ad
الجغرافيامدن أثرية

مدينة ميامي بيتش

اقرأ في هذا المقال
  • تأسيس مدينة ميامي بيتش
  • ما لا تعرفه عن مدينة ميامي بيتش
  • بناء مدينة ميامي بيتش

تأسيس مدينة ميامي بيتش:

 

تأسست مدينة ميامي بيتش في السادس والعشرين من شهر مارس لعام 1915 للميلاد. تعمل ميامي بيتش على شكل عمولة أو مدير مدينة من الحكومة. تتكون اللجنة من رئيس البلدية وستة مفوضين يعملون كهيئة صنع السياسة في المدينة. يضمن مدير المدينة أن السياسات والتوجيهات والقرارات والمراسيم المعتمدة من قبل لجنة المدينة يتم إنفاذها وتنفيذها، كما أن مدير المدينة مكلف أيضًا بالعمليات اليومية للمدينة.

 

إلى جانب ذلك فقد تمتاز ميامي بيتش بمهمتها ورؤيتها وخطتها الاستراتيجية التي تجعل منها مكانًا أفضل للعيش والعمل واللعب، مع خليج بيسكين إلى الغرب والمحيط الأطلسي من الشرق، كما أن مدينة ميامي بيتش ليست فقط وجهة مفضلة للزوار الدوليين والمحليين، ولكن لعدد السكان السكني المتزايد أيضًا، وهي مدينة الجزيرة العالمية، والتي تبلغ مساحتها 7.1 ميلاً مربعاً فقط.

 

ما لا تعرفه عن مدينة ميامي بيتش:

 

تتمتع ميامي الكبرى بجمال استوائي خصب وطاقة حضرية كهربائية ومشهد فني عالمي، ولكن الشواطئ التي تمتد لأكثر من 20 ميلاً من ساحل المحيط الأطلسي هي التي تحتل مركز الصدارة باستمرار، كما توفر الوجهة شاطئًا مثاليًا لكل مسافر، وسواء كنت تبحث عن العزلة على شاطئ منعزل داخل حديقة أو ترغب في رؤيتك على شواطئ حيوية، حيث يشاهد الناس كل ما هو عامل جذب رئيسي، فإن المياه الفيروزية الدافئة والرمال الناعمة والنسيم اللطيف تغري الزوار بسرعة، فهم يدركون بسعادة أنه عندما تكون في ميامي، يعني أنك يجب أن تكون كل يوم على الشاطئ.

 

ربما يكون ساوث بيتش مرادفًا لميامي، وهو يقع في الطرف الجنوبي من جزيرة ميامي بيتش الحاجز، وقد تم تخليده في السينما والتلفزيون، حيث تمتد على مسافة تزيد قليلاً عن ميلين شمالًا من (South Pointe Park)، وهي عبارة عن رقعة واسعة من الرمال البيضاء تتخللها أكشاك منقذة ملونة وتحدها مناظر المدينة الشهيرة من الفنون الزخرفية ومطاعم الأرصفة والفنادق الصغيرة.

 

ومع ذلك فإن ساوث بيتش هي مجرد بداية لمكافأة الشاطئ في الوجهة، ففي أقصى الشمال تتميز السلاسل الأكثر هدوءً في كل من أحياء (Mid-Beach وNorth Beach) بأجواء منخفضة بشكل واضح، إلى جانب ذلك فقد تعتبر مدينة ميامي بيتش اليوم من أغنى المناطق التجارية على الشاطئ، ومع ذلك لا يزال الفقر والجريمة قائمين في بعض الأماكن القريبة من المنطقة.

 

طبيعة مدينة ميامي بيتش:

 

بالتوجه إلى الشمال ستجد شاطئ (Surfside) الكبير، والذي يعد من أطول الشواطئ ميلًا إلى جانب شاطئ (Bal Harbour) الفاخر، إلى جانب ذلك فقد تتصل فرص السباحة والاستمتاع بحمامات الشمس في شاطئ هولوفر، وهو أقدم شاطئ عراة معروف رسميًا في فلوريد، إضافةً إلى ذلك فقد يشتهر شاطئ صني آيلز، وهو أبعد شاطئ في ميامي إلى الشمال برصيف نيوبورت لصيد الأسماك.

 

وعلى بعد دقائق فقط من وسط مدينة ميامي كانت ولا تزال كل من حديقة كراندون في كي بيسكاين ومنتزه بيل باجز كيب فلوريدا بيتش ومنتزه فيرجينيا كي بيتش التاريخي، حيث إن هذه الأنهار تتمتع بمياه ضحلة هادئة وتشتهر بالعائلات. إن ماثيسون هاموك بارك بيتش في كورال جابلز مفضل للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال صغار؛ لأن المسبح المرجاني من صنع الإنسان آمن للسباحين من جميع الأعمار.

 

بناء مدينة ميامي بيتش:

 

كان الهيكل الأول الذي تم بناؤه على واجهة المحيط غير المأهولة هو بيت بيسكاين للملجأ، والذي شيد في عام 1876 للميلاد من قبل خدمة إنقاذ الحياة بالولايات المتحدة من خلال أمر تنفيذي صادر عن الرئيس يوليسيس إس جرانت، في شارع 72 تقريبًا، حيث كان الغرض منه توفير الغذاء والماء والعودة إلى الحضارة للأشخاص الذين غرقوا في البحار. كما تم تدمير الهيكل الذي سقط في الخدمة بحلول الوقت الذي أصبحت فيه خدمة إنقاذ الحياة من واجب خفر السواحل الأمريكي في عام 1915 للميلاد حتى إعصار ميامي عام 1926، ولم يتم إعادة بنائه أبدًا.

 

إلى جانب ذلك فقد يتم تشغيل النقل العام في ميامي بيتش بواسطة (Miami-Dade Transit (MDT)). إلى جانب الأحياء مثل وسط المدينة وبريكل، حيث تستخدم وسائل النقل العام بكثرة في ميامي بيتش وهي جزء حيوي من حياة المدينة. وعلى الرغم من عدم وجود محطات مترو مباشرة في ميامي بيتش، إلا أن العديد من خطوط (Metrobus) تتصل بوسط مدينة ميامي و(Metrorail).

 

 

 

المصدر
كتاب رحلاتي في مشارق الأرض ومغاربها للمؤلف محمد ثابتكتاب حول العالم في 200 يوم للمؤلف أنيس منصوركتاب مدن جديدة ومواقع أثرية للمؤلف نائل حنونكتاب الموسوعة الأثرية العالمية لنخبة من المؤلفين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى