الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية موريشيوس

اقرأ في هذا المقال
  • دولة موريشيوس.
  • أصل تسمية موريشيوس.

دولة موريشيوس:

تقع دولة موريشيوس في المُحيط الهندي بالقُرب من جزيرة مدغشقر، تحديداً على السّاحِل الجنوبيّ الشرقيّ في قارّة أفريقيا. وهي عِبارة عن جزيرو بركانيّة. وتُعدّ “الدّيانة الهندوسيّة” الدّيانة الرسميّة في موريشيوس، بالإضافة إلى الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة والدّيانة الإسلاميّة. كما تُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى اللغة الفرنسيّة والبهوجبريّة.


وأعلنت موريشيوس استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 1968 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”. كما يُعدّ “روبي موريشيوس” العُملة المُستخدمة فيها. وتُعتبر “مدينة بولويس” عاصمة دولة موريشيوس وأكبر مدينة فيها. ويُعتبر “جبل بيتون دي لا بيتيت ريفير نوير” أعلى قمّة فيها. كما يُعتبر “المُحيط الهندي” أخفض نقطة فيها. وتعتمد دولة موريشيوس في اقتصادها على الصّناعة، كـَإنتاج وتصدير السّكَّر، صناعة المنسوجات، التعدين، صناعة الملابس وصناعة المواد الكيميائيّة.

أصل تسمية موريشيوس:

تمّ اكتشاف الجزيرة في القرن 16، على يَد البرتغاليّين. وكانت عِبارة عن العديد من الجُزر الصّغيرة غير المأهولة بالسّكَّان. وفي القرن 17 أنشأ الهولنديّين أوّل مُستعمرة عليها وأطلقوا عليها اِسم “موريشيوس”. وسُمِّيَتْ الدّولة بهذا الاسم؛ نِسبة إلى الأمير الهولندي “موريس”.

المصدر
صفحة موريشيوس في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة موريشيوس في ميوزك برينز.صفحة موريشيوس في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى