الدفاع عن النفسالرياضة

الحكم الدولي في المبارزة

اقرأ في هذا المقال
  • الحكم الدولي في المبارزة

اقرأ في هذا المقال:

رياضة المبارزة: وهي رياضة يقاتل فيها اللاعبون باستخدام سيوف المبارزة (السيف العربي، سيف المبارزة، سيف الشيش)  ويرتدي فيها اللاعبون ملابس ذات لون أبيض وقناع للوجه. وهي فن من فنون القتال المسلح؛ بحيثُ يحتوي على القَطع والطعن باليد، ويتم في هذه الرياضة القتال بين لاعبين باستعمال السيوف ويتم إجراء نقاط الفوز من خلال اتصال السيف مع الخصم.

الحكم الدولي في المبارزة:

  • تتحمَّل اللجنة مسؤلية كل ما يلزم الميزانية وتجهيز الحكام وتدريبهم والمرشحين للامتحان، في التحكيم الدولي الذي يرعاه الاتحاد الدولي للمبارزة.

  • ويتم تعريف الحُكّام الندوات والامتحانات التي يقيمها الاتحاد الدولي للمبارزة. وتصدر الدعوات لتوجيه الترشحات من قبل الاتحاد الدولي للمبارزة وبطلب من اللجنة الوطنية للتحكيم عن طريق الكاتب العام. وللحُكّام الذين يريدون التقدم للامتحان المجهز من قبل الاتحاد الدولي للمبارزة، يجب أن يُقدّموا طلب للجامعة التونسية للمبارزة وتعمل اللجنة الوطنية للتحكيم بفحص مطالبهم.

  • المرشحين الذين تم قبولهم من قبل اللجنة الوطنية للتحكيم يتم إعطائهم فرصة تقيدم الامتحانات الدولية؛ وهذا يعتمد على مستواهم وخبرتهم وسنهم.

  • تقوم اللجنة الوطنية للتحكيم بتنظيم دورات تدريبية أو امتحانات محددة. وتقرر عند الاقتضاء مطالبة الاتحاد بإمكانية تقديم الدعم للمرشحين إلى الهيئات الدولية.

المصدر
الدفاع عن النفس. محمد المندلاويالمبارزة. فاطمة عبد مالحالكارتيه الحديثة. سامر عبد الرحمن. 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى