الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية غينيا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة غينيا.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة غينيا.

التعريف بجمهوريّة غينيا:

تقع جمهوريّة غينيا في غرب قارّة أفريقيا، حيث كانت قديماً تُعرف بـِ “غينيا الفرنسيّة“، وفي الوقت الحالي أصبحت تُعرف باِسم “غينيا كوناكري”؛ للتفريق بينها وبين غينيا بيساو، وتشترك غينيا في حدودها مع السينغال، مالي، غينيا بيساو، كوت ديفوا، سيراليون، ليبيريا، المُحيط الأطلسي، وساحِل العاج.

وأعلنت جمهوريّة غينيا استقلالها عن فرنسا في عام 1958 للميلاد، وتُعدّ “مدينة كوناكري” عاصمتها ومركزها الاقتصاديّ وأكبر المُدن فيها، وكما يُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّة رئاسيّة”، ويُعتبر “الفرنك الغيني” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها، وكما يُعتبر “المُحيط الأطلسيّ” أخفض نقطة فيها.

وتتنوّع الأعراق في جمهوريّة غينيا، حيث يوجد فيها قبيلة الغولا، قبيلة الماندينكا، وقبيلة السوسو، وتُعتبر “الدّيانة الإسلاميّة” الدّيانة الرسميّة في البِلاد، بالإضافة إلی الدّيانة المسيحيّة، وكما تُعتبر “اللغة الفولانيّة” اللغة الرسميّة في غينيا، بالإضافة إلی لغة النيكو، لغة السوسو، لغة التوما، لغة الكيسي، ولغة الجيريسي.

وتحتلّ جمهوريّة غينيا المركز 70 من حيث عدد السّكَّان في العالم، وتُقسم جمهوريّة إلی 4 مناطق: منطقة جِبال فوتاجالون، منطقة السّافانا السُّفلی، منطقة السّافانا العُليا، ومنطقة الغابات الإستوائيّة، وتعتمد غينيا في اقتصادها علی الزِّراعة، كـَزراعة أشجار النّخيل، وزراعة الكاكاو، والقهوة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة غينيا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة غينيا والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في غابات غينيا:

تُعتبر غابات غينيا من أهمّ الأماكن السياحيّة في غينيا، وأشهرها “حدائق السافانا”، الّتي تقع بالقُرب من نهر تينكيسو، وتُعتبر الوجهة المثاليّة لمحبيّ الحياة البريّة، والتّشويق والمُغامرة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والذّهاب في رحلة سفاري، واستكشاف الحياة البريّة عن قُرب، ومُشاهدة الفراشات، والطّيور والنباتات، والأشجار المختلفة، بالإضافة إلی الحيوانات المُختلفة كـَالفيلَة والقرود.

السّياحة في جُزر غينيا:

تمتلك جمهوريّة غينيا العديد من الجُزر السّاحِرة، الّتي تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ومن أشهر الجُزر فيها “جزيرة دي روم، وجزيرة ايل دي كاسا”، وتتميّز هذه الجُزر برِمالها الذهبيّة النّاعمة، ومياهها الزّراقاء الصّافيَة، ويُمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة الأصدقاء، والاسترخاء علی شواطئها تحت أشعّة الشّمس الدّافئة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في وادي العروس:

يُعتبر وادي العروس من أشهر الوديان في جمهوريّة غينيا، ويستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُعتبر المكان الأمثل لمحبيّ السّباحة، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، وقضاء أمتع الأوقات فيه مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في مدينة كوناكري:

تُعدّ مدينة كوناكري من أشهر الوجهات السياحيّة في غينيا، وكما تُعدّ عاصمتها وأكبر المُدن فيها، وتضمّ كوناكري العديد من المعالم السياحيّة كـَالشّواطئ، والمساجد، والمتاحف، والقصور، بالإضافة إلی العديد من الأسواق الشعبيّة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتعرّف علی ثقافتها وتاريخها وعادات شعبها، وشراء كل ما تحتاجه من أسواقها، ويُمكنك أيضاً الذهاب إلی المطاعم المُنتشرة فيها، وتناول أشهی المأكولات المحليّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة غينيا:

 اللحم المُقدد:

يُعتبر من أشهر الأطباق التقليديّة في قارّة أفريقيا بأكملها، وهو عِبارة عن لحم مُملّح يتمّ تجفيفه في الهواء الطّلق، ويُعدّ من الأكلات الّتي يُفضّلها أصحاب الحِمية الصحيّة لإنقاص الوزن؛ نظراً لاحتوائه على نسبة قليلة من الدّهون، و نسبة عاليَة من البروتينات .

خبز السّجق الإفريقي:

يُعتبر من أشهر أنواع المعجّنات في القارّة الأفريقيّة، حيث يتكوّن خبز السّجق من لحم البقر المفروم، لحم الضأن، الطحين، والتّوابل المختلفة.

 رؤوس الدجاج بالكركم:

تُعتبر من الأكلات الشعبيّة في قارّة إفريقيا، حيث تتكوّن من رؤوس الدّجاج، صوص حار، الكركم، الشطَّة، ويُمكنك إضافة الخضراوات إليها، وعادة ما يُقدّم مع الأرز.

حلوی البودينغ الإسفنجيّة:

تُعتبر من أشهر الحلويّات في قارّة أفريقيا، حيث تتكوّن حلوى البودينج الإسفنجيّه من الكيك الإسفنجيّ المخبوز في الفرن، ويتمّ حشوَه بالكريمة، ويُضاف إليه صوص الفواكه، وتُعدّ نكهة المشمش النكهة الأصليّة للكريمة والصّوص.

طاجين الخضراوات الأفريقي:

يُعتبر طاجين الخضراوات من أشهر الأكلات الشعبيّة في أفريقيا، حيث يتكوّن من الطّماطم، البصل، حبوب الفاصوليا، الجزر، الفلفل، والتّوابل، وعادة ما يُقدّم مع قطع الخبز المُحمّص، و اللحم المشويّ، و السّلطات المتنوّعة.

المصدر
صفحة غينيا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة غينيا في ميوزك برينز.صفحة غينيا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى