الجغرافيامدن سياحية

ما هي الأسباب التي تدفعك لزيارة كندا؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن كندا
  • أشهر الأسباب التي تجعلك تزور كندا

نبذة عن كندا:

 

كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم بعد روسيا، وتحتل ما يقرب من خمسي شمال قارة أمريكا الشمالية، وعندما يفكر معظم الناس في كندا، فمن المحتمل أن يفكروا في قمم شاسعة ومناظر طبيعية جليدية مترامية الأطراف، كما أن أول ما تحتاج إلى معرفته هو أن كندا متنوعة بشكل لا يصدق وضخمة جدًا، كما تمتد كندا على أكثر من 9 ملايين كيلومتر مربع وتضم 6 مناطق زمنية.

 

أشهر الأسباب التي تجعلك تزور كندا:

 

  • إذا كنت قد زرت حديقة حيوان مؤخرًا، فربما تكون قد شاهدت أحد هذه المخلوقات الجميلة في الأسر، ولكن لا شيء يمكن أن يعدك لرؤية (Grizzly Bear) في موطنه الطبيعي. أفضل مكان لمشاهدة هذه الوحوش الرائعة هو غرب كندا، حيث يمكنك الإقامة في (Knight Inlet Lodge)، وإذا كنت تريد أن ترى الدببة تصطاد سمك السلمون، فإن أفضل الشهور للذهاب هي أغسطس إلى سبتمبر.

 

  • على الرغم من أن الحيتان القاتلة المعروفة أيضًا باسم (Orcas وBlackfish) يمكن العثور عليها في جميع المحيطات في جميع أنحاء الكوكب، إلا أن كندا تعتبر واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الحيتان القاتلة. أفضل جزء هو أن الحيتان القاتلة اجتماعية للغاية وغالبًا ما تسافر في مجموعات عائلية متماسكة، لذلك نادرًا ما ترى واحدة فقط.

 

  • تعد مقاطعة يوكون الكندية واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة (Aurora Borealis)، حيث يوجد هناك عدد من الجولات التي يمكنك الانضمام إليها، والتي ستمنحك أفضل فرصة لالتقاط الشفق القطبي السحري، حتى أن هناك توقعات للشفق القطبي تسمى (Auroracast).

 

  • يعد روكي ماونتينير أحد أشهر رحلات السكك الحديدية في العالم، حيث إنه وللسكك الحديدية أربعة مسارات رئيسية: الممر الأول ذو الأهمية التاريخية إلى الطريق الغربي (بانف / كالجاري إلى فانكوفر)، رحلة إلى طريق الغيوم، والتي ستأخذك في ممر جبلي عبر جبال روكي (فانكوفر – جاسبر)، كما يمكن مشاهدة النسور الصلعاء والنسور والدببة على طريق (Rainforest) إلى Gold Rush (Whistler-Quesnel-Jasper)).

 

  • كما أن المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كندا لديها الكثير لتقدمه من حيث الأنشطة والثقافة، وذلك بدء من برج سي إن الشهير إلى متحف أونتاريو الملكي، ولن تشعر بالملل أبدًا.

 

  • كما يمكن مشاهدة المناظر الطبيعية الأصلية والملهمة لبحيرة لويز، “جوهرة جبال روكي”، كما تشتهر بحيرة مورين أيضًا بمياهها الفيروزية الطبيعية النقية التي تم تلوينها من الملح الجليدي.

 

  • على الرغم من أن شلالات نياجرا تتكون تقنيًا من ثلاث شلالات مختلفة، إلا أنها تتمتع بأعلى معدل تدفق من أي شلال في العالم، حيث يتساقط أكثر من ستة ملايين قدم مكعب من المياه فوق قمتها كل دقيقة. بالإضافة إلى أنه يبعد 75 ميلاً فقط عن تورنتو.

 

  • أيقظ جانبك الثقافي مع معرض الفنون في فانكوفر أو قم بزيارة عالم العلوم المشهور عالميًا. يمكنك أيضًا زيارة منتزه ستانلي والغابة المطيرة الحضرية المعتدلة وجبل غروس وجسر كابيلانو المعلق. إذا كنت مهتمًا بالطعام، فتأكد من تذوق المأكولات المحلية التي وصفها الكثيرون باسم “Pacific Fusion”.

 

  • تشتهر ويسلر بأنها منتجع تزلج شتوي، ولكن مثل باقي أنحاء كندا، هناك بعض المناظر الطبيعية المذهلة لاستكشافها على مدار السنة.

 

  • تتمتع كل من (Tofino وUcluelet) في جزيرة فانكوفر بشواطئ مذهلة (وغير مضطربة نسبيًا) يمكنك الاسترخاء عليها، فإذا كان لديك أي طاقة متبقية، فلا يزال بإمكانك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة والاستكشاف ومشاهدة الحيتان التي أصبحت تحدد كندا كوجهة لقضاء العطلات.

 

  • إذا كنت ترغب في قضاء عطلة بأناقة وراحة أثناء الإقامة على أعتاب البرية، فاحرص على النظر في الإقامة في منتجعات فاخرة مثل (Nimmo Bay أو Sonora Resort أو Clayoquot Wilderness Resort).

 

  • كما أن مدينة كيبيك من أشهر المدن السياحية في كندا، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة القديمة مثل زيارة (Old Québec) (التي تأسست عام 1608) والبقاء في أول فندق جليدي في أمريكا الشمالية (الذي يذوب ويعاد بناؤه بشكل مختلف كل عام) والاسترخاء في Terrasse Dufferin.

 

  • تمتلك كندا الأطلسية 43000 كيلومتر من الخط الساحلي الذي يمتد عبر مقاطعات نيو برونزويك ونيوفاوندلاند ولابرادور ونوفا سكوشا وجزيرة الأمير إدوارد. هذا هو الجزء من كندا الأقرب إلى المملكة المتحدة، ولكن من حيث الحياة البرية والمناظر الطبيعية، لا يمكن أن يكون بعيدًا.

 

  • يتمتع الكنديون بسمعة طيبة للغاية ومهذبين حقًا، لا تتردد في بدء المحادثة مع الأشخاص الذين يشاركونك الطاولة في المقهى أو المطعم، حيث إنها أفضل طريقة للحصول على بعض النصائح الجيدة والاستمتاع بجو البلد.

 

  • لا يمكن تفويت أعجوبة العالم الثامنة في أي رحلة إلى كندا، مع تساقط 150.000 جالون من المياه في الثانية، تغطي هذه الشلالات التي تتخذ شكل حدوة حصان المدينة المجاورة في ضباب منعش على مدار العام. في أشهر الصيف، يمكنك ركوب (Maid of the Mist) والاقتراب بشكل وثيق من قوة الشلالات، احتفظ بجواز سفرك في متناول اليد؛ لأنه يمكنك المشي عبر جسر قوس قزح إلى الولايات المتحدة ومشاهدة الشلالات من زاوية أخرى رائعة في متنزه (Niagara Falls State Park).

 

  • أقدم حديقة وطنية في كندا هي بانف، لديها الكثير لتقدمه لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، حيث تبلغ مساحة الحديقة أكثر من 6000 كيلومتر مربع وتحتوي على تضاريس جبلية وأنهار جليدية لا حصر لها وحقول جليدية ومناظر طبيعية لجبال الألب وغابة كثيفة وجميلة للتمهيد. سواء كنت تسعى إلى إعادة إنتاج نسختك الخاصة من الصورة الأيقونية أو ترغب ببساطة في غمس أصابع قدميك في المياه النقية لبحيرة لويز، فإن تسلق مسارات حديقة بانف الوطنية يخطف الأنفاس طوال العام.

 

  • لا توجد طريقة أفضل للاستمتاع بالمناظر الطبيعية المتنوعة بكندا من القطار. عش الحلم الكندي واحجز رحلة القطار الخاصة بك في جميع أنحاء البلاد وانزلق عبر “حقول البراري اللطيفة ، والبحيرات الوعرة الريفية والمدن الخلابة إلى القمم الثلجية لجبال روكي المهيبة.” هناك ثلاثة أنماط مختلفة من الغرف للاختيار من بينها (الهيبة والنوم بلس والدرجة الاقتصادية)، وتستغرق الرحلة بأكملها 4 ليالٍ وتغطي 4466 كيلومترًا. سترى جمال الريف الكندي من راحة مقصورة (Via Rail) أثناء الاستمتاع بالموسيقى الحية والقوائم المنسقة بعناية.

 

  • كما لو أن التزحلق على الجليد لم يكن بالفعل شيئًا كنديًا بما يكفي للقيام به، فإن التزلج في قناة (Rideau) في أوتاوا يجعل تجربة لا تُنسى حقًا. يبلغ طول (Skateway 7.8) كيلومترات ويبدأ على بعد خطوات من مباني البرلمان الكندي ويمتد على طول الطريق وصولاً إلى بحيرة (Dows). يمكن للمتزلجين الإحماء في محطات الراحة المنتشرة في جميع أنحاء القناة، حيث يمكنهم الاستمتاع بالنيران اللذيذة والمشروبات الساخنة والوجبات الخفيفة اللذيذة.

 

المصدر
كتاب الموسوعة الأثرية العالمية لنخبة من المؤلفينكتاب مدن جديدة ومواقع أثرية للمؤلف نائل حنونكتاب حول العالم في 200 يوم للمؤلف أنيس منصوركتاب رحلاتي في مشارق الأرض ومغاربها للمؤلف محمد ثابت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى