الجغرافيادول العالممدن سياحية

مملكة النرويج

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمملكة النرويج.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في مملكة النرويج.

التعريف بمملكة النرويج:

تقع مملكة النرويج شمال في قارّة أوروبا، وتُعرف أيضاً بـِ نوريجر ونوردويغ ونورثفيجيا، وتُعتبر “مدينة أوسلو” عاصمتها وأكبر المُدن فيها، ويُعدّ نظام الحُكم في النرويج “ملكيّ دستوريّ ديموقراطيّ برلمانيّ”، وتشترك في حدودها مع السّويد، روسيا، فنلندا، سكاجيراك، بحر النرويج، بحر الشّمال، وبحر بارنتس.

ويتميّز مُناخ النرويج بالتنوّع ما بين مُناخ التندرا القطبيّ، والمُناخ القطبيّ، والمُناخ البارد، وتُعتبر اللغة النرويجيّة “اللغة الرسميّة” في البلاد، بالإضافة إلی اللغات المحليّة الأُخری كـَلغة كفين، لغة لوله سامي، لغة سامي الشماليّة، ولغة سامي الجنوبيّة، وتُعدّ العُملة المُستخدمة فيها “كرونة نرويجيّة”، وكما يُعدّ أخفض نقطة فيها “بحر النرويج”.

ويسكن في النرويج العديد من الأعراق المُختلفة، كـَالنرويجيّين، وفنلنديّين الغابات، والغجر، والكفينيّين، والساميّين، وتُعتبر “الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی الأقليّات الدينيّة الأُخری، كـَالمسيحيّة الأرثوذكسيّة، والمسيحيّة الكاثوليكيّة، والدّيانة الهندوسيّة، والدّيانة الإسلاميّة، والدّيانة البوذيّة.

وتُعدّ مملكة النرويج عضو في العديد من المُنظّمات الدوليّة، كـَمجلس الشّمال الأوروبيّ، والمنطقة الاقتصاديّة الأوروبيّة، ومُنظّمة التّعاون والتّنميَة، ومُنظّمة الأمم المُتّحدة، وحلف الشّمال الأطلسيّ، ومجلس أوروبا، ومُنظّمة التّجارة العالميّة، وغيرها الكثير.

ويعتمد اقتصاد النرويج علی العديد من القطاعات، كـَقطاع السّوق الحرّة، وقطاع صيد الأسماك، وقطاع التّصدير كـَتصدير النّفط والغاز والسّمك، وقطاع الموارد الطبيعيّة كـَالمعادن والغابات والألمنيوم والنّفط والطّاقة المائيّة والغاز الطبيعي.

وتلعب السّياحة أيضاً دوراً مهمّاً في اقتصاد النرويج، حيث تضمّ العديد من المعالم الأثريّة والتاريخيّة، بالإضافة إلی الكاتدرائيّات، والشّلّالات، والكنائس، والأنهار، والأحياء القديمة، الّتي تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ومن أشهرها: متحف سفينة الفايكنج، كاتدرائيّة نيداروس، النّهر الجليديّ، وشلّال فورينج فوسين، ومضيق جيرانجير، والكنيسة الخشبيّة.

ويُمكنك زيارة مملكة النرويج والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في ترومسو:

تقع مدينة ترومسو في النرويج، وتُعدّ سابع المُدن النرويجيّة من حيث عدد السكّان، وتتميّز المدينة بمناخها الدّافئ مقارنة مع المُدن النرويجيّة الأُخرى، وتُعدّ المدينة من أهمّ المراكز الثقافيّة في النرويج؛ نظراً لاحتوائها على العديد من دور العرض، والمتاحف، والمهرجانات الثقافيّة، كَالمهرجان العالمّي للأفلام، وماراثون التزلّج.

السّياحة في أوسلو:

تُعدّ مدينة أوسلو عاصمة النرويج وأكبر المُدن فيها، وتُعتبر مركزاً للصّناعة والتّجارة والثّقافة في النرويج، كما تُعتبرُ من أهمِّ الموانئ البحريّة فيها، ويقعُ في وَسَطِ مدينةِ أوسلو العديد من المعالم التّاريخيّة ومنها “مبنى البرلمان النّرويجيّ، والقصر الملكيّ، وقلعة أكيرشوش، وبوابة كارل”.

السّياحة في جزيرة لوفوتين:

تقع جزيرة لوفوتين في دولة النرويج، وتُعتبر من أشهر الجُزر فيها، تضمُّ العديد من الشواطئ الذهبيّة اللون، كما تضم العديد من الجبال، ويُمكنك من خلالها ممارسة رياضة “تسلّق الجبال”، بالإضافة إلى الصيد، إذ تتمتَّع بالعديد من المساحات الخضراء الواسعة، وتُعرف الجزيرة بطبيعتها البريّة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والرياضات المائية، كالسِّباحة، والغوص، وركوب القوارب.

السّياحة في تروندهايم:

تُعتبر مدينة تروندهاي ثالث أكبر مدينة في مملكة النرويج، وكما تُعتبر من أكثر المُدن زيارة واستقطاباً للسيّاح فى النرويج، حيث تتميّز بطبيعتها السّاحرة وهدوئها، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء، واستنشاق الهواء النّقي وسط الطّبيعة الخلّابة، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی أحد المطاعم القريبة منك، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة.

السّياحة في بيرغن:

تُعدّ مدينة بيرغن من أجمل المُدن السياحيّة في النرويج، وكما تُعدّ ثاني أكبر مدينه نرويجيّة بعد العاصمة أوسلو، ويُحيط فيها العديد من الأماكن الطبيعيّة والخلجان السّاحرة، وكما يُحيط فيها العديد من الجِبال  الخلّابة كـَجِبال الألب، وتتميّز بيرغن بجمالها الطبيعيّ السّاحر، وهندستها المعماريّة الفريدة من نوعها.

أشهر الأكلات في مملكة النرويج:

  • السَّلمون والسَّمك:
    تُعتبر من أشهر الأطباق التقليديّة في النرويج، يتكوّن من السَّلمون المدخّن، سمك الرنجة أو السردين، صوص البندورة، صوص الخردل، سمك أبيض، كافيار، ويُقدّم هذا الطبق مع البيض المَسلوق.

  • شرائح السّلمون:
    هي عبارة عن ساندويش مكوّن من الجبن، شرائح السّلمون، توست، كرات اللّحم، ويُعدّ من أكثر الأطباق شيوعاً في النرويج.

  • السَّمك المُجفف:
    يتكوّن الطبق من السَّمك المُجفف غير المُملّح، ويتمّ تقديمهُ من شرائح البندورة واللّيمون.

  • كرات اللّحم:
    يُعتبرُ من أشهر الأكلات في النرويج، وهي عبارة عن فطيرة من اللّحم، جوزة الطيب، الزّنجبيل، ويتمّ قَليها وتقديمها مع البطاطس المَسلوقة والمَهروسة، ويتمّ وضع القليل من صوص الكريمة فوقها.

  • شوربة نرويجيّة:
    تتكوّن هذهِ الشّوربة من لحم الخروف، والمَلفوف، والملح، والذُّرة، والماء، ويتمّ وضعهنَّ مع بعضهنَّ بعضاً على الغاز حتى نضوج اللّحم.

  • لفائف الكيك:
    تُعتبر من الحلويات الشّهيرة في النرويج، وهي عبارة عن لفائف تُشبهُ الوافل، محشوّة بالكريمة وقِطع الفرولة.

  • كاسات الكريمة:
    تُعدّ من أقدم الحلويات في النرويج، تتكوّن من قِطع التّفاح، وطبقة من الكريمة، والبسكويت المُكسَّر، والمُكسّرات المُختلفة، وتكون هذه الحلوى عبارة عن طبقات يتمّ وضعها في كؤوس شفّافة.

المصدر
صفحة النرويج في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة النرويج في ميوزك برينز.صفحة النرويج في GEO NAMES ID.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق