الجغرافيامدن أثرية وسياحية

قصر غارنييه في فرنسا

اقرأ في هذا المقال
  • أين يقع قصر غارنييه؟
  • لماذا سمي قصر غارنييه بهذا الاسم؟
  • وصف لقصر غارنييه

قصر غارنييه أو ما يعرف باسم أوبرا باريس هو من المعالم الأثرية والتاريخية التي لا تقدر بثمن في أوروبا بشكل عام وفي فرنسا خاصة، كما أنه تميز بالجمال والفخامة والرقي ويعتبر القصر من كنوز الفن المعماري حيث أن المبنى مزين بطريقة جميلة ومعقدة بأفاريز متعددة الألوان وبالتماثيل الفخمة التى تمثل أساطير الألهة اليونانية.

أين يقع قصر غارنييه؟

يقع قصر غارنييه أو أوبرا باريس في فرنسا في مدينة باريس مدينة الجمال والرقي. تم تأسيسه من قبل لويس الرابع عشر بأمر من نابليون الثالث سنة 1669م، وذلك كان ضمن حملة إعمار مدينة باريس خلال الإمبراطورية الثانية، حيث يمكن رؤية القرون الماضية في هذا المبنى المدهش.

لماذا سمي قصر غارنييه بهذا الاسم؟

سُمي قصر غارنييه بهذا الاسم نسبة إلى شارل غارنييه المعماري الذي قام بتصميمه، وتم افتتاح القصر عام 1875م، وقد تم بناؤه على النمط الباروكي الجديد واعتبر حينها درة معمارية حيث تتضمن واجهة القصر الخارجية مجموعة من المنحوتات والتماثيل الفخمة التي تمثل أساطير الآلهة اليونانية بتوقيع الفنانين فرانسوا جوفري، وجان باتيست كلود وأيضاً أوجين غيوم وغيرهم.

وصف لقصر غارنييه:

قصر غارنييه من أفخم القصور في أوروبا حيث يشمل جميع تفاصيل الفن المعماري من خلال ديكوراته المتعددة في الألوان مع وجود العديد من التماثيل الضخمة التي تمثل أساطير القروون الوسطى والآلهة اليونانية والأعمدة الضخمة والمنحوتات الذهبية. كما أنه من أبرز ما يميز هذا القصر هو دار الأوبرا ووجود الثريا الضخمة الموجودة في سقفها والتي تتكون من الكرستال والبرونز الخالص، حيث تزن حوالي 7 طن، كما يقام في دار الأوبرا حفلات الموسيقى وحفلات البالية. بالإضافة إلى الدرج الكبير المصنوع من الرخام الذي يحتوي على المنحوتات والثريات المثيرة والذي يفضي بك إلى قاعات عديدة في القصر، كما أنه يوجد مجسمات وتماثيل برونزية عملاقة تحمل أنواراً تضيء المكان.

في أطراف القصر سوف تجد شخصيات برونزية ضخمة تحمل في يدها باقات ضوئية وفي الممرات ستجد الملائكة والحوريات وهي إحدى سمات الفخامة الباروكية. كما أن واجهة القصر الرئيسية قد تم ترميمها مجدداً سنة 2000م تم تزينها بتماثيل رائعة الشكل من الأعلى. كما يحوي القصر مكتبة تحفظ سجل دار الأوبرا منذ 3 قرون مضت، وهي موجودة في الجناح الغربي من القصر. يحيط بالقصر حدائق رائعة يمكنك التجول فيها والاستمتاع بمشاهدة قصر غارنييه من الخارج.


كما يوجد في قصر غارنييه مكتبة المتحف التي تعتبر إرثاً تاريخياً وجزء من مكتيبة فرنسا الوطنية، كما يوجد في القصر متنزهات رائعة يمكنك التجول فيها والأستمتاع برؤية فن بناء القصر، ويوجد في الجهة الشرقية من القصر مطعماً لتناول بعض المأكولات الشهية. ويوجد في قصر غارنييه البهو الكبير وهو عبارة عن قاعة استقبال ولا تنسى المسرح الذي يتسع لحوالي 1,979 مشاهد وهو الأكبر في أوروبا، كم أنه يستوعب الى 450 فنان.

بالإضافة إلى ما سبق يحيط بقصرغارنييه حديقة واسعة ذات مساحات خضراء المليئة بالزهور والنباتات ويعدّ مكاناً رائعاً لعشاق الهدوء والاسترخاء. حيث يعتبر المبنى من أغلى المباني الأوروبية سعراً وأكثرها فخامة، ثم يمكنك المرور بمتجر الهدايا لشراء بعض القطع التذكارية والكتب المفيدة إلى جانب عدد من تسجيلات حفلات أكبر فناني الغناء الأوبرالي.

المصدر
Visit The Palais GarnierPalais Garnier or Opera Garnier in ParisOpéra Garnier (Palais Garnier)Opéra National de Paris - Palais Garnie

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى