الجغرافياقصة علم

ما هي دلالات علم السنغال؟

اقرأ في هذا المقال
  • دولة السنغال.
  • علم السنغال ودلالاته.

دولة السنغال:

تقع دولة السنغال في غرب قارّة أفريقيا، تحديداً في جنوب نهر السنغال. وتشترك في حدودها مع موريتانيا،  مالي، غينيا بيساو، غينيا وغامبيا. وأعلنت جمهوريّة السنغال استقلالها في عام 1960 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ رئاسيّ”. كما يُعدّ “الفرنك الأفريقي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في السنغال.

وتُعدّ “مدينة دكار” عاصمة جمهوريّة السنغال وأكبر مدينة فيها. كما تُعدّ “اللغة الفرنسيّة” اللغة الرسميّة قي السّنغال، بالإضافة إلى لغة الماندجاك، الجولا، البولاريّة والولوفيّة. وسُمّيَت السنغال بهذا الاسم؛ نِسبة إلى نهر السّنغال الموجود فيها. وتُعدّ “الدّيانة الإسلاميّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الأقليّات من الدّيانة المسيحيّة والدّيانة الوثنيّة.

علم السنغال ودلالاته:

تمَّ اعتماد عَلَم السنغال الحالي رسميّاً في 1960/8/20 للميلاد. ويتكوَّن العَلَم مِن ثلاثة أشرطة عموديّة، تحمِل الألوان الأحمر، الأصفر والأخضر علی التوالي مِن اليمين لليسار. ويتوسَّط الشريط الأصفر نجمة خماسيّة باللون الأخضر.

دلالات علم غواتيمالا:

  • اللون الأحمر:

يرمز اللون الأحمر إلی الكِفاح والتضحيَة والشجاعة والبسالة.

  • اللون الأصفر:

يرمز اللون الأصفر إلی الثّروات المعدنيّة في البِلاد.

  • اللون الأخضر:

يرمز اللون الأخضر إلی النبي محمد بالنسبة إلی أتباع الدّيانة الإسلاميّة. ويرمز إلی النور بالنسبة إلی أتباع الدّيانة المسيحيّة. كما يرمز إلی الخصوبة بالنسبة إلی الإحيائيين.

  • النجمة الخماسية:

ترمز النجمة إلی أركان الإسلام الخمسة بالنسبة للمسلمين. كما ترمز إلی الانفتاح علی الآخر بالنسبة للمسيحيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى