الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

ما هي الأسباب التي تجعل مدينة هونولولو وجهة سياحية؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن مدينة هونولولو
  • ما هي الأسباب التي تجعل مدينة هونولولو وجهة سياحية؟
  • أعمال ينبغي القيام بها عند زيارة مدينة هونولوبو

نبذة عن مدينة هونولولو:

 

تقع هونولولو، أكبر مدن هاواي بين المنحدرات الوعرة في الشمال والشواطئ في الجنوب على جزيرة أواهو، في مكان ما في وسط المحيط الهادئ. عدد سكان منطقة المترو يصل إلى من مليون نسمة، وعلى الرغم من أن المدينة بأكملها ليست كبيرة جدًا، حتى بدون مغادرة منطقة المدينة، فهناك العديد من الفرص للأماكن التي يمكنك الذهاب إليها والأشياء التي يمكن رؤيتها.

 

في حين أن هناك العديد من الأشياء المختلفة التي يمكنك القيام بها في هونولولو اعتمادًا على اهتماماتك، فهناك 11 منطقة جذب خاصة بها تُساهم وبشكلٍ رئيسي في زيادة الحركة السياحية.

 

ما هي الأسباب التي تجعل مدينة هونولولو وجهة سياحية؟

 

  • ركوب الأمواج في هونولولو رائع لأن لديهم بعضًا من أفضل الأمواج في المنطقة، حيث تحظى الرياضات الأخرى بشعبية أيضًا، بما في ذلك الغوص أو التجديف بالوقوف.

 

  • وجود الشواطئ الممتعة، حيث يُنصح الزوار بالقيام بتجربة (Makupuu) للحصول على مزيج مثالي من الشمس والبحر والرمال.

 

  • يعد استكشاف بيرل هاربور أمرًا مثيرًا للاهتمام، إلى جانب الجولات والمتاحف والنصب التذكارية، حيث إن كلها تستحق المشاهدة لتتذكر بشكل مؤثر هذا الحدث المروع في التاريخ.

 

  • كاكاكو هي منطقة تركز بشكل كبير على موضوع بوهيمي والترويج للفنون والثقافة، كما أن هناك مكانان يتلقيا تقييمات رائعة هما (R&D وFresh Café).

 

  • منطقة الفنون سريعة النمو في هونولولو، والمعروفة باسم كاكاكو، فهي الحي الأكثر زيارة في جزيرة أواهو، حيث يتدفق المسافرون والسكان المحليون على حدٍ سواء إلى هذا المجتمع الصاخب والنابض بالحياة لمشاهدة فن الشارع المذهل والاستمتاع بالمأكولات المحلية الأصيلة والمبتكرة.

 

  • المناظر البانورامية المذهلة التي تم الحصول عليها من قمة (Diamond Head) ستجعل الزائر يحبس أنفاسه، حيث إن الارتفاع المعتدل الذي يبلغ 1.8 ميلًا شديد الانحدار نسبيًا، لكن هذا الجذب الطبيعي يستحق المغامرة.

 

  • تحلق العشرات من الألعاب النارية الملونة في سماء الليل كل مساء جمعة على شاطئ وايكيكي. هناك العديد من النقاط المثالية في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك البعيدة في البحر، ولكن لا يمكن لأي منها أن يعلو المنظر من سطح حمام السباحة في (Prince Waikiki).

 

  • على الرغم من حقيقة أن العديد من أفضل ملاعب الجولف في هونولولو توفر إطلالات خلابة على المحيط الهادئ، إلا أن الأسعار معقولة بشكل مدهش، كما تتوفر خدمة نقل مكوكية مجانية إلى نادي هاواي برينس للغولف أربع مرات في اليوم.

 

  • لا يزال مركز (Ala Moana) أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في منتصف النهار في الجزيرة، خاصة للعائلات. كما يوفر Prince Waikik(i) خدمة نقل مكوكية مجانية للتسوق وتناول الطعام والترفيه الحي.

 

  • لا يمكن للزائر قضاء 10 أيام في هاواي دون زيارة النصب التذكاري الوطني بيرل هاربور أو البارجة ميسوري، كما أن هناك أكثر من عشرة محطات توقف أساسية في الحرب العالمية الثانية على الجزيرة.

 

  • يمكن مشاهدة بعض أكثر مناظر غروب الشمس حيوية على هذا الكوكب من مطعم وبار 100 سيلز والمسبح اللامتناهي الفخم، حبث إن هذه الأحداث الطبيعية المحببة للقلب.

 

  • تستضيف المياه الدافئة التي تحيط بالجزيرة مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية التي لا تُنسى، مثل ركوب الأمواج والتجديف والغطس وصيد الأسماك وحتى السباحة مع الدلافين.

 

  • سواء كنت تهدف إلى تجربة مأكولات هاواي الأصيلة، أو سندويشات التاكو اللذيذة بالسمك، أو شريحة لحم ريب آي بليهو بعشرة أونصات، فسوف تكتشف بسرعة براعم التذوق المخفية التي لم تكن تعلم بوجودها. سيكون لديك أيضًا وصول ملائم إلى مصانع الجعة ذات المستوى العالمي والمقاهي الأنيقة وتناول الطعام في الغرفة عندما تختار (Prince Waikiki).

 

أعمال ينبغي القيام بها عند زيارة مدينة هونولوبو

 

زيارة خليج هانوما:

 

على الجانب الشرقي من هونولولو، بالقرب من منطقة بلدة تسمى هاواي كاي، يوجد خليج هانوما، وهو أحد أشهر الأماكن في الجزيرة بأكملها للغطس، كما أن الخليج الغارق في فوهة بركان مع امتداد رائع من الرمال الذهبية، هو محمية طبيعية ومحمية بحرية.

 

عند وصول الزائر إلى خليج (Hanauma)، فإنه يُطلب منه عادةً مشاهدة مقطع فيديو قصير عن الحياة البحرية والحفاظ عليها، بحيث يمكن بعد ذلك القيام برحلة قصيرة لمدة 5 دقائق إلى أسفل الحفرة للوصول إلى الشاطئ والوصول في الماء البارد الصافي.

 

التسوق في الحي الصيني في هونولولو:

 

مثل جميع الأحياء الصينية في العالم، يعد الحي الصيني في هونولولو قسمًا نشطًا في السوق دائمًا في المدينة، حيث إنها ليست فوضوية تمامًا في الحي الصيني في بانكوك أو مانيلا، ولكن على الرغم من أنها صغيرة، إلا أنها لا تزال تتمتع بنفس الشعور المثير للسوق المندفع.

 

كما أن رائحة الفواكه والخضروات ورائحة الأسماك واللحوم الطازجة تملأ الأجواء في الحي الصيني بهونولولو، تمامًا كما تفعل في المدن الصينية الأخرى حول العالم. كما سيجد الزائر أسعارًا رائعة للمنتجات، وسيجد الفواكه والخضروات التي يحتاجها لتحضير أي نوع من الأطعمة الآسيوية التي يريدها.

 

إلى جانب الأطعمة الطازجة التي يمكن شراؤها من السوق، فهناك أيضًا وفرة من المطاعم اللذيذة في جميع أنحاء الحي الصيني في هونولولو. داخل سوق (Maunakea) سيجد الزائر الطعام الفلبيني والتايلاندي، وفي ضواحي الحي الصيني يجب ألا تفوت الزائر (Char Hung Sut)؛ وهو مطعم الوجبات الجاهزة الذي يبيع الزلابية الكانتونية والباوزي (مانابوا) الأسطورية على طراز هاواي.

 

الوصول إلى رأس الماس:

 

إذا كنت تحب الخروج في الهواء الطلق وممارسة بعض التمارين والاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة، فإن المشي لمسافات طويلة هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في هونولولو. هناك عدد غير قليل من النزهات الجيدة في منطقة هونولولو، بعضها خارج حدود المدينة قليلاً، لكن البعض الآخر يقع في المدينة.

 

(Diamond Head) هو البركان السابق الأيقوني الذي يقف بفخر في الجانب الشرقي الأقصى من (Waikiki)، وغالبًا ما يكون رمزًا لزيارة هونولولو. يوفر البركان خلفية رائعة لجميع صور الشاطئ من (Waikiki)، ولكن المنظر يكون أفضل عندما تكون في الجزء العلوي منه.

 

إلى جانب ذلك فقد كانت حفرة (Diamond Head) تُستخدم سابقًا كقاعدة عسكرية في أواهو، ولكنها الآن مفتوحة للجمهور للاستخدام الترفيهي. يبلغ طول هذا الارتفاع أقل من ميل، ويستغرق الوصول إلى القمة حوالي 20 – 30 دقيقة، حيث إنه وفي البداية يكون المسار سهلاً، ثم تصل إلى سلسلة من الارتداد، حيث تبدأ في الارتفاع وأخيراً في النهاية سيتم المرور عبر نفق عسكري والصعود بضع درجات من السلالم والخروج من خلال قبو.

زيارة شلالات مانوا:

 

تعد شلالات مانوا فرصة جيدة لتمديد ساقيك ومشاهدة بعض النباتات والأشجار الجميلة في هاواي. على الرغم من وجود علامة وحبل حول المسبح في قاع الشلال مع تحذير لتوخي الحذر من سقوط الصخور، إلا أن العديد من الأشخاص يمارسون السباحة بسرعة منعشة في المياه الجميلة.

المصدر
كتاب رحلاتي في مشارق الأرض ومغاربها للمؤلف محمد ثابتكتاب حول العالم في 200 يوم للمؤلف أنيس منصوركتاب مدن جديدة ومواقع أثرية للمؤلف نائل حنونكتاب الموسوعة الأثرية العالمية لنخبة من المؤلفين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى