الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية فنزويلا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة فنزويلا.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة فنزويلا.

التعريف بجمهوريّة فنزويلا:

تقع جمهوريّة فنزويلا في شمال قارّة قارّة أمريكا الجنوبيّة، وتشترك في حدودها مع البحر الكاريبي، كولومبيا، البرازيل، غيانا، وتُعدّ “مدينة كاراكاس” عاصمتها وأكبر المُدن فيها، كما تُعدّ المركز الثقافيّ والصناعيّ والتجاريّ، وأعلنت استقلالها عن إسبانيا عام 1811 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ رئاسيّ”.

وتتنوّع التضاريس في جمهوريّة فنزويلا، حيث يوجد فيها العديد من الجِبال، كـَجِبال الأنديز وجِبال روايما، والعديد من الغابات الإستوائيّة، والسّهول الساحليّة، وأحواض الأنهار كـَنهر أورينكوكو، والشّلّالات كـَشلّالات آنجل الّتي تُعتبر أعلى شلّالات في العالم، ويبلغ ارتفاعها 978 متر، ويُعدّ “جبل بيكوبوليفار” أعلى قمّة فيها.

وتُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في فنزويلا، بالإضافة إلى لهجة أمرنديّة، وكما يُعد “بوليفار فنزويلي” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها، وتتنوّع الأعراق في فنزويلا، حيث يوجد فيها الإسبان، البرتغاليّين، الإيطاليّين، الألمانيّين، العربيّين، الأفريقيّين، والهنود، وتُعتبر الدّيانة “الرّوم كاثوليك” الدّيانة الرسميّة في البلاد.

وتُعدّ جمهوريّة فنزويلا عضو في العديد من المُنظّمات، كـَمُنظّمة الأمم المُتّحدة، وكالة ضمان الاستثمار مُتعدد الأطلراف، مؤسسة التّمويل الدوليّة، اتّحاد دول أمريكا الجنوبيّة، مُنظّمة التّجارة العالميّة، ميركوسور، والبنك الدوليّ للإنشاء والتّعمير.

ويعتمد اقتصاد جمهوريّة فنزويلا على النّفط، حيث تُعدّ من أكثر الدّول في العالم إنتاجاً وتصديراً للنّفط، وتحتلّ المركز الأوّل في احتياطي النّفط في العالم، وتأتي المملكة العربيّة السعوديّة في المركز الثاني، بالإضافة إلى الغاز الطبيعيّ، حيث تحتلّ المركز 8، من حيث مخزون الغاز الطبيعي عالميّاً.

وكما تعتمد جمهوريّة فنزويلا على الموارد الطبيعيّة الأخرى، كـَالبوكسيت، الفحم، خام الحديد، والذّهب، حيث تحتلّ المركز 2 من حيث مخزون الذّهب عالميّاً، وتعتمد فنزويلا في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة الموز، قصب السّكَّر، والأرز، بالإضافة إلى الصّناعات كـَالكيميائيّات والفولاذ.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة فنزويلا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السّيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة فنزويلا والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في جبل رورايما:

يُعتبر جبل رورايما من أشهر الوجهات السياحيّة في فنزويلا، حيث يستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها الجبل ومُشاهدة المدينة بصورة بانوراميّة من خلاله، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في تشوروني:

يُعتبر شاطئ تشوروني من أشهر الشّواطئ في فنزويلا، حيث تضمّ العديد من النّباتات والطّيور، بالإضافة إلى العديد من الحيوانات كـَالغزلان والثعابين، بالإضافة إلى الفراشات المختلفة، ويُمكنك زياره والتجوّل فيه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في لوس يانوس:

تُعتبر سهول لوس يانوس من أشهر الوجهات السياحيّة في فنزويلا، وتضمّ العديد من الأماكن السياحيّة، الّتي تستقطب السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتتميّز بكونها موطناً للعديد من التّماسيح، والنّمور، وخنازير الماء، والأناكوندا، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسى إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة فنزويلا:

  • الأريبا:
    تُعتبر من أشهر الأكلات في فنزويلا، وهو عِبارة عن كيك الذّرة، حيث يتمّ خبزَه في الفرن، وقسمه إلى نصفين، وحشوَه باللحم أو الجبن، وعادة ما يؤكل بدل الخبز في أغلب الوجبات.
  • الكاتشابا:
    يُعتبر من الأكلات التقليديّة في فنزويلّا، حيث يُشبه إلى حد كبير البان كيك الأمريكي، لكنّه أكثر سماكة منه، حيث يتكوّن من الذُّرة، الملح، السّكَّر، والزّيت، ويتمّ تزيينها بالمُربّى أو الكريمة، وتقديمها مع الجبنة البيضاء.
  • الكاساب:
    يُعتبر من أشهر أنواع الخبز في فنزويلا، حيث يتميّز بأنّه غني بالمعادن والألياف، وعادة ما يُقدّم مع كافّة أنواع الطّعام.
  • هاللاكا:
    يُعدّ من الأطباق الشّهيرة في فنزويلا، وخاصّة في موسم الكريسماس، حيث يتكوّن من للحم البقر، الزّيتون، الزّبيب، ويتمّ لَف المكوّنات بعجينة الذُّرة ووضعها في ورقة الموز.
  • يويو:
    يُعدّ من الأطباق التقليديّة في فنزويلا، حيث يتكوّن من الموز النّاضج، ويتمّ قليَه وتقديمه مع الجبنة البيضاء، ويُمكنك أيضاً تغمسيه بالبيض المخفوق ويتم قليَه.

المصدر
صفحة فنزويلا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة فنزويلا في ميوزك برينز.صفحة فنزويلا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى