الرياضةكرة القدم

الاتحاد الروسي لكرة القدم

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو الاتحاد الروسي لكرة القدم؟

ما هو الاتحاد الروسي لكرة القدم؟

 

الاتحاد الروسي لكرة القدم هو منظمة عامة روسية بالكامل، تتمثل أهدافها الرئيسية في تطوير ونشر كرة القدم في الاتحاد الروسي، مع تنظيم وتسيير الأحداث الرياضية في كرة القدم بجميع أصنافها على المستوى الوطني وهم البطولة الروسية وكأس روسيا كأس السوبر الروسي، وتشكيل وإعداد المنتخبات الرياضية الوطنية للبلاد، وزيادة دور كرة القدم في التنمية الشاملة والمتناغمة للشخصية، وتعزيز صحة المواطنين، وتشكيل أسلوب حياة صحي. والاسم الكامل للكيان القانوني هو الاتحاد الروسي لكرة القدم المنظمة العامة لعموم روسيا، ويقع مقرّ الاتحاد الروسي في مدينة موسكو.

 

وفي التصنيف الحالي لاتحادات كرة القدم في الاتحاد الأوروبي يحتل الاتحاد الروسي المرتبة السادسة. ومنذُ عام 1910م طرح مجتمع كرة القدم الروسي فكرة إنشاء منظمة واحدة حاكمة لكرة القدم على وجه الخصوص، وكان هناك اقتراح من دوري سانت بطرسبرغ لكرة القدم موجّه إلى ممثلي دوري موسكو لكرة القدم لإنشاء اتحاد، وكانت مشاركة المنتخب الروسي في المسابقات الدولية الرسمية لا يمكن أن تتم إلا بعد ظهور المنظمة الوطنية لكرة القدم ودخولها إلى اتحاد الفيفا.

 

وبحلول بداية عام 1912م تمّ تشكيل لجنة مؤقتة لإنشاء مؤتمر القمة العالمي للأغذية، والتي بسببها انعقدت الجمعية التأسيسية لاتحاد كرة القدم لعموم روسيا في 6 يناير في سانت بطرسبرغ، ومن بعد الاجتماع تمّ انتخاب ماكفرسون رئيساً لاتحاد كرة القدم لعموم روسيا، وتمّ اعتماد النظام الأساسي لدائرة بتروفسكي لهواة الرياضة ونادي سوكولنيكي الرياضي كميثاق لجمعيات كرة القدم الروسية على أساس هذا الميثاق، وتمت الموافقة رسمياً على خمسة عشر نادياً روسياً.

 

وفي عام 1912م تمّ قبول اتحاد كرة القدم لعموم روسيا في الفيفا. وتمّ تأسيس اتحاد كرة القدم في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية في المؤتمر التأسيسي، وشارك اتحاد كرة القدم في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية مثل سابقيه في تنظيم البطولة الوطنية والعلاقات الدولية وتطوير كرة القدم المحلية بشكل عام، وانتخب فالنتين جراناتكين كأول رئيس للاتحاد.

 

وبسبب القيادة المزدوجة لكرة القدم في البلاد في عام 1972م أُعيد تنظيم اتحاد كرة القدم في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، ومنذُ تلك اللحظة كان هناك انخفاض حاد في نتائج المنتخب الوطني لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية. ومن عام 1972م إلى عام 1982م لم يتمكّن المنتخب الوطني لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية من الوصول إلى بطولات العالم والبطولات الأوروبية.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى