الجغرافيامتاحف حول العالم

متحف علم العظام

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن متحف علم العظام
  • ما لا تعرفه عن متحف علم العظام

نبذة عن متحف علم العظام:

 

متحف علم العظام هو “متحف الهيكل العظمي الوحيد في أمريكا“، حيث يعد متحف علم العظام الواقع في أوكلاهوما سيتي بولاية أوكلاهوما تجربة تعليمية فريدة من نوعها، مع التركيز على شكل ووظيفة النظام الهيكلي، كما يعرض هذا المتحف الذي تبلغ مساحته 7000 قدم مربع المئات من الجماجم والهياكل العظمية من جميع أنحاء العالم، وتشمل المعروضات التكيف والتنقل والتصنيف والتنوع لمملكة الفقاريات.

يحتفل متحف علم العظام بحياة الفقاريات من خلال تزويد الضيوف بمغامرة جذابة مليئة بالاكتشاف، على أمل أنه من خلال التعليم سيساعد في تنمية تقدير العالم الطبيعي ويؤدي في النهاية إلى الحفاظ على المستقبل، كما يوفر متحف علم العظام متعة عائلية لعامة الناس وفرصًا تعليمية جيدة لمجموعات المدارس لاستكشاف شكل ووظيفة نظام الهيكل العظمي.

 

مع التركيز على شكل ووظيفة نظام الهيكل العظمي، فقد تُعرض في المتحف المئات من الجماجم والهياكل العظمية من جميع أنحاء العالم، كما يقدم متحف علم العظام مجموعة متنوعة من فرص التعلم للأطفال والكبار

 

ومن التشريح المقارن إلى التصنيف إلى التكيف والحركة، فقد تم تصميم الهيكل مع وضع التعلم في الاعتبار، حيث يعرض حاليًا أكثر من 300 هيكل عظمي من جميع أنحاء العالم، ويتاح للزوار فرصة فريدة للمقارنة والتباين بين العديد من الأنواع النادرة التي لا تظهر عادةً في معروضات المتحف، بالإضافة إلى ذلك فقد يضم المتحف مجموعة متنوعة من عينات أمريكا الشمالية تتراوح من الفئران الصغيرة والهياكل العظمية إلى حوت الأحدب البالغ ارتفاعه 40 قدمًا.

 

ما لا تعرفه عن متحف علم العظام:

 

يقع متحف علم العظام في (10301 S. Sunnylane Road)، وهو تجربة تعليمية فريدة من نوعها في مدينة أوكلاهوما، حيث يشارك نفس المبنى مع (Skulls Unlimited)، ويركز المتحف الذي تبلغ مساحته 7000 قدم مربع على شكل ووظيفة النظام الهيكلي، مع عرض مئات الجماجم والهياكل العظمية من جميع أنحاء العالم.

 

إلى جانب ذلك فقد قامت الجهات المعنية بإضافة عينات جديدة إلى المعروضات في بما في ذلك الطائر الطنان والغراب والبلشون وآيي والحرباء والضفدع المقرن والبجع الأبيض والنمر الملبد بالغيوم. كما أن هذا المتحف هو منظمة غير ربحية تعتمد بالكامل على التبرعات من الجمهور ومبيعات التذاكر.

 

 

 

المصدر
كتاب "الموجز فى علم الأثار" للمؤلف الدكتور علي حسنكتاب"علم الآثار بين النظرية والتطبيق" للمؤلف عاصم محمد رزعبد الفتاح مصطفى غنيمة-كتاب المتاحف والمعارض والقصوركتاب تحف مختارة من المتاحف الأثرية للمؤلف للمؤلف أحمد عبد الرزاق وهبة يوسف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى