الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية كندا

اقرأ في هذا المقال
  • دولة كندا.
  • أصل تسمية كندا.
  • حقائق عن شعب كندا.

دولة كندا:

تقع دولة كندا في قارّة أمريكا الشماليّة، حيث تأسست عام 1867 للميلاد. وتشترك الدّولة في حدودها مع المُحيط الأطلسي، الولايات المُتّحدة الأمريكيّة والمُحيط الهادئ. وتُعدّ “مدينة أوتاوا” عاصمتها ورابع أكبر مدينة فيها.


ويُعدّ نظام الحُكم في كندا “ملكيّ دستوريّ فيدراليّ”. وتُعتبر السُّلطة التشريعيّة بِيَد البرلمان الكنديّ، المجلِس الأعلی بِيَد مجلس الشّيوخ الكنديّ، المجلِس الأدنی بِيَد مجلِس العموم الكنديّ. ويُعتبر شعار الدّولة الوطنيّ “من البحر إلی البحر”.

أصل تسمية كندا:

يرجع اِسم كندا إلى كلمة كنتا، حيث ترجع هذه الكلمة إلى لغة الإيروكواس وتُعني “مستوطنة أو قرية”. وفي عام 1535 للميلاد، اِستخدم السّكَّان الأصليّون هذه الكلمة؛ لإرشاد المُستكشف الفرنسي “جاك كارتييه” إلى قريَة ستاداكونا.

وفي عام 1545 للميلاد، أصبحت جميع الخرائط والكتب الأوروبيّة تُشير إلى تلك المَنطِقة المُستكشفة باِم كندا. وفي عام 1867 للميلاد مع تشكيل الاتّحاد الكونفيدرالي، تمَّ إطلاق اِسم كندا كاِسم رسميّ للدّولة الجديدة، كما تمّ اختيار لقب “دومينيون” كَلقب للدّولة.

حقائق عن شعب كندا:

يشتهر السكّان في كندا بحرصهم على العلاقات بين بعضهم، التّواصل فيما بينهم وتبادل الهدايا في المُناسبات والأعياد المُختلفة. ويُعتبر الورد الأبيض لديهم دليل على الجنازات والمُناسبات الحزينة. ويتّسمُ الشّعب ببشاشة وجههِ والابتسامة الدائمة. ويتّسم أيضاً بأنّه شعبٌ مضياف وهادئ الطِّباع. ولا يوجد مكان للعنصريّة لديهِ. ويُعتبر من أكثر الشّعوب صبراً على ظروف الحياة الصّعبة.

المصدر
صفحة كندا في ميوزك برينز.صفحة كندا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة كندا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى