الجغرافيامدن أثرية

مدينة فيلاخ النمساوية

اقرأ في هذا المقال
  • موقع مدينة فيلاخ
  • أهمية مدينة فيلاخ

موقع مدينة فيلاخ:

 

هي مدينة تقع جنوب النمسا، على نهر درافا (دراو) عند السفح الشرقي لجبال فيلاتشر الألب، تحديداً غرب كلاجنفورت، حيث نشأت كمدينة رومانية من (Bilachinium) وشكلت جزءًا من أسقفية بامبرغ من 1007 إلى 1759. كما أنها كانت مركزًا تجاريًا مهمًا في العصور الوسطى، لكنها تراجعت بعد فتح طرق تجارية جديدة، كما انتعشت التجارة في القرن التاسع عشر.

 

كما أن المدينة تحتوي على عدد من المعالم البارزة كان من أهمها؛ كنيسة أبرشية القديس جاكوب (التي أعيد بناؤها في القرنين الرابع عشر والخامس عشر) ببرج منفصل (311 قدمًا [95 مترًا]) ومبنى البلدية (حوالي 1570) الذي أعيد بناؤه بعد تدميرها في الحرب العالمية الثانية، كما أن فيلاخ هي أيضًا موطن للعديد من الكنائس التاريخية، بما في ذلك كنيسة الصليب المقدس المزخرفة من القرن الثامن عشر (Heiligenkreuzkirche).

 

أهمية مدينة فيلاخ:

 

فيلاخ هي المركز التجاري لولاية كارنتين والتقاطع الرئيسي للسكك الحديدية، كما أنه من أشهر المصنوعات في المنطقة هي السليلوز والمنتجات الخشبية والآلات والمنتجات الإلكترونية والكهربائية والمواد الكيميائية، كما كان هناك أيضًا مصانع جعة ومصانع لتجهيز الأغذية. إلى جانب ذلك فقد يقع (Warmbad Villach) المعروف بحماماته المعدنية في مكان قريب، كما تعد المدينة نفسها هي مركز سياحي لمنطقة بحيرة (Kärnten)، حيث تعمل المدينة أيضًا كسوق إقليمي ومركز خدمة للمناطق الريفية النائية الكبيرة.

 

إلى جانب ذلك فقد تعد فيلاخ واحدة من أكبر المدن في مقاطعة كارينثيا، والتي تقع بشكلٍ رئيسي بين سلسلتين جبليتين في جنوب النمسا، وذلك تحديداً بالقرب من حدود إيطاليا وسلوفينيا. كما تعد ساحة البلدة القديمة (Hauptplatz) موطنًا للعديد من المباني والساحات الجميلة، فضلاً عن وجود العديد من المحلات والمعارض إضافةً إلى مقاهي الرصيف.

 

هذا وقد يجد العديد من المتزلجين والمتنزهين الذين يستمتعون بمنتجع (Gerlitzen) للتزلج في فيلاخ مكانًا مناسبًا للإقامة، ويمكن الوصول إليه بسهولة بالسيارة أو القطار، حيث إنه واحداً من أهم الجبال في مدينة النمسا.

 

وبالقرب من فيلاخ توجد حديقة حيوان أفينبيرج (المعروفة أيضًا بجبل القرد)، وهي منطقة جذب عائلي فريدة، حيث يمكنك مقابلة قرود المكاك اليابانية، وهناك برنامج للصيد بالصقور في قلعة لاندسكرون التي تعود للقرون الوسطى، والتي تطفو فوق المدينة.

المصدر
كتاب الموسوعة الأثرية العالمية لنخبة من المؤلفينكتاب مدن جديدة ومواقع أثرية للمؤلف نائل حنونكتاب حول العالم في 200 يوم للمؤلف أنيس منصوركتاب رحلاتي في مشارق الأرض ومغاربها للمؤلف محمد ثابت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى