الدفاع عن النفسالرياضة

ما هي الأدوات الخاصة بالتدريب في قتال اللوتس؟

اقرأ في هذا المقال
  • الأدوات الخاصة بالتدريب في قتال اللوتس

قتال اللوتس: وهو فن قتالي كان يمارسه المصريون القدامى، حيث كان في عهد الفراعنة وتم إهماله بسب كثرة الحروب والنزاعات بين الدول. أمّا في عام 1984 قام كل من صلاح عبد الستار والسيد حامد بإعادة فن اللوتس ولكن بأساليب مختلفة، وسُمّي قتال اللوتس بهذا الاسم؛ نسبة إلى زهرة اللوتس التي تدوم طويلاً أمام العواقب التي تتعرض لها وكذلك هذا القتال.

الأدوات الخاصة بالتدريب في قتال اللوتس:

  • دمية المحاكاة: يكون طولها يتناسب مع طول الشخص المراد ضربه، وتوضع إشارة تشير إلى اتجاه الضربه. ومن أجل الدقه هناك خطوط على الأرض فيجب الوقوف عليها والضرب إلى الهدف. ويمكن أن يحدد المدرب أمـاكن الضرب واتجاهاته ومكان الوقوف على الأرض. وتستعمل دمية المحاكاة في تطبيق كافة مهارات اللوتس.

  • البدلة الثقيلة: وهي عباره عن أكياس توضع بداخلها أثقال، وأهم أجزائها هو الحـزام والأشرطه التي تربط الأكياس حول أطراف الجسم. ويمكن أداء المهارات المطلوبة والمحددة من خلال المدرب، مع مراعاة عدم زياده الأثقال عن الحد المعقول لتحمل الفرد.

  •  كيس الملاكمة: تتنوَّع أكياس الملاكمة التي تستعمل، بحسب المهارة المطلوب التدرب عليها وحسب كفاءة اللاعب والمدرب في البرنامج التدريبي. ويستخدم اللاعب أكياس الملاكمة في البداية من المحمول الصغير الحجم وحتى المعلق كبير الحجم.

  •  الكرة المطاطية: وتتعدد استخداماتها بصورة كبيرة، وأهم تلك الاستخدامات هي تقوية عضلات الفخذ الداخلية وكذلك استخدامها ككيس ملاكمة.

المصدر
الدفاع عن النفس. مندلاويتعليم التايكوندو. السكري. البديوي.بريقعالتايكوندو. مندلاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى