الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية فنزويلا

اقرأ في هذا المقال
  • دولة فنزويلا.
  • أصل تسمية فنزويلا.

دولة فنزويلا:

تقع دولة فنزويلا في شمال قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها مع البحر الكاريبي، كولومبيا، البرازيل، غيانا. وتُعدّ “مدينة كاراكاس” عاصمتها وأكبر المُدن فيها، كما تُعدّ المركز الثقافيّ والصناعي والتجاري. وأعلنت استقلالها عن إسبانياعام 1811 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ رئاسيّ”. وتُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في فنزويلا، بالإضافة إلى لهجة أمرنديّة.


وتتنوّع التضاريس في جمهوريّة فنزويلا، حيث يوجد فيها العديد من الجِبال، كـَجِبال الأنديز وجِبال روايما. والعديد من الغابات الإستوائيّة، السّهول الساحليّة، أحواض الأنهار كـَنهر أورينكوكو، الشّلّالات كـَشلّالات آنجل الّتي تُعتبر أعلى شلّالات في العالم، حيث يبلغ ارتفاعها 978 متر. ويُعدّ “جبل بيكوبوليفار” أعلى قمّة فيها. ويُعد “بوليفار فنزويلي” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها.

أصل تسمية فنزويلا:

يعود تسميَة فنزويلا بهذا الاِسم إلى قائدي الحملة البحريّة، عبر ساحِل خليج فنزويلا عام 1499 للميلاد، هما: ألونسو دي أوخيدا وأميريغو فسبوتشي. وعندما وصلوا إلى شِبه جزيرة “جواجيرا”، لاحضوا القُرى المُشيّدة على الماء الّتي تُشبه مدينة فينيسيا الإيطاليّة؛ لذلك أطلقوا على هذه المَنطِقة اِسم فنزويلا، حيث تُعني فينيسيا الصّغيرة أي تصغير لكلمة فينيسيا.

المصدر
صفحة فنزويلا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة فنزويلا في ميوزك برينز.صفحة فنزويلا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى