّ”، ويُعتبر “جبل أكو نكاغوا” أعلی قمّة فيها، حيث يبلغ طوله 6.956 متر، وكما تُعتبر “البيزو” العُملة المُستخدمة في الأرجنتين.

ومن أشهر الشّعوب الّتي هاجرت إليها: الإسبان، الألمان، الإيرلنديّون، البرتغال، اللبنانيّون، السوريّون، الكرواتيّون، الرّومان، الأرمنيّون، الأوكرانيّون، والإيطاليّون، وتُعتبر الدّيانة “الرومانيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في الأرجنتين، بالإضافة إلی وجود العديد من الأقليّات اليهوديّة، والأرثوذوكسيّة، والإسلاميّة فيها.

وتُعرف الأرجنتين برقصة التّانغو الشّهيرة، حيث ظهرت لأوّل مرّة في المناطق الفقيرة بالمدينة، وبعدها انتشرت علی مستوی العالم، وأصبحت تُدرّس في المدارس، وكما تُعرف بِرياضة الباتو، حيث تُعدّ هذه الرّياضة من أشهر الرّياضات الوطنيّة في جمهوريّة الأرجنتين، ويوجد فيها من أشهر العجائب الطبيعيّة في العالم “شلّالات أجوازو”.

وتعتمد الأرجنتين في اقتصادها علی الزّراعة، وأشهرها زِراعة العنب، القطن، قصب السّكَّر، بذور الكتّان، الصوف، فول الصويا، بذور دوّار الشّمس، القمح، التّبغ، والحمضيّات، وتحتلّ الأرجنتين ثالث أكبر اقتصاد في قارّة أمريكا الجنوبيّة، ورابِع أكبر اقتصاد في نِصف الكُرة الأرضيّة الجنوبيّ.

وكما يعتمد اقتصاد الأرجنتين علی الصّناعة، كـَصناعة المُعدّات الكهربائيّة، صناعة المواد الكيميائيّة، صناعة أنابيب النّفط، صناعة الشّاحنات، صناعة السّيّارت، صناعة المواد الغذائيّة، وصِناعة المعادن، التصدير، والعديد من الموارد الطبيعيّة، كـَاليورانيوم، النّفط، الحديد، النّحاس، الزّنك، الرّصاص، والقصدير.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة الأرجنتين، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة الأرجنتين والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة بوينس آيرس:

تقع مدينة بوينس آيرس في الأرجنتين، وتُعدّ عاصمتها ومن أكبر المُدن فيها، وسُمّيت المدينة بهذا الاسم؛ نظراً لوقوعها علی شواطئ لابلاتا، حيث تتمتّع هذه المنطقة بالهواء العليل الهادي، بالإضافة إلی الرّياح المُعتدلة، وتُعتبر مدينة بوينس آيرس مُتعدّدة الثّقافات والأعراق الّتي هاجرت إليها منذ القِدَم.

السّياحة في مدينة إل تشالتين:

تُعتبر مدينة إل تشالتين من أشهر الوجهات السياحيّة في الأرجنتين، وكما تُعتبر المدينة عاصمة الرّحلات في الأرجنتين، ويُحيط فيها العديد من الجِبال العالميّة الشّهيرة، وأشهرها جبل سيرو تورى وجبل فيتز روي، وكما يُحيط فيها العديد من الأنهار الجليديّة والبُحيرات، ويُمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات فيها، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة فيها.

السّياحة في مدينة اوشوايا تييرا ديل فويغو:

تُعتبر مدينة اوشوايا تييرا ديل فويغو من أشهر الاماكن السياحيّة في الأرجنتين، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتُعدّ المكان الأمثل لمحبيّ الهدوء والاسترخاء، ويُمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات فيها مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات الشعبيّة في جمهوريّة الأرجنتين:

امبانديس:

تُعتبر من أشهر أنواع الفطائر في الأرجنتين، حيث يتمّ حشوها بالجبن أو اللَّحم، ويُمكنك أيضاً حشوها بسمك القدّ أو التونا.

ميلانسيس:

تُعتبر من أشهر الأكلات الرئيسة في الأرجنتين، وتتميّز بسهولة إعدادها، حيث تتكوّن من اللَّحم، فُتات الخبز، الجبنة، التّوابل المختلفة، ويتمّ تقديمها مع البطاطس المقليّة.

بروفاليتا:

تُعتبر من الصّلصات التقليديّة في الأرجنتين، حيث تتكوّن من شرائح الجبنة المُذابة، التّوابل المختلفة كـَالأوريجانو، والفلفل الحارّ، بالإضافة إلی زيت الزّيتون، الثّوم، البصل، البقدونس المفروم، الخل أو الليمون، ويتمّ تقديمها مع المشاوي أو الأطباق المختلفة.

كاربونادا:

تُعدّ من الأطباق الشّهيرة في الأرجنتين، وخاصّة في وقت الشّتاء، وهو عِبارة عن حساء يتكوّن من البطاطا، اللحمة، الذُّرة، الجزر، الفليفلة، ويوضع فوقها بعض أنواع الفاكهة كـَالعنب الأخضر، والإجاص، والدّراق، والخوخ، بالإضافة إلی الزّبيب.

الكروسان الأرجنتينّي:

تُعتبر من أشهر الأكلات في الأرجنتين، وعادة ما يتمّ تناولها كـَوجبة إفطار، وتُعتبر نوع من أنواع المعجّنات، يتمّ حشوها بالجبنة أو الشوكولاتة أو الزّعتر.

المصدر
صفحة الأرجنتين في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة الأرجنتين في ميوزك برينز.صفحة الأرجنتين في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى