الزراعةبستنة وحدائق

حديقة النباتات الطبية

اقرأ في هذا المقال
  • نباتات الحديقة الطبية

عندما ينبثق الربيع يتوق الجميع إلى زرع حدائقهم، أثناء التخطيط لزراعة قطعة أرض وتصميم حديقة، قد يكون من المثير للاهتمام تضمين بعض النباتات الطبية لتنمو، لكن ما هي الأعشاب الطبية وما هي النباتات التي يمكن تضمينها في حديقة النباتات الطبية؟

نباتات الحديقة الطبية:

25 في المائة من جميع الأدوية الموصوفة مشتقة من النباتات و 70 في المائة من الأدوية ناتجة عن مكونات موجودة في النباتات، يستخدم ثمانون بالمائة من سكان العالم الأدوية النباتية كوسيلة رئيسية للرعاية الصحية. في هذا، غالبًا ما تكون النباتات الطبية أكثر من مجرد علاجات، غالبًا ما تكون جزءًا لا يتجزأ من النسيج الثقافي للفئات الاجتماعية.

يمكن استخدام النباتات الطبية كمساحيق أو مستخلصات عشبية أو كمادات أو مراهم أو شربها بمفردها أو مع بعضها البعض، للنبات استخدام طبي إذا كانت هناك مكونات كيميائية في بنيته يمكن أن تثير استجابة لدى البشر، تعتمد جرعة وفعالية المادة الكيميائية على جزء النبات المستخدم والموسم، وحتى محتوى التربة التي يُزرع فيها النبات الطبي.


يستخدم الكثير من الناس النباتات الطبية والأعشاب لإضافة نكهة على الطهي، ولكن العديد من هذه الأعشاب لها قوى علاجية أيضًا، على سبيل المثال، للريحان استخدامات في صنع البيستو اللذيذ، وفي نفس الوقت الريحان هو مهدئ خفيف وكذلك مطهر ومضاد لانتفاخ البطن وملين، يستخدم هذا النبات الطازج قبل الإزهار كشاي لتخفيف أمراض المعدة والتهاب المعدة وعسر الهضم والإمساك، يمكن للريحان أيضًا أن يخفف الصداع ونزلات البرد ويقلّل من التهاب الحلق ويمكن استخدامه أيضًا لتقليل الحمى، هذا النبات الرائع هو أساسي عندما يتم تحديد زراعة الأعشاب الطبية.

يحتوي الشمر أيضًا على خصائص علاجية مثل أنه مدر للبول، لمحاربة المغص، وتعزيز إنتاج الحليب لدى الأمهات الجدد، والمساعدة في اضطرابات الجهاز الهضمي وعلاج الأرق وعلاج السعال وانتفاخ البطن والربو والصداع والدوخة والاكتئاب والنزف والالتهاب وحتى كطارد للحشرات.


يشتهر البابونج بخصائصه المهدئة عند تناوله على شكل شاي، يعود الفضل أيضًا إلى هذه العشبة في علاج الصداع، وأمراض المعدة وانتفاخ البطن والمغص والأرق وأعراض البرد والإنفلونزا ومشاكل الالتهاب مثل التهاب الحلق والبواسير وحب الشباب والقرحة وبعض أمراض العين، اللافندر والنعناع ونبات خاتم الذهب كلها أعشاب طبية ممتازة يمكن إضافتها إلى الحديقة أيضاً.


من بين الأعشاب الطبية النامية، يجب إضافة الثوم، الذي ثبت أنه يحتوي على عدد كبير من الفوائد العلاجية، من المساعدة في معالجة التهاب الشعب الهوائية والبرد والإنفلونزا والاحتقان إلى موازنة كمية البكتيريا الصحية في الأمعاء إلى مكافحة البكتيريا والفيروسات والطفيليات. وفي الآونة الأخيرة، يعتبر الثوم مادة تقلل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، يجب أيضًا إضافة البصل في حديقة النباتات الطبية وهو ضروري في المطبخ.

الأعشاب الأخرى المرغوب في وضعها في الاعتبار في حديقة النباتات الطبية هي نبات القراص أو القنفذية أو زهرة المخروط والجينسنغ والعرقسوس، إلى جانب هذه الأعشاب، هناك عدد من الأشجار والشجيرات التي قد يُرغب بإضافتها إلى المناظر الطبيعية فهذا مثير للإعجاب، هناك أيضأ العديد من الأعشاب الضارة (مثل الهندباء) التي لها خصائص علاجية مفيدة، على الرغم من أن المزارع قد لا يرغب في زراعتها في الحديقة.

المصدر
What Are Medicinal Plants: Gardening With Medicinal Herb Plantsmedicinal herb garden10 Best Healing Plants You Can GrowGarden of medicinal plants

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى