الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية البحرين

اقرأ في هذا المقال
  • مملكة البحرين.
  • عادات وتقاليد شعب البحرين.

مملكة البحرين:

تقع مملكة البحرين في قارّة آسيا، تحديداً في الخليج العربّي وشرق المملكة العربيّة السعوديّة. وترتبط بالسعوديّة من خِلال جسر صناعّي، يُسمّی “جسر الملك فهد”. وتُعدّ “مدينة المنامة” عاصمة البحرين وأكبر المُدن فيها. ونظام الحُكم في البحرين “ملكّي دستورّي”. ويُعتبر “جبل الدّخان” أعلی قمّة في البحرين.

واستقلَّت مملكة البحرين عن المملكة المُتّحدة عام 1971 للميلاد. ويُعتبر “الدّينار البحرينّي” العُملة المُستخدمة فيها. كما تُعتبر “اللغة العربيّة” اللغة الرسميّة فيها، حيث يتحدّث سكّانها باللهجة البحرينيّة، اللهجة الخليجيّة واللهجة المحرقيّة، بالإضافة إلی اللغة الإنجليزيّة. وتُعدّ “الدّيانة الإسلاميّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد.

أصل تسمية البحرين:

عُرِفَتْ البحرين قديماً باِسم “دلمون”. وبعد ذلك تمَّ تسميتها البحرينواسم “البحرين” مُشتق من كلمة “بحر”، وسُمِّيَت بهذا الاسم؛ نِسبة إلی وجود العديد مِن ينابيع المياه العَذِبَة، الّتي تُسمَّی بالكواكب في وسط مياه البحر المالِحة.

عادات وتقاليد شعب البحرين:

عادة الأعياد:

تُعتبر من أشهر العادات في البحرين، حيث يتمّ فتح المجالس العامّة في الأعياد للمقيمين، السيّاح والوافدين. ويتمّ توزيع الضّيافة وحلوى العيد للجميع بدون استثناء، مع وجود العديد من الفِرق الشعبيّة، الّتي تُقدّم أجمل الرّقصات البحرينيّة، أشهرها “رقصة العرضة”؛ احتفالاً بقدوم العيد.

المصدر
صفحة مملكة البحرين في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة مملكة البحرين في ميوزك برينز.صفحة مملكة البحرين في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى